حلب-سانا

افتتحت مساء اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر الأول للدفع الإلكتروني ايبكس الذي تنظمه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومصرف سورية المركزي وشركة ثقة للمعارض والمؤتمرات في فندق شيراتون حلب.

واستعرض المشاركون خلال جلستي المؤتمر في يومه الأول نماذج الدفع الإلكتروني لجهات القطاع العام الحكومي والخاص منها قيادة شرطة المحافظة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وشركة الكهرباء ومؤسسة المياه واستخدام السورية للمخابز للتقنية الإلكترونية في خدمة المجتمع إضافة لمحاضرات لشركات برمجية حول تطوير نماذج تنبؤ باستخدام الذكاء الصنعي لتحسين عمليات الدفع الإلكتروني.

 وبيّن رئيس اللجنة الإدارية للجمعية السورية للمعلوماتية بحلب المهندس زهير الناصر في كلمة أن هدف المؤتمر والمعرض هو التعريف بالشركات والجهات التي تعتمد الدفع الإلكتروني وطريقة التحصيل والتطبيقات المخصصة لذلك إضافة لتبادل الرؤى والتوصيات والصور الواقعية بهدف الوصول إلى صيغة شاملة للدفع الإلكتروني من خلال الحوار وعرض القضايا الخاصة لكل جهة وطرح الحلول المستقبلية والاستراتيجية المتعلقة بالدفع الإلكتروني بما يصب في خدمة المواطنين.

من جانبه رأى عضو اللجنة الإدارية للجمعية السورية للمعلوماتية الدكتور سهيل خواتمي أن المؤتمر والمعرض يشكلان البداية الأولى والدافع لعملية الدفع الإلكتروني بحلب والتي تسهم في تسهيل التعامل مع المواطنين وتوفير المال والوقت وتحقيق الأمان، لافتاً إلى أهمية التجارب المحققة للدفع الإلكتروني لجهات القطاعين الحكومي والخاص واستعراضها والاستفادة منها في المؤتمر.

ونوه مدير فرع حلب للمصرف المركزي نوبار قالوسيان بسعي الحكومة الدائم لمواكبة هذه التطورات رغم التحديات والصعوبات التي تواجه البلاد من خلال إطلاق منظومة الدفع الإلكتروني في العديد من المؤسسات العامة المرتبطة بالتعاملات المالية والمصرفية، داعياً لتعزيز العمل بهذا النموذج للدفع الإلكتروني.

بعد ذلك تم افتتاح معرض الدفع الإلكتروني الذي يضم 30 جناحاً للشركات العامة والخاصة.

وبيّن مدير شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات وسيم ناشد في تصريح لمراسل سانا أن المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يشكل خطوة مهمة للتوجه نحو الدفع الإلكتروني من خلال تحقيق الجمع بين المواطنين والشركات العامة التي تستخدم نظام الدفع الإلكتروني للحديث عن هذا النظام وضرورة اعتماده من خلال الجلسات الحوارية للمؤتمر والتي يشارك بها نخبة من الخبراء بما يخدم جميع الفعاليات الاقتصادية الصناعية والتجارية وشركات المحاسبة.

وقال المهندس أنور رهوان مدير فرع اتصالات حلب أن هدف المشاركة في المعرض نشر ثقافة الدفع الإلكتروني لدى المواطنين تنفيذاً للتوجهات الحكومية بهذا المجال، حيث كانت السورية للاتصالات سباقة لإتمام عمليات التحول للدفع الإلكتروني في بداية هذا العام من خلال نشر حملات التوعية لدى المواطنين في المراكز الهاتفية في المدن والمحافظات.

وبيّن فؤاد ابا زيد صاحب شركة سدادي للحوالات المالية أن المشاركة بالمعرض تعكس الأهمية لمحافظة حلب باعتبارها العاصمة الصناعية لسورية حيث تم بالتعاون مع بنك سورية الإسلامي تحقيق نظام الدفع الإلكتروني باستخدام الموبايل وهذا يسهم في الوصول لجمهور حلب وفئة الشباب لتبسيط الإجراءات في عمليات الدفع الإلكتروني.

وتحدث مدير فرع السورية للمخابز المهندس جميل شعشاعة عن أهمية المعرض والمشاركة فيه للتعريف بخدمات وأنشطة المؤسسة وما تم إنجازه على صعيد إعادة البناء والإعمار وتزويد المخابز بخطوط إنتاج جديدة إضافة للتعريف بنظام استخدام البطاقة الإلكترونية لتوزيع الخبز على المواطنين.

وقال منسق القسم الإعلامي في شركة سيريتل ايهاب كزارة أن الشركة كانت من الداعمين لانطلاق الحكومة الإلكترونية وهذا يتجسد اليوم لتعريف المستفيدين من خدمات الشركة بإنشاء حسابات لخدمات الدفع الإلكتروني ومنها سيريتل كاش وذلك لتوفير الجهد والوقت.

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: السوریة للمعلوماتیة للدفع الإلکترونی الدفع الإلکترونی من خلال

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات المؤتمر الإفريقي – الأوروبي حول الهجرة غير الشرعية في بنغازي

الوطن| متابعات

تتواصل فعاليات المؤتمر الأفريقي – الأوروبي حول الهجرة غير الشرعية،  بمدينة بنغازي، والذي تنظمه وترعاه الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، عبر وزارة الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية.

ويستمر توافد الضيوف من مختلف دول القارة والدول الأوروبية على مطار بنينا الدولي، إلى جانب عدد كبير من المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية الحكومية، وغير الحكومية، المهتمة بشؤون المهاجرين، للمشاركة في فعاليات المؤتمر وإثراء النقاش، للخروج بحلول ناجعة لقضايا الهجرة والمهاجرين، وتوزيع الأدوار بين الدول والمنظمات المعنية بهذه القضية.

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية ليبيا مؤتمر الهجرة غير الشرعية

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات الوادي الجديد تعكس رؤيته الثاقبة لأهمية الإعلام التنموي
  • حزب المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مشروعات الوادي الجديد تعكس رؤيته الثاقبة
  • استمرار فعاليات المؤتمر الإفريقي – الأوروبي حول الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات
  • أمين العاصمة يحدّد موعد افتتاح المقطع الأول من مشروع تطوير مدخل بغداد - كركوك
  • افتتاح معرض بيت الرحال الأول للمنتجات الوطنية
  • الدفع الإلكتروني وحظر التخزين.. اشتراطات محلات "معدات البناء الثقيلة والخفيفة"
  • الدفع بقوافل إنسانية وطبية.. وزارة الداخلية تواصل فعاليات مبادرة كلنا واحد بجنوب سيناء
  • السكة الحديد تعلن طرق حجز القطارات على خطوطها
  • قبل عيد الأضحى.. السكة الحديد تعلن طرق حجز القطارات - (صور)