رؤيا الأخباري:
2024-07-27@01:20:21 GMT

انطلاق بطولة المملكة للكيك بوكسينج

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

انطلاق بطولة المملكة للكيك بوكسينج

يشارك في البطولة التي ستستمر منافساتها حتى يوم الأحد القادم 400 لاعبة ولاعب

انطلقت الخميس في صالة الشهيد راشد الزيود في مدينة الحسين للشباب بطولة المملكة للكيك بوكسينج “ بطولة الوفاء والبيعة " احتفالاً باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين السلطات الدستورية.

اقرأ أيضاً : الحسين عموتة يكشف سبب اعتذاره عن تدريب المنتخب المغربي

ويشارك في البطولة التي ستستمر منافساتها حتى يوم الأحد القادم 400 لاعبة ولاعب ضمن فئات الشابات والشباب والسيدات والرجال ولكافّة الأوزان.

وأشار السيد رعد هارون رئيس الاتحاد الأردني للكيك بوكسينج، أن هذه البطولة هي الأولى على أجندة الاتحاد لهذا العام وسيقوم الاتحاد من خلالها باختيار عناصر المنتخبات الوطنية وتأتي ضمن سلسلة البطولات المحلية والتي يهدف من خلالها الاتحاد إلى رفع مستوى اللاعبين والأندية والمراكز من خلال بث روح المنافسة فيما بينهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني المدينة الرياضية

إقرأ أيضاً:

تنافس كبير في افتتاح منافسات بطولة ظفار الدولية للشطرنج

افتتحت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة منافسات النسخة الثامنة لبطولة ظفار الدولية للشطرنج في فئة الكلاسيك، التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج بدعم من اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف ظفار وتستمر لغاية ٢٨ يوليو الجاري، حيث تأتي البطولة سعيا من اللجنة وإدارة المهرجان في تفعيل البرامج والأنشطة المرتبطة بالشطرنج نظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة في المحافظة وارتفاع ممارسي اللعبة خاصة وإن البطولة تقام متزامنة مع موسم خريف ظفار الذي يستقطب المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة من سلطنة عمان وخارجها.

وشهد افتتاح البطولة مشاركة ١٠٤ لاعبين يمثلون (٨) دول وهي مصر والهند أوزبكستان والسعودية والسودان وسوريا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان، يتضمن عددا من اللاعبين المصنفين من مختلف الدول، يتقدمهم اللاعب الدولي اليمني بشير القديمي والمصري إبراهيم حسام والكازاخستاني ديمتري، حيث تقام المنافسات وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج. كما أن المشاركة مفتوحة أمام كافة الراغبين بالمشاركة من كافة الفئات والجنسيات، وتشمل البطولة منافسات في كل من الشطرنج الكلاسيك وتقام ضمن سبع جولات بزمن تفكير قدره (٦٠) دقيقة مع إضافة (٥) ثوان بعد كل نقلة.

وخلصت نتائج اليوم الأول من خلال الجولة الأولى بفوز اليمني بشير القديمي على داود اليوسفي، وفوز المصري حسام إبراهيم على السودانية سارة محمد وفوز الكازخستاني ديمتري على عمر الرزيقي وفوز محمد المشيخي على اليمني محمد العيدروس وفوز السوداني عصام علي على احمد بيت سعيد وفوز سالم العمري على عمر البلوشي. فيما تعادل المصري طلال علي مع احمد سالم فاضل.

بينما خلصت نتائج الجولة الثانية من منافسات البطولة بفوز المصري حسام إبراهيم على الهندي سنان شفيق وفوز الكازاخستاني ديمتري على سالم احمد شماس وفوز محمد المشيخي على السوداني حسين صديق وفوز الهندية شايبي على المصري محمد المراوي وفوز سالم المشيخي على حسن الكثيري َوفوز محمد السعيدي على احمد المعشني.

وحول البطولة قال مسلم بن سالم سعيد الوضاحي حكم دولي وعضو اللجنة العمانية للشطرنج: أطلقت البطولة بمشاركة (١٠٤) لاعبين من مختلف الدول، حيث شاركت في البطولة ٨ دول بالإضافة إلى السلطنة، مؤكدا على أن مشاركة الدول في بطولة الشطرنج لها العديد من الأهمية على مستويات مختلفة أبرزها بأن البطولة تعد فرصة لتبادل الثقافات وتوطيد العلاقات بين الدول المشاركة. كما أن البطولات الدولية توفر بيئة تنافسية عالية، مما يحفز اللاعبين على تحسين مهاراتهم وتعلم استراتيجيات جديدة، والنجاحات في البطولات الدولية تعد فرصة لتشجع مختلف الفئات العمرية على ممارسة الشطرنج محليا، مما يعزز نمو اللعبة على مستوى القاعدة الشعبية. كما أن استضافة بطولات الشطرنج الدولية يمكن أن تساهم في جذب السياح والتعريف بالثقافة المحلية للبلد المستضيف.

مقالات مشابهة

  • تنافس كبير في افتتاح منافسات بطولة ظفار الدولية للشطرنج
  • انطلاق الدور ربع النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية بـ 13 هدفًا
  • افتتاح ثقافي جرش بمشاركة 89 أديباً أردنياً وعربياً
  • 800 رياضي يتنافسون على 9 بطاقات لـ«مستر أولمبيا» في «دبي برو»
  • MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • طرابلس تحتضن بطولة المبارزة المغاربية الودية التي ستنطلق مطلع أغسطس وذلك على هامش مهرجان أيام طرابلس الصيفية
  • مصطفى بيومي يشيد بمستوى نهائي دوري الكرة الطائرة للجامعات
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وبمشاركة 12 فريقًا.. منافسات مثيرة في بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات
  • تعرف على المبالغ المالية التي رصدها الاتحاد السعودي للهجن في بطولة كأس العلا للهجن