أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، ضبط 19431 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، عبر الحملات الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس) أن الحملة الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (من 5 – 8 1445هـ إلى 11 – 8 – 1445 هـ)، أسفرت عن ضبط 19431 مخالفا (منهم 11897 مخالفا لنظام الإقامة، و 4254 مخالفا لنظام أمن الحدود، 3280 مخالفا لنظام العمل),

وبلغ إجمالي المضبوطين خلال محاولة عبور الحدود إلة داخل المملكة بشكل غير نظامي 971 مخالفا (39% منهم يمنيو الجنسية، 57 % منهم إثيوبيو الجنسية، و4% من جنسيات أخرى).

كذلك تم ضبط 36 شخصا حاولوا عبور الحدود للداخل بطريقة غير نظامية.

وواصلت الوزارة، أن إجمالي الخاضعين حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ، 53636 رجلا، و58365 وافدا مخالفا، و4729 امرأة.

وبشأن الأنظمة المنفذة بحق المخالفين ذكرت الوزارة، أنه تمت إحالة 50839 مخالفا للحصول على وثائق السفر، وتمت إحالة 1624 مخالفا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 9566 مخالفا.

وجددت وزارة الداخلية التأكيد على أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل، يعرض نفسه لعقوبات تصل للسجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

خلال أسبوع.. ضبط 19431 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/dntucYP5Dw

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) February 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الداخلية أهم الآخبار الإقامة والعمل وأمن الحدود

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الأردني: لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات عبر الحدود الشمالية

قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية إنه ليس لدى الأردن "أي شيء ملموس ومادي" يؤكد وقوف دولة أو جهة معينة وراء محاولات تهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود الشمالية للأردن.

إقرأ المزيد الأردن.. مقتل مهربين اثنين وإصابة آخرين خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا

ولفت الفراية، إلى أن طبيعة وحجم التهريب يؤشران إلى أن الأمر أبعد من أنه مالي بحت، وقال إن "محاولات تهريب الأسلحة إلى الأردن تكون بقصد الاتجار وأمور أخرى".

وأضاف الفراية خلال "صالون السبت الثقافي" في عمان أن المهرب الذي يتم ضبطه لا يعرف بتفاصيل العملية، بل كل ما هو مطلوب منه تنفيذ من مرحلة "أ" إلى مرحلة "ب" وهناك من تكون مهمتهم تنفيذ بقية المراحل.

وبين أن النسبة الكبرى من محاولات تهريب المخدرات إلى الأردن تكون تستهدف دول الخليج، موضحا أن "سوريا بيئة خصبة لكل أنواع الجرائم، وكل الجماعات الموجودة فيها مستعدة لأي شيء بهدف تمويل نفسها ماديا".

وأكد وزير الداخلية أن الأردن مستقر سياسيا وأمنيا، مشيرا إلى أن الأمن هو أمر نسبي يقاس بحجم التحديات، فالوضع آمن في ظل إقليم مضطرب.

ولفت في هذا السياق، إلى أن الحكومة تحاول أن تبقي تأثير الأوضاع في غزة على الأردن بحدودها الدنيا، مؤكدا التزام الأردن في التخفيف عن أهل غزة بشتى السبل والطرق، وفي ذات الوقت إبقاء الجبهة الداخلية متماسكة.

وفي ملف الانتخابات النيابية المقررة في سبتمبر المقبل،  أكد الفراية أن الداخلية تقف على مسافة واحدة من الجميع، كاشفا أنه طلب من مدير الأمن العام الكشف على مراكز الاقتراع وإعطاء النصيحة للهيئة العليا للانتخبات، وإعداد خطة أمنية كاملة للتعامل مع الانتخابات بالاستفادة من أخطاء تجربة 2020.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات النيابية في الأردن في العاشر من سبتمبر المقبل.

المصدر: عمون

مقالات مشابهة

  • بعد 50 عاما من العيش في بريطانيا.. الداخلية تصدم مهاجرا من غينيا
  • السعودية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • وزير الداخلية الأردني: لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات عبر الحدود الشمالية
  • السعودية.. ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • بينهم 1817 سيدة.. إخضاع 44056 وافدًا مخالفًا لتنفيذ الأنظمة خلال أسبوع
  • الداخلية السعودية: ضبط 16 ألفا و23 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل
  • القبض على 16023 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16023 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع