بوابة الفجر:
2024-05-23@23:37:05 GMT

فوائد القرفة للجسم.. المعجزة الطبيعية الصحية

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

فوائد القرفة للجسم..  المعجزة الطبيعية الصحية، تعتبر القرفة واحدة من أقدم التوابل المعروفة للإنسانية، وقد اشتهرت على مر العصور بفوائدها الصحية العديدة. تحتوي القرفة على مركبات نشطة مثل السينامالدهيد والكوركومين، التي تمنحها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يجعلها مكملًا غذائيًا قيمًا. فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية للقرفة للجسم:

فوائد القرفة للجسم.

.  المعجزة الطبيعية الصحية

1. **تحسين صحة القلب**: تحتوي القرفة على مركبات قادرة على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم والتحكم في مستويات السكر، مما يسهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2. **تعزيز صحة الدماغ**: يعتقد أن مركب السينامالدهيد الموجود في القرفة يساهم في تحسين الوظائف العقلية والذاكرة، كما أنه يمكن أن يحد من تطور بعض الأمراض العصبية مثل الزهايمر.

3. **تحسين وظائف الجهاز الهضمي**: تحتوي القرفة على مواد طاردة للغازات ومضادة للتقيؤ، مما يعزز عملية الهضم ويخفف من آلام البطن والانتفاخ.

4. **تقوية جهاز المناعة**: تحتوي القرفة على مركبات تساعد في تعزيز جهاز المناعة والحماية من الالتهابات والأمراض الفيروسية والبكتيرية.

5. **تخفيف آلام العضلات والمفاصل**: يُعتقد أن القرفة لها تأثير مسكن للألم ومضاد للالتهابات، مما يمكن أن يساعد في تخفيف الآلام الناجمة عن التهابات المفاصل والعضلات.

6. **تحسين الهضم وتقليل الوزن**: يُعتقد أن تناول القرفة يمكن أن يزيد من سرعة عملية الهضم ويقلل من امتصاص الدهون، مما يسهم في إنقاص الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم القرفة في الطب الشعبي لعلاج العديد من الحالات الصحية الشائعة مثل نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول القرفة بكميات كبيرة أو استخدامها كعلاج لحالات معينة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة أو يتناولون أدوية معينة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القرفة فوائد القرفة قرفة

إقرأ أيضاً:

هاميلتون يرشح «المعجزة» لخلافته في مرسيدس

 
برلين (د ب أ)
وقع اختيار البريطاني لويس هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 سبع مرات، على أندريا كيمي انتونيلي لخلافته في فريق مرسيدس، حينما ينتقل إلى فيراري في الموسم المقبل. وفاجأ هاميلتون عالم فورمولا-1 في فبراير الماضي بالإعلان عن تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع مرسيدس والانتقال إلى فيراري في 2025 وربطت تقارير صحفية بين العديد من السائقين وفريق مرسيدس، بمن فيهم الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية، لكنه على الأرجح سيبقى مع فريقه ريد بول.
كما أثيرت تكهنات حول إمكانية انتقال كارلوس ساينز إلى مرسيدس بعد أن يفقد موقعه في فيراري لصالح هاميلتون. لكن هاميلتون يرى أن «المعجزة» أنتونيلي البالغ من العمر 17 عاماً يستحق الفرصة. وقال هاميلتون بشأن ساينز «كارلوس سائق رائع، لذا فإنه سيكون إيجابي لأي فريق ينضم إليه».
وأضاف «بصراحة ليست لديّ فكرة عما يخطط له توتو وولف، لكن بالنسبة لي فيما يخص عنصر الشباب، فإنني أرجح الاعتماد على كيمي». ويتواجد أنتونيلي ضمن برنامج تطوير الشباب في مرسيدس منذ 2019 وحاليا يقود سيارة بريما ريسينج في بطولة العالم لفورمولا- 2، حيث يحتل المركز السادس في فئة السائقين بعد مضي أربع جولات من موسم 2024 وألمح وولف إلى أن هناك اتجاهاً جدياً لبحث إمكانية الاعتماد على أنتونيلي الموسم المقبل.

أخبار ذات صلة هل يعود شوماخر إلى فورمولا-1 ؟ فيرستابن.. «5 من 7»!

مقالات مشابهة

  • شرب الماء بعد تناول الطعام مباشرة.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • هذه الفاكهة تحتوي على فيتامينات عديدة وتحارب الشيخوخة وتحمي من أمراض القلب
  • خطورة شرب الماء بعد تناول الطعام مباشرة
  • كيف يحقق قانون المنشآت الصحية تحسين الخدمات للمواطنين؟
  • خل التفاح.. فوائد مذهلة للجسم والبشرة
  • 10 فوائد لشرب الشاي
  • هاميلتون يرشح «المعجزة» لخلافته في مرسيدس
  • تعرف على الفاكهة الأكثر فعالية للوقاية من السرطان
  • في يومه العالمي.. تعرف على عشر فوائد للشاي احداها تخص النساء
  • الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها