الوطن:
2024-05-25@01:45:57 GMT

ذكرى ميلاد محمود الجندي اليوم.. أحد أبطال نصر 1973

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

ذكرى ميلاد محمود الجندي اليوم.. أحد أبطال نصر 1973

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «اليوم ذكرى ميلاد أحد أبطال تحرير سيناء 1973.. الفنان محمود الجندي».

عشق الفن من مدرسة أبو المطامير الابتدائية

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي حيث وُلد في الرابع والعشرين من فبراير عام 1945 ونشأ في أسرة متوسطة الحال، وبدأ عشقه للفن عندما كان تلميذا في مدرسة أبو المطامير الابتدائية، وكوّن فريق المسرح المدرسي ثم مدارس الأحد بمدينة الأحد.

 

محمود الجندي خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات

كان الفنان محمود الجندي أحد أبطال تحرير سيناء في أكتوبر 1973 وخدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وكان حينها مقاتلا وتم تكريمه عدة مرات، وتزوج من الفنانة عبلة كامل بعد أن جمعهما فيلم الطوفان، ولكنهما انفصلا بعد عامين. 

تزوج ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد

تزوج أيضا من ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمرّ زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، كما تزوج بعد ذلك من هيام، وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل. 

أعمال فنية لمحمود الجندي

شارك محمود الجندي في أفلام ومسلسلات ومسرحيات عديدة، ومن أشهر أفلامه واحد من الناس وخارج على القانون والتوت والنبوت وعلى جنب يا أسطى، ففي عام 1979 كانت بداية نجوميته عندما شارك في مسرحية إنها حقا عائلة محترمة مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، وبعدها شارك في مسلسل دموع في عيون وقحة مع الفنان عادل إمام، وبعدها ظهر بقوة في مسلسل الشهد والدموع الذي جسد فيه دوري الأب والأم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود الجندي سيناء محمود الجندی

إقرأ أيضاً:

أبطال حق عرب يكشفون كواليس المسلسل في هذا الموعد

يحل أبطال مسلسل حق عرب، ضيوفًا على الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس، يوم الاحد المقبل في تمام الثامنة مساء على شاشة الحياة .

 

ومقرر أن يكشف أبطال حق عرب كواليس المسلسل وتفاصيل تعاونهم من الفنان أحمد العوضي .

أبطال مسلسل حق عرب

مسلسل حق عرب، عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، ودارت أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، حيث يتعرض بطل العمل للعديد من المغامرات خلال أحداث العمل ويحاول أن يخرج منها بجانب قصة عاطيفية.

 

يشارك في بطولة مسلسل حق عرب بجانب الفنان أحمد العوضي مجموعة كبيرة من الفنانين بجانب الفنان أحمد العوضي، ومن بينهم الفنان رياض الخولي، دينا فؤاد، وميرهان حسين، وليد فواز، وفاء عامر.

أبطال مسلسل حق عربآخر الأعمال الدرامية للفنان أحمد العوضي:

 يذكر أن الفنان أحمد العوضي، شارك في الماراثون الرمضاني الماضي 2023، من خلال مسلسل “ضرب نار”، وشاركه البطولة النجمة ياسمين عبدالعزيز.

 

 ويجمع "ضرب نار" عدد كبير من النجوم ومن بينهم ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، هدى الإتربى، وإيمان السيد، وبدرية طلبة، وأحمد عبد الله محمود، وسهير المرشى، وإخراج مصطفى فكري، وتأليف ناصر عبد الرحمن.

مسلسل ضرب نار

 يسلط المسلسل الضوء على كفاح الفتاة المصرية ابنة البلد، وتجسد "ياسمين" خلال الأحداث دور فتاة مكافحة من شبرا تواجه العديد من المشاكل في حياتها حتى تقابل شابا من أصول صعيدية يجسده أحمد العوضي.

 

تقوم «مهرة» بتأجير مسكن لـ«جابر» مقابل مبللغ بعينه، ثم تقع بينهما مشكلات في البداية، حتى يتعرفان على بعضهما البعض ويحدث تقاربا ويتم تتويج قصة حبهما بالزواج، ولكن يظهر في حياتهما رجل أعمال يدعى زيدان، يتميز بالسطوة والنفوذ ويقوم بدوره ماجد المصري، ويدخل الجميع في صراعات وأزمات لا تنتهي.

 

أبطال مسلسل ضرب نار:

مسلسل "ضرب نار" تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجي، بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، سهير المرشدي، دنيا المصري، هدى الإتربي، إسراء رخا، أحمد غزي، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي وآخرين.

العوضيمعلومات عن بطل مسلسل حق عرب: 

الفنان أحمد العوضي، ممثل مصري، ولد و تربى و نشأ في حي عين شمس, تخرج من كلية التجارة بجامعة حلوان في عام 2006. 

 

اكتشفه الفنان (نور الشريف) وقدمه ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة في مسلسل (ماتخافوش) 2009، (الدالي ج3) 2011، كما شارك في مسلسلات (ميراث الريح) 2013، و(السبع وصايا) 2014.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محمد رمضان يحيي حفل نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • فى ذكرى رحيل إسماعيل ياسين.. أضحك الجميع وبكي وحيدا
  • الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال.. اليوم
  • الجمهور عن صور عيد ميلاد أسماء جلال: جلسة رومانسية يا فنانة
  • دبي تؤهل أبطال «ثلاثيات السلة» إلى «المونديال»
  • أبطال حق عرب يكشفون كواليس المسلسل في هذا الموعد
  • طاقم تحكيم أوزبكي لنهائي دوري أبطال آسيا بين العين ضد يوكوهاما
  • شارك في إشكال في وادي النحلة قُتِلَت خلاله إمرأة... وهذا ما فعله فجر اليوم
  • اليوم.. عرض فيلم "بنقدر ظروفك" لـ أحمد الفيشاوى في دور العرض السينمائية
  • أبطال الفيلم الكوميدي «بنقدر ظروفك» يحتفلون بالعرض الخاص (صور)