بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة القليوبية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري المحافظة، وذلك في الفترة من 24 إلى 29فبراير 2024.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

والتنسيق مع الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وفي هذا السياق قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، أن هذه القافلة ستقام بالتنسيق بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية.

معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية

وأضاف فاضل أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين في قرى المحافظة وسوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية

الزراعة تنظم المؤتمر الأول للنهوض بزراعة القطن موسم 2024 بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة للخدمات البيطرية قافلة بيطرية مركز البحوث الزراعية معهد الامصال واللقاحات البيطرية معهد بحوث التناسليات الحيوانية التناسلیات الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

"معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً

تواصل مديرية امن القليوبية بقيادة اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية فعاليات مبادرة "معك في كل مكان"، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان من خلال تقديم أوجه الرعاية الكاملة للمواطنين من خلال تنظيم مبادرة تحت شعار «كلنا واحد.. معك في كل مكان».

وتستمر مديرية امن القليوبية استقبال القوافل الإنسانية للمساهمة في تقديم أوجه الرعاية للمواطنين، حيث تم توجيه قافلة مشتركة بين قطاعي «حقوق الإنسان والخدمات الطبية» لتوزيع المساعدات العينية «مواد غذائية» على عدد من الأهالي بالقرى الأكثر إحتياجاً بمحافظة القليوبية.

وتم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الاحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم ساحات بصلاة عيد الأضحى في مختلف المحافظات
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة