صدى البلد:
2024-07-27@05:32:31 GMT

حريق ضخم بالقرب من مستشفى «أنا وطفلي» باليمن

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

اندلع حريق ضخم في موقف مستشفى “أنا وطفلي” قرب جولة سبأفون شارع الزبيري بالعاصمة صنعاء في اليمن.

وشن طيران العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن في وقت سابق 3 غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة اليمنية.

وبالأمس؛ أعلن الحوثيون تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، الأولى أطلقت خلالها القوة الصاروخية وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ  عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ.

وقال الحوثيون في بيان لهم: “فيما جاءت العملية الثانية في خليجِ عدن، حيث نفذت القوات البحرية عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله”.

وأضاف البيان: “أما العمليةُ الثالثةُ، فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة”.

وختم الحوثيون البيان قائلين: “مستمرون في تنفيذِ واجباتنا الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعب الفلسطينيِ ودفاعاً عن اليمن العزيز في مواجهة العدوان الأمريكيِ البريطاني، وعملياتنا العسكريةَ لن تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ريمة تشهد 23 مسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

الثورة نت../

شهدت محافظة ريمة، اليوم، 23 مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة ، تحت شعار “انتصاراً لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”.

وردد المشاركون في المسيرات بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات وشخصيات اجتماعية ، الهتافات المنددة بجرائم العدوان الصهيوني ،الذي استهدف منشآت مدنية في الحديدة ، واستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

وأكدوا، أن العدوان الصهيوني -الأمريكي- البريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته في قطاع غزة مهما كانت التحديات .

وجدد أبناء مديريات ريمة التأكيد على الاستمرار في تنظيم الفعاليات والوقفات والأنشطة الرسمية والشعبية المناصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأييد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كل الخيارات التي يتخذها للرد القاسي على العدو الصهيوني المحتل.

وأدان المشاركون ، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منشآت مدنية وخدمية في محافظة الحديدة وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين .

وحيا بيان صادر عن المسيرات، الصمود الاسطوري العظيم للشعب الفلسطيني ،أمام آلة القتل والدمار الصهيوني الأمريكي، وكذا العمليات البطولية النوعية للمجاهدين في قطاع غزة الذين ينكلون بالعدو الصهيوني المحتل، ويضربون فوق الأعناق ويضربون منهم كل بنان .

كما حيا البيان سواعد مجاهدي قواتنا المسلحة التي انتزعت النوم من عيون الصهاينة وزرعت الرعب والخوف في قلوبهم .. مشيداً باستمرار المواقف والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم.

واعتبر البيان، العدوان السافر على اليمن، حافزاً لأبناء الشعب اليمني لمواصلة دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني الشقيق واستمرار مواجهة العدو الإسرائيلي الأمريكي البريطاني وحلفائهم في المنطقة بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.

وطالب البيان القوات المسلحة اليمنية باستمرار تصعيد العمليات النوعية في المرحلة الخامسة ضد العدو الصهيوني ، والتي ُدشنت بإرسال طائرة يافا المسيرة التي وصلت إلى قلب العدو، وستكون هذه المرحلة بإذن الله نكالاً للكافرين وشفاءً لصدور قوم مؤمنين .

وخاطب بيان المسيرات، زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين، أن كنتم لا تريدون الدفاع عن الشعب الفلسطيني، فدافعوا عن كرامتكم التي أهدرها نتنياهو المجرم في حديثه عنكم بشكل سخيف ومهين أمام الكونغرس، وكأنه لا قيمة ولا قضية لكم .

ودعا ، الجميع إلى التكاتف والتعاون وتعزيز التلاحم ووحدة الصف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة والتصدي لكافة المؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن وفلسطين والأمة.

مقالات مشابهة

  • 31 مسيرة ووقفة في المحويت انتصاراً لغزة ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • ريمة تشهد 23 مسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • 31 مسيرة ووقفة بالمحويت نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته العادلة
  • الديلمي: العدوان “الإسرائيلي” على الحديدة جزء من جرائم العدوان
  • مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الإسرائيلي بالحديدة
  • نص البيان التضامني لمجموعة السلام العربي بشأن هجوم الاحتلال على ميناء الحديدة
  • الحديدة..مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الاسرائيلي
  • مؤتمر صحفي: العدوان الصهيوني خلف 9 شهداء و83 جريحا بالحديدة
  • الحديدة: مؤتمر صحفي في منشآت خزانات الوقود التي استهدفها العدوان الاسرائيلي
  • وقفة بمعهد العلوم الادارية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة