أعلنت كتائب شهداء الأقصى، اليوم السبت، استهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "R.P.G" في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.


من جانبها، ذكرت كتائب القسام أنه بعد عودة مجاهديها من خطوط القتال في غرب خان يونس تم قنص عدد من جنود الاحتلال، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأضافت: "أكد مجاهدونا أنهم قنصوا 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم djjkيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خانيونس أمس في العملية المشتركة مع سرايا القدس ، وأكدوا أنهم أردوهم قتلى حيث تم اصطيادهم كالبط".

من جانبه، ذكر مستشفى "بيلنسون" بتل أبيب أنه هبطت مروحيتان تحمل 5 جنود جرحى من غزة، وتم نقل الجرحى إلى غرف العمليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزيت الجرحى اصطياد استهداف المشترك المشتركة

إقرأ أيضاً:

غارات اسرائيلية تستهدف مجمعا عسكريا لحزب الله في جنوب لبنان

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، غارات جوية على بلدة الريحان الواقعة في جنوب لبنان، حيث أعلن جيش الاحتلال أنه قصف مجمعا عسكريا يعتقد أنه يتبع لحزب الله في البلدة.

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، فقد نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة السادسة والربع من صباح اليوم (السبت)، غارتين جويتين على منطقتي كسارة العروش وبئر كلاب على مرتفعات جبل الريحان.

وأطلقت الطائرات الإسرائيلية، بحسب الوكالة، أربعة صواريخ من نوع "جو - أرض" على المنطقة المستهدفة، ما تسبب في سماع دوي انفجاراتها في مناطق عدة من إقليم التفاح والنبطية وإقليم الريحان، مع تصاعد سحب الدخان الكثيف في المنطقة.

وتتواصل المعارك في الجنوب اللبناني بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ أكثر من ستة أشهر، حيث تتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، ولكنها ما زالت محصورة ضمن قواعد الاشتباك المعمول بها في جنوب لبنان، والتي فرضها واقع الميدان العسكري.

وفي السياق نفسه، تستمر العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد بدء حركة حماس الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع، عملية "طوفان الأقصى"؛ حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 250 آخرين، غالبيتهم من المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية خلال ساعات.. حزب الله يقصف الجولان وإسرائيل تستهدف كتائب الرضوان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة مبنيين يستخدمهما جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنتي “شتولا” و “إيفن مناحم” وتصيبهما إصابة مباشرة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 190 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 33686
  • سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى تنفذان عمليات نوعية ضد الاحتلال / فيديو
  • غارات اسرائيلية تستهدف مجمعا عسكريا لحزب الله في جنوب لبنان
  • عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تستهدف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مقتل جنود بانفجار إرهابي في النيجر
  • شهداء فلسطينيون في قصف للاحتلال على رفح