الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور محمد شوعي الشرفي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة حجة عمر ناهز 62 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد فخامة الرئيس في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد أكرم محمد شوعي الشرفي، وإخوان الفقيد أحمد وعلي وصادق وعمار عبدالحميد شوعي الشريف، بمناقب الفقيد الوطنية وإسهاماته في مجال التعليم، فضلاً عن دوره في تأدية عمله بكل تفانٍ ومسؤولية وكفاءة واقتدار.

وأكد أن اليمن خسر برحيل الفقيد الشريفي واحداً من الرجال المخلصين والأوفياء لوطنهم وشعبهم، حيث كان له شرف السبق في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، بانطلاقه إلى جبهات العزة والكرامة، والتصدي له وظل مجاهداً في سبيل الله خلال التسع السنوات الماضية حتى وفاته.

وعبر الرئيس المشاط، عن خالص العزاء والمواساة لنجل الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة وآل الشرفي كافة في هذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الرئيس مهدي المشاط

إقرأ أيضاً:

مرتضى منصور يعزي أحمد السعدني في وفاة والده

نعى المستشار مرتضى منصور، الفنان الراحل صلاح السعدني، خلال منشور عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”.

وكتب: “المستشار مرتضى منصور يتقدم بواجب العزاء للفنان الكبير العملاق الأستاذ صلاح السعدني عمدة الدراما المصرية وواحد من آخر جيل الموهوبين، كان فنانا محترماً مثقفا ملتزماً واعيا بقضايا وطنه، كان يتمتع بخفة ظل تلقائية تعلمها من شقيقة الأكبر الكاتب الساخر العظيم الأستاذ محمود السعدني، رحم الله الشقيقين وأسكنهما فسيح جناته”.

وتابع: “البقاء لله يا أحمد يا سعدني أنت وشقيقتك أنتما والأعمال السينمائية والتليفزيونية العملاقة التي تركها والدكما الفنان العملاق صلاح السعدني، الثروة الحقيقية التي تركها نعتز بها جميعا، رحم الله الفنان الكبير صلاح السعدني، وخالص العزاء لكل أفراد أسرته ولكل محبيه في مصر والعالم”. 

وتوفي الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز الـ81 عاما، ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل من خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقالت النقابة في بيان: “تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع فنانى مصر الفنان العظيم الأستاذ صلاح السعدنى، وإنا لله وإنا اليه راجعون، خالص العزاء إلى الفنان أحمد السعدنى والأسرة الكريمة”.

مقالات مشابهة

  • الإنقاذ الوطني الجنوبي يعزي في وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني 
  • أردوغان يعزي إسماعيل هنية في وفاة أحفاده
  • مكتوم بن محمد يعزي في وفاة زوجة أحمد الشنقيطي
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الكاتب والأديب محمد المساح والتربوي عبداللطيف ساريه
  • الرئيس العليمي يعزي بوفاة الكاتب والصحفي الكبير محمد المساح
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الكاتب والصحفي محمد المساح
  • د. مصطفى ثابت يعزي الأستاذ إكرامي فتحي في وفاة ابنة عمته
  • مرتضى منصور يعزي أحمد السعدني في وفاة والده
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة مريم سالم محمد المشرخ
  • بضربة أوكرانية.. الكرملين يعزي في وفاة مراسل صحيفة إزفستيا الروسية