شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جانباً من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً عالمياً، وذلك ضمن النسخة السادسة من الحدث الرياضي العالمي.

وذكر مكتب أبوظبي الإعلامي على موقعه الإلكتروني "تابع سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان انطلاق الدراجين في بداية هذه المرحلة من الطواف، التي تمتد لمسافة 138 كم وتمر بأبرز المعالم السياحية والثقافية في العاصمة أبوظبي، ومنها جزيرة ياس، ومنطقة ربدان، ومدينة خليفة، ومدينة زايد الرياضية، وجزيرة الريم، وقصر الحصن، وشارع الخليج العربي".

أخبار ذات صلة طواف الإمارات.. اللقب حلم فريق الإمارات خالد بن محمد بن زايد يصدر قراراً بتعيين اللواء فارس خلف المزروعي رئيساً لهيئة أبوظبي للتراث

والتقى سموّه فريق الناشئين في نادي أبوظبي للدراجات، مؤكّداً سموه أنَّ إمارة أبوظبي أصبحت وجهة رائدة لاستضافة وتنظيم كبرى الفعاليات والبطولات الرياضية الدولية، وعاصمة لاحتضان أبرز أنشطة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، مثل طواف الإمارات، وبطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، ومهرجان بايك أبوظبي، وغيرها من المنافسات الرياضية الأخرى، بفضل ما تحظى به من بنية تحتية رياضية متكاملة تسهم في تطوير رياضة الدراجات الهوائية وانتشارها على مستوى الدولة. 

رافق سموّه، كلٌّ من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومطر سهيل اليبهوني الظاهري، رئيس فريق الإمارات للدراجات الهوائية للمحترفين.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خالد بن محمد بن زايد طواف الإمارات للدراجات الهوائية خالد بن محمد بن زاید للدراجات الهوائیة طواف الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات والسعودية تتفقان على رؤية جديدة بشأن جنوب اليمن

الجديد برس:

أبرمت الإمارات العربية المتحدة اتفاقاً مع المملكة العربية السعودية بشأن وضع الفصائل المسلحة الموالية لها في جنوب وغرب اليمن.

ووفقاً لمصادر إعلامية، أوفد محمد بن زايد مبعوثه إلى السعودية حيث التقى بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتمت مناقشة رؤية إماراتية بشأن الوضع في جنوب اليمن.

وتضمنت المقترحات الإماراتية، وفقاً للمصادر، تشكيل حكومة جنوبية تخضع لإدارة الإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن محمد بن سلمان وعد بالنظر في الرؤية الإماراتية مقابل إعلان أبوظبي دعمها للاتفاق الأخير مع “الحوثيين” بشأن التهدئة وخفض التصعيد الاقتصادي.

وجاء هذا الاتفاق بالتزامن مع إصدار أبوظبي بياناً رسمياً يؤيد الاتفاق الأخير بين صنعاء والرياض، بعد يومين من التصعيد الإماراتي عبر وكلائها في عدن والمخا، حيث لوحت بتفجير الوضع في حضرموت.

ويعكس هذا التصعيد حالة قلق إماراتية بشأن مستقبل نفوذها في جنوب اليمن، خاصة بعد إنفاقها مليارات الدولارات للسيطرة والاستحواذ على هذه المناطق الاستراتيجية في اليمن.

وتسعى الإمارات إلى وجود طويل الأمد في جنوب اليمن، حتى لو كان ذلك على حساب وحدة وسيادة البلد الذي يعاني من الحرب والحصار منذ نحو 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • «بايك أبوظبي».. تحدٍ على مسار 150 كم من أبوظبي إلى العين
  • خالد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة شمه أحمد عيسى الهاملي
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة شمه أحمد عيسى الهاملي
  • فيديو | ودّعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • أبطال الإمارات للدراجات المائية يحرزون 5 ميداليات في” دولية بولندا”
  • الإمارات والسعودية تتفقان على رؤية جديدة بشأن جنوب اليمن
  • تفاهم بين «اتحاد غرف الإمارات» و«تجارة وصناعة بنين»
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات
  • فيديو | محمد بن زايد يكرم المساهمين في دعم برامج ومبادرات هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»