المناطق_واس

واصلت وزارة السياحة ضمن حملة “ضيوفنا أولوية “جولاتها الرقابية المكثفة على مرافق الضيافة بمختلف أنواعها من “فنادق وشقق مخدومة وغيرها” في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بهدف الوقوف على مدى التزامها بنظام السياحة ولوائحه، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزوار.

 

أخبار قد تهمك وزارة السياحة: إغلاق 283 منشأة ورصد 299 مخالفة مزاولة بدون ترخيص 28 يناير 2024 - 1:19 مساءً وزارة السياحة توقع مذكرة تعاون مع شركة تجمع مطارات الثاني 24 يناير 2024 - 1:00 مساءً

 

 

ونفذت الفرق الرقابية للوزارة في العاصمة المقدسة أكثر من 3500 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدسة، ورصدت أكثر من 1650 مخالفة، وأسفرت الجولات عن إغلاق 298 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على ترخيص.

 

 

 

واستمرت الجولات التفتيشية في المدينة المنورة، حيث نفذت الفرق الرقابية للوزارة أكثر من 2200 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة، تم من خلالها رصد أكثر من 1000 مخالفة، وأسفرت عن إغلاق 59 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على الترخيص.

 

 

 

 

وتأتي الجولات الرقابية والتفتيشية ضمن حملة ضيوفنا أولوية في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، في إطار حرص الوزارة على ضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين، كما تشدد الوزارة على ضرورة التزام مقدمي الخدمة بمرافق الضيافة باستخراج التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، كما تنوه الوزارة أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين والتي تصل إلى مليون ريال أو إغلاق المنشأة أو بهما معاً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة السياحة وزارة السیاحة أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل بالحكومة الليبية تواصل تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المنسحبة

أعلنت الإدارة المالية بوزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية بمدينة سرت السبت، أنها مستمرة في تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المنسحبة، والذين لم يستلموا مرتبات 6 أشهر.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الإدارة المالية باشرت في تحويل باقي القيمة المالية المخصصة لمرتباتهم لوزارة العمل والتأهيل، بتسليم مرتبات عدد من العاملين بالشركات الأجنبية المنسحبة.

وأفادت أن الشركات هي: شركة الخليج للإنشاءات، وشركة البحر الأبيض المتوسط، وشركة ال – سي – أم البريطانية، وشركة أمونارانهيل، وشركة ان بي اس للحفر، وشركة الرافدين للأعمال.

وأشارت إلى استمرارها في تسليم المرتبات للموظفين خلال الفترتين الصباحية والمسائية، داعية كافة العاملين بالشركات الذين تم تجهيز مرتباتهم وتم الاتصال بهم بضرورة الحضور لاستلامها.

الوسوموزارة العمل وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. ضبط 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • وزارة العمل بالحكومة الليبية تواصل تسليم المرتبات للعاملين بالشركات المنسحبة
  • وزارة السياحة والآثار تسلط الضوء على أهمية نشر السلام بين شعوب العالم
  • ريال مدريد لا يعرف الخسارة أمام «الببغاوات» منذ 28 عاماً!
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي وتكريم عددا من النجوم
  • وزارة السياحة تُشرف على انتخابات مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات لدورة 2024/2028
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا
  • «السياحة»: شراكة مع الحكومة الأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • «غرفة السياحة» تخطر أعضائها بـ حظر التعامل مع كيانات موازية وتحذر من عقوبات
  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور