تفقد ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، منفذ لبيع السلع الغذائية بمركز ومدينة فايد، من أجل التأكد من الالتزام بتطبيق الأسعار الرسمية وتقديم سلع غذائية مطابقة للاشتراطات الصحية والبيئية، هذا إلى جانب التأكد من توافر كميات كبيرة من أكياس السكر وعبوات الزيت طبقًا لقرار وزير التموين.

جاء ذلك بحضور مدير عام مديرية التموين، ورئيس الرقابة التموينية ورئيس مركز ومدينة فايد.

ووجَّه السكرتير العام المساعد بضرورة الالتزام بالأسعار الرسمية المناسبة للسلع الأساسية وعدم المغالاة فيها، مراعاة للمواطن البسيط وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

مشيرًا إلى المتابعة المستمرة من مديرية التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من اتباع توجيهات وزارة التموين والالتزام بضوابط السوق، والالتزام بالفواتير المعتمدة والمميكنة وبيان الأسعار والتأكيد على الإعلان عن الأسعار والالتزام بالأسعار المعلن عنها.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة ضبط الأسعار، واستمرارًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية، من أجل ضبط الأسعار وإحكام الرقابة لمنع احتكار السلع الغذائية وإخفائها ومنع بيعها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية السكرتير العام سلع غذائية منافذ

إقرأ أيضاً:

«التموين»: المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع تعمل خلال عيد الفطر

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول عمل المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة في إجازة عيد الفطر المبارك، وأفاد التقرير الوارد أن المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال إجازة العيد، وكذلك مخازن الجملة لصرف احتياجات منافذ صرف السلع التموينية من السلع.

التموين: مخازن الجملة تعمل في عيد الفطر المبارك

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن التقرير الذي تم عرضه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية شمل أيضا قيام الشركة بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع وعمل الشركات، إضافة إلى قيام شركتي الجملة العامة والمصرية بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة ضخ السلع وعمل المجمعات التابعة لها.

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية صرفت استعاضات منافذ الصرف قبل عيد الفطر، مؤكدا أن عمل المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة خلال العيد يتم متابعته من غرفة العمليات المركزية بالوزارة وكذلك غرفة عمليات الشركة القابضة للصناعات الغذائية أيضا.

ضبط 2641 مخالفة تموينية

وأشار إلى أن تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين أكد استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع الغذائية واللحوم والمواد البترولية وانتظام العمل بالمخابز، وتم تكثيف المرور والمتابعة على المحلات العامة والأسواق، وأسفرت الجهود الرقابية لمديريات التموين بالمحافظات عن تحرير ما يقرب من 2641 مخالفة تموينية متنوعة حتى الآن، وتم التعامل الفوري معها.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 95 مخالفة لمحال ومخابز خلال إجازة عيد الفطر المبارك
  • خفض 20%.. أسعار الكعك والبسكوت في منافذ وزارة التموين
  • سكرتير بنى سويف يتفقد انتظام العمل بالمواقف والحدائق العامة والمتنزهات 
  • ضبط 700 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد إنتظام العمل بالمواقف والحدائق العامة والمتنزهات
  • محافظ القاهرة يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة السلع
  • «التموين»: المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع تعمل خلال عيد الفطر
  • تحرير 11 محضر لمخابز بلدية بالعاشر ثاني أيام العيد (صور)
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • «الغرف التجارية»: تراجع أسعار السلع الغذائية الفترة المقبلة