استطاعت صفاء سامى إمام البالغة من العمر 25عاما  والحاصلة على ليسانس اصول دين جامعه الازهر أن تكون واحدة من أهم لاعبى رياضة القوس والسهم  وأن تقهر معاناتها و تثبت نفسها بالحصول على أعلى درجات التميز فى الرياضة بكل عزيمة وإرادة .

 

ولدت الشابة المصرية صفاء وكان يوجد عندها عده مشاكل في عينيها ومع مرور فقدت نظرها بالتدريج ولكن ذلك لم يكن سوى دافع جعلها تصبح  رياضية تحترف رياضة القوس والسهم  متجاوزة حاجة هذه اللعبة للبصر في تحديد الأهداف .

 

لتروي قصتها كيف استطاعت تحقيق تلك الانجازات واختيار رياضة القوس والسهم لتصل لتلك الابداع باحترافية رغم فقدانها لحاسة البصر.

 

 وتقول انها تعلمت كيفية الإمساك بالقوس والسهم وبدأت في إصابة الهدف من مسافة 5 أمتار، ثم 18 مترا وإصابة الهدف من مسافة 25 مترا ومسافة 30 مترا حيث أنها سافرت أنجلترا ومثلت مصر في بطوله لرياضه القوس والسهم في مدينه بيرمنغهام بانجلترا وحصولها علي المركز التاسع عالميا علي مسافه 30 مترا واصابة الهدف من موقعها على منصة  دون استخدام البصر.

 

وتقول بدايتي في رياضه القوس والسهم منذ شهر 3 -2023 بنادي فروسيه الحرس الجهوري بدأت اتمرن مع كابتن هديل رسلان مدربه منتخب مصر لرياضه القوس والسهم للمكفوفين وكنا في معسكر مغلق بالنادي وكان ايام  تدريباتها ٥ ايام في الاسبوع عدد ٤ ساعات لتأهيلي لبطوله انجلترا بمدينه برمنغهام و كانت اول بطوله عالميه لمصر في رياضه القوس والسهم للمكفوفين.

 

ومن اكثر الصعوبات اللي واجهتني  هى ردود فعل الناس عندما كانوا بيسألون كيف لكفيفه تلعب اللعبه دي ؟!! " اكيد في الاول الموضوع كان بيضايقني شويه لكن بعد كدا قررت أن انا اتحدي نفسي وأثبت نفسي اني أقدر وكان اكثر الداعمين لي هى ماما كانت تيجي معايا التمرين و حقيقي هي اكبر داعم لي في اللعبه.

 

وحلمي أن انا اكون مذيعه بجانب رياضه القوس والسهم وان انشر الرياضه في مصر وأقدر اساعد كل المكفوفين أنهم يجربوا ويثبتوا نفسهم لأنهم هيقدروا لأن مفيش حاجه اسمها انا مش هقدر. 

 

 وأتمني أن أمثل بلدي وأحصل علي ميدالية ذهبية لتكون بلدي فخوره بي .

 

4b77519c-af62-4a44-bc83-b6ebea4bd78f 5952b7d0-5a85-482f-bee3-30d6c6951175

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عزيمة قوت رياضة إرادة القوس والسهم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج القوس 20 مايو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم

 

توقعات برج القوس اليوم الاثنين 20 مايو 2024

 

سيتم الحفاظ على الصحة المثالية. قد يتعين عليك بذل الجهود لتحرير دفعة معلقة. قد يسعى البعض منكم للحصول على فرصة لتقديم من تحبه للعائلة. يمكن لأنواع المغامرات أن تتوقع قضاء أفضل وقت في حياتهم في نشاط مثير في الهواء الطلق. إن تقديم يد المساعدة لشخص محتاج سيكون موضع تقدير كبير. من المتوقع أن يكون يومًا مثمرًا لأولئك الذين يتعلمون القيادة أو السباحة.

التركيز على الحب: ستحافظ على علاقتك الرومانسية حية ومفعمة بالحيوية من خلال تخصيص المزيد من الوقت.

رقم الحظ:1

اللون المحظوظ: كريمي

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 20 مايو 2024
  • جمارك مطار الغردقة تُحبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش
  • قصة إصرار.. منال الجعيد أول امرأة كفيفة تحصل على الدكتوراه في الإعلام بمرتبة الشرف
  • الكهرباء تتحدى حر الصيف: خطتنا جاهزة وساعات التجهيز ستزداد
  • إقامة معسكر تدريبي في تركيا للمنتخبات العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • الحلم أصبح واقع.. «ندى» تهجر المحاماة وتبدع في التصميم بالذكاء الاصطناعي
  • الروقي: ربما ضاعت البصيرة فعمي البصر .. فيديو
  • رئيس بلغاريا: من المستحيل هزيمة روسيا في النزاع الأوكراني
  • فايننشال تايمز عن مصدر مطلع على التخطيط لما بعد الحرب: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  • فستان زفاف شقيقة المخرج محمد سامي يثير ضجة على السوشيال ميديا (صور)