القدس المحتلة - الوكالات

قالت مصادر إسرائيلية إن الحكومة قررت المصادقة على بناء 3000 وحدة سكنية بمستوطنات الضفة الغربية.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر في شمال الضفة الغربية لمنع احتجاجات ضد التوسع الاستيطاني

انتشرت القوات الإسرائيلية يوم الجمعة في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس لمنع الفلسطينيين من الاحتجاج على إقامة البؤرة الاستيطانية ”إيفياتار“.

اعلان

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية قد وافق في حزيران/يونيو على ”شرعنة“ البؤرة الاستيطانية ”إيفياتار“ التي أقيمت على جبل صبيح.

وقد استأنف سكان قرية بيتا احتجاجات الجمعة الأسبوعية ضد البؤرة الاستيطانية وكذلك ضد الاستيلاء على أراضي سكان قرى بيتا وحوارة وزعترة لافتتاح طريق التفافي جديد مخصص للمستوطنين فقط، حيث استخدم الجيش الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف بالمطاط والذخيرة الحية.

على الرغم من أن التوتر بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة في تصاعد، إلا أن الأوضاع اشتعلت بشكل كبير في خضم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

رجل فلسطيني يسير بين عربات مصفحة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربيةNasser Nasser/AP

فقد قُتل أكثر من 500 فلسطيني في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر فيما وصفته الأمم المتحدة بأنه ”إراقة دماء غير مسبوقة“.

كما أفادت التقارير بأن عمليات الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية قد ازدادت منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العام الماضي، وتسارعت وتيرتها أكثر منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس الفلسطينية المسلحة على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضيشاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلةالمستوطنون يطلقون النار على أهالي قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ويحرقون الممتلكات

وصدر قرار تاريخي عن أعلى محكمة في الأمم المتحدة الجمعة الماضية يقضي بأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية يتعارض مع القانون الدولي.

وأصدرت محكمة العدل الدولية رأياً استشارياً قالت فيه إن على إسرائيل وقف النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة، وأضافت أن عليها إنهاء احتلالها ”غير القانوني“ لها ولقطاع غزة فوراً.

وهذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها محكمة العدل الدولية حكمًا بشأن مشروعية الاحتلال المستمر منذ 5 سنوات

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا تسحب اعتراضها على مذكرة الاعتقال الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق شاهد: الأولمبيون الفلسطينيون يحظون باستقبال حار عند وصولهم إلى مطار باريس الضفة الغربية نابلس محكمة العدل الدولية إيتمار بن غفير الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 يعرض الآن Next وزير النقل الفرنسي: السلطات لم تتلقَّ أي تحذيرات مسبقة قبل هجمات التخريب على شبكة السكك الحديدية يعرض الآن Next إليك ما يجب معرفته عن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية يعرض الآن Next العالم يغلي... رقم قياسي جديد لليوم الأكثر سخونة على الإطلاق يعرض الآن Next علم اليمن "السعيد" المثخن بالجراح يرفرف في أولمبياد باريس ورياضيوه يعدون بتمثيل وطنهم أحسن تمثيل اعلانالاكثر قراءة شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين مطار فرانكفورت: إلغاء نحو 140 رحلة جوية بعد استيلاء نشطاء المناخ على مدارج الطائرات بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 باريس فرنسا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة كامالا هاريس إيمانويل ماكرون رياضة موجة حر تهديد إرهابي فيديو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر في شمال الضفة الغربية لمنع احتجاجات ضد التوسع الاستيطاني
  • السلطة الفلسطينية أي فضاء ممكن؟
  • خبير: إسرائيل تدمر القوة البشرية والبنية التحتية فى قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: حكومة نتنياهو تستغل الوضع لإنشاء بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الإمارات تقترح إنشاء بعثة دولية مؤقتة لإرساء النظام بغزة
  • أستراليا تفرض عقوبات على 7 إسرائيليين استولوا على أراض فلسطينية
  • الإمارات تقترح رسميا إنشاء بعثة دولية مؤقتة في غزة.. هذه مهامها
  • الضفة.. إسرائيل تهدم 5 منازل فلسطينية بدعوى “البناء دون ترخيص”
  • أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين
  • الهزيمة والنهاية.. متلازمة الخوف في إسرائيل