ثمن المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إتمام أضخم صفقة في تاريخ مصر، ممثلة في تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، بشراكة استثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعكس مدى الثقة في الدولة المصرية، وما تمتلكه من أصول كبيرة يمكن أن تحقق عوائد ضخمة وغير مسبوقة، مشيرًا إلى أن المشروع سوف يصحح مسار الاقتصاد المصري الذي عانى كثيرًا في ظل الأزمات الطاحنة التي يمر بها العالم.

وأعرب "صقر" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ عن تقديره للملبلغ الكبير والعوائد الضخمة التي ستحصل عليها مصر من صفقة مشروع رأس الحكمة، والذي يقدر بـ 35 مليار دولار، يسدد خلال مدة زمنية قصيرة جدًا "في غضون شهرين" وهو مبلغ لم يكن متوقع، مشيرًا إلى أن السيولة الدولارية الكبيرة التي ستحققها مصر من وراء المشروع، سوف تمكنها من مجابهة أزمتي التضخم التي يعاني منها السوق المصري، وجود سعرين للدولار.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن مصر استطاعت بفضل البنية التحتية التي أنشأتها على مدار السنوات الماضية، أن تجتذب استثمارات أجنبية مباشرة، واستطاعت أن تجني ثمار قضائها على أزمة النبية التحتية والطرق المتهالكة خلال 7 سنوات فقط، لافتًا إلى أن مصر باتت مهيئة لاستقطاب المزيد من المشروعات الاستثمارية الضخمة، التي تحدث انتعاشة اقتصادية ضخمة.

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن مصر حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والذي سيقود إلى جذب العملة الصعبة وحل أزمة الدولار، كما يعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رضا صقر رأس الحكمة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف سبب نقص الأدوية في الأسواق

كشف إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، الأسباب الحقيقية لنقص الأدوية في السوق المصري، مؤكدا أن الدواء كسلعة تم تسعيره جبريا.

التسعير الجبري للأدوية

وأضاف "عنان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج كل الزوايا"، المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن التسعير الجبري يعني عدم تحكم أي فرد في سعر الأدوية إلا هيئة الدواء المصرية.

وقال، إن تسعير الأدوية يتم وفقا للسعر العادل بمقارنته بـ36 دولة مجاورة لنا، ويجب تسعيره أقل من تلك الدول، وبالتالي إحنا نحن في مصر لدينا أقل تسعيرة للأدوية، ولكن الاختلاف في سعر الأدوية يأتي من اختلاف سعر العملة بين الدول.

وتابع "لدينا أدوية مازالت مسعرة وفق سعر الدولار حينما كان 15 جنيها، وهذا يسبب بعض الأزمات في المواد الخام واستيرادها، وإذا نظرنا لخطة الموازنة العامة، سنجد أن هناك 18 مليون جنيه للمواد الخام الصيدلانية و9 مليون جنيه لمستلزمات الصحة".

أزمة نقص الأدوية

وأكد عنان، أن أزمة نقص الأدوية حاليا ستحل حينما يتم موازنة سعر الدواء، متابعا: "عندنا الدوا زاد من 20 إلى 40% من وقت ما كان لسة سعر الدولار 15 جنيها، والزيادة التي تم إقرارها هي 40% وهي زيادة معقولة ليست كالسلع الغذائية وستظل بعدها أيضا أرخص تسعيرة للأدوية في العالم".

وشدد على أن زيادة سعر الأدوية متماشية مع الأسعار العادلة، لافتا إلى أنه في خلال أسابيع مقبلة وخاصة "بعد العيد"، تكون معظم الأدوية تم تسعيرها، وستحدث انفراجه في أسعارها ما يؤدي إلى إتاحتها.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 500 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات غدا.. انطلاق قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس الوزراء لتكريم الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد
  • وزير المالية: تكلفة التمويل أزمة الاقتصاد.. و3.5 % الفائض المستهدف من الناتج المحلي
  • أزمة الشيبي والشحات تتواصل في مصر وتهديد باللجوء إلى فيفا
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • تفاصيل شهادات بنك الأهلي المصري: عوائد مرتفعة ودوريات صرف متنوعة
  • بيراميدز يلوح بورقة الفيفا في أزمة الشيبي
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف سبب نقص الأدوية في الأسواق
  • الأزمي يرد على لقجع بخصوص العجز والتضخم والمديونية: أرقامك تتضمن أخطاء وتفتقد الدقة