تحيي الفرقة المصرية للموسيقي والغناء بقيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع حفلا مخصصا لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم، يوم الخميس 29 فبراير الثامنة مساء علي خشبة مسرح السامر بالعجوزة. 


وفال تامر عبد المنعم رئيس الادارة المركزية للشئون الفنية، إن هذه الحفلة لن تكون الحفل الوحيد بل ستكون البداية لسلسلة حفلات للتراث الغنائي المصري سيتقدمها فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة المختلفة وستكون بشكل شهري وفي المناسبات والأعياد الرسمية .

عمر كمال يصل الأردن لإحياء حفل غنائي مساء اليوم تفاصيل الاعتداء على صحفي في حفل زفاف شقيقة كهربا


جدير بالذكر أن هذه الحفلات دخولها مجانا كمشاركة من الهيئة العامة لقصور الثقافة في التثقيف التراثي والترفيه ايضاً عن الجماهير المتعطشة لمثل تلك المبادرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للشئون الفنية الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان تامر عبد المنعم الفرقة المصرية ام كلثوم

إقرأ أيضاً:

تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة والمحافظات هذا الأسبوع عددا متنوعا من الفعاليات ضمن برامج وزارة الثقافة،بدءا من اليوم السبت وحتى الخميس المقبل 6 يونيو.

فيتضمن هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من العروض المسرحية، ضمن موسم نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، من أبرزها العرض المسرحي "حلم" لفرقة مصطفى كامل، إخراج مصطفى العطار، ويعرض في السابعة من مساء اليوم على مسرح مدرسة السادات الثانوية العسكرية بالإسكندرية.

كما يشهد قصر ثقافة الإسماعيلية العرض المسرحي "عائلة روبو"، إخراج محمد علي، ويعرض يوميا حتى 5 يونيو، في تمام التاسعة مساءً.

وعلى مسرح سور القاهرة الشمالي تختتم فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية اليوم في التاسعة مساء مشاركة هيئة قصور الثقافة في الدورة 11 من المهرجان الدولي للطبول، والتي أقيمت بعنوان "حوار الطبول من أجل السلام"، وقدمت خلالها الهيئة منذ انطلاق المهرجان باقات من الفنون الشعبية لفرقة الشرقية، والإيقاعات الشرقية المميزة لفرقة الأنفوشي ولاقت المشاركة تفاعلا كبيرا من جمهور المهرجان.

وتقدم قصور الثقافة عددا متنوعا من الفعاليات بمواقعها هذا الأسبوع احتفالا باليوم العالمي للبيئة  والمقام هذا العام تحت شعار "أرضنا مستقبلنا" للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة، ومن الأنشطة التي تقدمها الهيئة في هذا السياق محاضرة بعنوان "أضرار المواد البلاستيكية" في الحادية عشرة صباح الاثنين المقبل بقصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية، وتشارك بها د. ماجدة عبد الرازق من إدارة شئون البيئة.

كما تشهد مكتبة اللاهون بالفيوم محاضرة في العاشرة صباح الأربعاء المقبل 5 يونيو بعنوان "تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال"، بمشاركة الباحثة سماح محمد. بالإضافة إلى الكثير من اللقاءات والورش الفنية والحرفية وإعادة التدوير تشهدها مواقع الهيئة بالمحافظات.

ويشهد قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية غدا الأحد انطلاق ورشة جديدة لتعليم أساسيات الإخراج السينمائي بعنوان "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك".
تستمر الورشة حتى الخميس المقبل وتتضمن التعريف بمبادئ الإخراج وكيفية صناعة فيلم احترافي، والورشة تدريب المخرجين أشرف فايق وعصام حلمي.

ويستمر معرض الكتاب الأول بالشلاتين في استقبال رواده حتى 4 يونيو الحالي بقصر ثقافة الشلاتين، ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية.
يقام المعرض بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب وبمشاركة دار الكتب المصرية ودار المعارف، وتقدم خلاله أحدث إصدارات قطاعات وزارة الثقافة المشاركة، كما تطرح هيئة قصور الثقافة مجموعة من متنوعة أحدث إصداراتها في مختلف السلاسل بأسعار مخفضة، ويقام المعرض يوميا من الخامسة مساء وحتى العاشرة.

يشمل هذا الأسبوع باقة متنوعة من الورش الفنية استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك بمختلف المحافظات بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين، بجانب استمرار فعاليات ورشة "دور تتطور" والمعنية بتدريب الشباب على إعادة تدوير خامات البيئة وتعزيز فكرة المشروعات الصغيرة في 12 محافظة.

كما تحفل الأجندة بعدد من الأمسيات الشعرية والأدبية لنخبة من الشعراء والمفكرين، بالإضافة إلى الورش الفنية واللقاءات التثقيفية المقامة بالمحافظات في مختلف المجالات بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين.

مقالات مشابهة

  • أصالة تحيي حفلا بسلطنة عمان في هذا الموعد
  • هبة طوجي تحيي حفلا تاريخيا في باريس مع لارا فابيان وإبراهيم معلوف وماتيو شديد
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • طارق فؤاد والفرقة المصرية يقدمان روائع موسيقار الأجيال على مسرح السامر
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • «التذوق للموسيقى العربية» تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي غدا
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر
  • التنورة تستقبل الحاضرين.. بدء فعاليات حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر