أطلقت جامعة سوهاج قافلتها الطيبة المجانية، لخدمة أهالي قرية اولاد نصير بمركز سوهاج، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة انه تنفيذاً لخطة الدولة وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحرص الجامعة علي توفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، والمشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية.

وأضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم تنفيذ القافلة بمشاركة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات متعددة بكليات الطب البشري حيث تم تقديم الخدمات الطبية والتوعوية لأهالي قرية أولاد نصير وصرف العلاج بالمجان، لتخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري أن القافلة الطبية تضمنت 12 تخصصا طبيا مثل الباطنة، الأطفال، النساء وتوليد، الجراحة عامة جراحة مسالك جراحة عظام جلدية رمد صدرية وغيرها، حيث تم توقيع الكشف الطبي على ٦٨٤ مواطن في تلك التخصصات الطبية المختلفة.

ختام البرنامج التدريبي الثاني المرأة تقود في سوهاج صياد ينهي حياته شنقًا بفرع شجرة في سوهاج جامعة سوهاج

وأضاف الدكتور الشاذلي صالح موسى وكيل كلية الطب البشري لخدمة المجتمع وتنمية البيئة انه تم تحويل عدد ٢٦ حالة إلى المستشفيات الجامعية لإستكمال الفحوصات وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة لهم، وشارك بالقافلة الطبية ١٤ طبيب، و٢ صيادله.

وأوضح فراج علي حسن مدير إدارة خدمة المجتمع بالكلية، أن القافلة تضمنت عدد من الندوات التوعوية عن تنظيم الأسرة والقضية السكانية، وشارك فيها الدكتورة أميرة فايز مدرس مساعد صحة عامة، والدكتورة سارة السيد مدرس الطب الشرعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج قافلة طبية التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة

 

نظمت رابطة الخريجين بجامعة الشارقة الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة تحت شعار ” تعزيز أفاق الرعاية الصحية”، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة وخريجيها من الأطباء، وتعريف الخريجين والخريجات بأحدث برامج الدراسات العليا التي تطرحها كلياتهم، ودعوتهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة على مدار العام الأكاديمي.

حضر الملتقى الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، ورؤساء الأقسام بالكليتين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والأطباء من الخريجين.

وكان الملتقى قد بدأ بكلمة للأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، رحب من خلالها بالحضور والأطباء من الخريجين، وعبر عن سعادته بلقاء الخريجين، ثم تحدث عن أهمية رابطة الخريجين لربط الخريجين بكلياتهم وبناء علاقة تفاعلية مستدامة معهم، كما تحدث عن تطوير مرافق المجمع الطبي في الجامعة، والدرجات المتقدمة التي حققتها الكليات الطبية في التصنيفات العالمية.
كما رحب الأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة بالخريجين كونهم سفراء للكلية في المجتمع الخارجي، وأكد على ضرورة تقوية علاقة التواصل بين الكلية وخريجيها من خلال دعوتهم لحضور الأنشطة العلمية والمهنية التي تنظمها الكليات على مدار العام الأكاديمي، كما دعاهم لاستخدام مرافق الكلية والاستفادة منها.
ثم قدمت الدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، عرضا عن استراتيجية رابطة الخريجين في الجامعة، والمبادرات التي تقدمها الرابطة من خلال فروعها الخمسة في الدول العربية مختلفة، مؤكدة عزم الرابطة الوصول لخريجها في كل الدول مستقبلا، وأضافت أن الخريجين هم حلقة الوصل بين الجامعة وقطاعات الصناعة المختلفة كونهم سفراء للجامعة في تلك القطاعات، وانتهى الملتقى بعدد من الأسئلة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين.


مقالات مشابهة

  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية بالدلنجات
  • بدء فعاليات أكاديمية جامعة سوهاج في الألعاب الرياضية
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة
  • رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل ضمن حياة كريمة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الطب
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد المزرعة النباتية البحثية بكلية العلوم
  • 2300 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالدهتمون