تنفيذًا لخطط الثقافة المصرية الرامية إلى القاء الضوء على الابداعات العربية فى مختلف اشكالها وتحت عنوان اتجاهات عربية تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عارف الفيولينة الدكتور حسن شرارة والمطربة أميرة أحمد مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا وذلك في الثامنة مساء اليوم السبت 24 فبراير على المسرح الكبير.

حفل لأوركسترا القاهرة السيمفوني

 

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال العربية فى القالب الغربى الكلاسيكي منها متتابعة فلكلورية لـ أبوبكر خيرت، نواح للكورال والاوركسترا لـ عمر أبو الهنا، كونشيرتو عربي للفيولينة والأوركسترا لـ عطية شرارة، قصيدة فدوي طوقان لن أبكي لـ أحمد الصعيدي، دور كادني الهوا تاليف محمد عثمان واعادة التوزيع لـ جمال عبد الرحيم وأبو سمبل لـ عزيز الشوان.

أعمال المؤلفين العرب في القالب الكلاسيكي

 

جدير بالذكر أن تقديم أعمال المؤلفين العرب فى القالب الكلاسيكى تهدف إلى إثراء الحياة الموسيقية فى الوطن العربى وتعبر عن الابداعات المبتكرة التى تحمل الطابع العربى فى الصورة الغربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأوبرا المسرح الكبير الثقافة حفل

إقرأ أيضاً:

مصمم الألعاب النارية بحفل تامر حسني في مهرجان العلمين: انتظروا مفاجآت مبهرة

ينطلق مساء الليلة حفل نجم الجيل تامر حسني ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية بمنطقة أرينا، الذي يشارك للعام الثاني على التوالي في فعاليات المهرجان، ويترقبها عدد كبير من الجمهور.

كواليس تحضيرات الألعاب النارية في حفل تامر حسني

وأوضح أحمد عصام مصمم الألعاب النارية بحفل تامر حسني فى مهرجان العلمين، أن هذا المجال في الحفلات الغنائية وبشكل خاص على المسرح ليس بالأمر السهل، وإنما يتطلب مجهود كبير وأفكار مبتكرة ومتطورة، لكي يحافظ على متعة الجمهور وشغف كل حفلة، التي تختلف من مطرب لآخر.

وأضاف عصام لـ«الوطن»، أن الفنان تامر حسني يتمتع بشعبية جماهيرية كبيرة، ولديه قدرات خاصة بشكل احترافي، وأنه لم يستغرق وقتًا في تنفيذ الحركات الجديدة المتفق عليها، لافتًًا إلى أن حفله الليلة سيشهد مفاجات نارية، الذى يجعله محافظًا على مكانته المختلفة لدى الجمهور في تقديم فقرات استعراضية متجددة على المسرح.

شروط دخول حفل تامر حسني

وطرحت موقع تذكرتي تذاكر الحفل، مع وضع بعض الشروط لدخول الحفل من بينها عدم السماح باستبدال أو استرجاع تذاكر الحفل، وعدم السماح بدخول المأكولات والمشروبات، كما أنه سيتم غلق الأبواب قبل انطلاق الحفل.

مقالات مشابهة

  • اختيار نادر صلاح الدين مخرجا لحفل افتتاح مهرجان المسرح المصري بدورته الـ 17
  • محمد رياض يرد على جدل تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي: ابن المسرح
  • الليلة.. سى بى سى تعرض سهرة خاصة للكاتب الصحفى الكبير عمر طاهر من مدينة العلمين الجديدة
  • مصمم الألعاب النارية بحفل تامر حسني في مهرجان العلمين: انتظروا مفاجآت مبهرة
  • الملحن محمد شحاته لـ "الفجر الفني": أشارك في ألبوم "الحب" بـ 4 ألحان.. سامو زين أخويا الكبير.. وأحضر سينجل خاص بي (حوار)
  • محمد رياض يكشف أسباب ارتدائه نظارة سوداء في المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح المصري
  • محمد رياض: أتمنى مشاركة العروض الفائزة بمهرجان العلمين
  • ياسر صادق: محمد رياض نجح في تجاوز العوائق بمهرجان المسرح المصري
  • انطلاق المؤتمر صحفي لمهرجان المسرح المصري
  • محمد رياض يكشف تفاصيل مهرجان المسرح المصري