افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، معرض «أهلًا رمضان» الرئيسي، والمقام بأرض الشركة الشرقية بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية على مساحه 2000 متر، لعرض السلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، لتوفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

وأكد محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية، أن المعرض يأتي في إطار سلسلة المعارض التي سيتم افتتاحها خلال الأيام المقبلة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

تخفيضات تصل لـ25%

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المعرض يضم 110 باكيات لعرض السلع الأساسية والاستراتيجية التي تقل في أسعارها عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25%، مشيدًا بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بتلك المبادرة، والتي قامت بعرض كافة السلع الأساسية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات) بجودة عالية وأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات.

تغطية قطاعات واسعة في الجيزة

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المعارض بأحياء ومدن ومراكز المحافظة بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكل المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان، تستهدف تغطية قطاعات واسعة بمحافظة الجيزة خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية وذلك للإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنافذ والمعارض التي تقيمها المحافظة.

وتفقد المحافظ باكيات العارضين، مشددا على جميع المسؤولين المعنيين بأجهزة المحافظة بالمرور الدوري، للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة، ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة.

واستمع المحافظ داخل المعرض إلى آراء المواطنين المترددين عليه، للتأكد من مدى رضاهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة، مؤكداً إتاحة 700منفذ ثابت ومتحرك يغطي كل قطاعات المحافظة لعرض المواد الغذائية بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة معرض السلع الأساسية والاستراتيجية أسعار مخفضة شهر رمضان المبارك المواد الغذائية أهل ا رمضان السلع الأساسیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

تحرير 9 محاضر مخالفات تموينية بالحامول

تابع اللواء علاء عبدالمعطى، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى، تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول.

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «محضر انتهاء صلاحية، محضرين عدم إعلان، ومحضرين عدم وجود شهادات صحية، و3 محاضر اشتراطات نظافة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات. 

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • تحريات لكشف ملابسات سقوط فتاة من سيارة تابعة لـأحد تطبيقات التوصيل بالجيزة
  • حملات مكثفة على مواقف السرفيس والطرق والمحاور لمتابعة التزام السائقين بالجيزة
  • الداخلية تعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة "كلنا واحد" شهراً إضافياً
  • افتتاح معرض عطاء 26 بصلالة
  • الأجرة بكام النهاردة؟.. أسعار تذاكر أتوبيسات النقل الجماعي بالجيزة بعد زيادة السولار
  • 21 جنيهًا لساعة الانتظار.. التعريفة الجديدة للتاكسي بالجيزة بعد زيادة السولار
  • من المنشية حتى المريوطية.. أحدث صور لمحور عمرو بن العاص بالجيزة
  • افتتاح معرض المنتجات العُمانية - البحرينية في نسخته الرابعة بصلالة
  • تحرير 9 محاضر مخالفات تموينية بالحامول
  • افتتاح معرض العسل والكركم العماني في صلالة