أكد ربيع ياسين نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الإمكانيات أصبحت متاحة لجميع الفرق المصرية في السفر داخل قارة إفريقيا، موضحًا مدى تأثر الغيابات وظروف رحلة غانا على المارد الأحمر في مواجهة ميدياما الغاني، اليوم الجمعة.

ربيع ياسين: الأهلي لا يتأثر بغياب أي لاعب

قال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة ETC: "كنا نعاني كثيرًا في الثمانينات من السفر إلى قارة إفريقيا، ورغم ذلك كنا نبذل قصارى جهدنا وتوجنا بالعديد من الألقاب، سواء مع الأهلي أو منتخبات مصر، ولعبنا أولمبياد واكملنا المسيرة بكأس العالم 90".

وأضاف: "الأهلي فريق كبير ولا يقف على أي شئ، ودائمًا ينافس على الألقاب، وهو يعلم كل شئ في دوري أبطال إفريقيا وقادر على حصد اللقب، وأصبح لديه خبرات كبيرة إداريًا وفنيًا من أجل المنافسة على دوري الأبطال والتتويج به، ولست قلق على الفريق قبل مواجهة ميدياما الغاني".

كواليس جلسة كولر مع لاعبي الأهلي.. وموقفه من تصرف كهربا عاجل - لاعب جديد مفاجأة للجميع.. تشكيل الأهلي أمام ميدياما الغاني اليوم في دوري أبطال إفريقيا

وأكمل: "الأهلي والزمالك هم أساس منتخب مصر، وغياب أي لاعب لن يؤثر على تشكيلة الفريق الأحمر، وفي غياب مروان عطية فان هناك أكثر من لاعب متاح مثل عمرو السولية وأكرم توفيق، وهناك كوكا، وعبقرية المدرب في (التوظيف)".

وأتم: "مارسيل كولر مدرب ناجح مع الأهلي، بعدما حقق العديد من الألقاب، رغم توفير كافة الأمور له من جانب النادي، ولكن المدرب له بصمة واضحة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي ميدياما الغاني دوري أبطال أفريقيا ربيع ياسين الأهلي ميدياما

إقرأ أيضاً:

ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري السعودي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلنت رابطة دوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الأربعاء، فوز الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024.

وشارك بونو المتوج مع الهلال بلقب الدوري في 31 مباراة، وتصدى لـ 62 تسديد. 

ويتوفر على أفضل معدل تصديات للكرات التي يواجهها بين جميع الحراس الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات، بنسبة تصدي بلغت 75%. 

واستقبلت شباك بونو خلال تلك الفترة 20 هدفًا، ويتوفر على المعدل الأفضل في ندرة استقبال الأهداف بين جميع الحراس الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات، بمعدل بلغ 0.64 هدف في المباراة.

وفاز الحارس المغربي بجائزة أفضل حارس في الشهر 3 مرات، وذلك أعلى عدد بين جميع الحراس، في أكتوبر ونوفمبر 2023، ثم في فبراير 2024، كما دخل القائمة النهائية المرشحة لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل حارس مرمى في العالم، التي جرى حفلها في يناير 2024. وحافظ بونو على شباكه نظيفة في 15 مباراة في الدوري، بالتساوي مع السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي.

مقالات مشابهة

  • بونو يُتوج بجائزة أفضل لاعب في كأس الملك
  • دوري أبطال أوروبا.. اللقب الخامس عشر لريال مدريد أم الثاني لـ بروسيا دورتموند ؟
  • حال رحيله للدوري التركي.. تشكيل خط دفاع الأهلي دون محمد عبد المنعم
  • ناقد رياضى.. نجاحات الأهلي ليست لأشخاص هي دستور متّبع
  • ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري السعودي
  • عاجل.. الأهلي يكشف حقيقة ضم لاعب عالمي قبل مونديال الأندية 2025
  • "الأهلي مختلف".. كهربا يوجه رسالة خفية إلى شيكابالا
  • الأهلي يستعيد الثنائي الغائب أمام فاركو في دوري نايل
  • رئيس الوزراء يهنئ النادي الأهلي لفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 12
  • خلال اجتماع الحكومة.. مدبولي يهنئ الأهلي على فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا