الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور محمد شوعي الشرفي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة حجة عمر ناهز 62 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد فخامة الرئيس في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد أكرم محمد شوعي الشرفي، وإخوان الفقيد أحمد وعلي وصادق وعمار عبدالحميد شوعي الشريف، بمناقب الفقيد الوطنية وإسهاماته في مجال التعليم، فضلاً عن دوره في تأدية عمله بكل تفانٍ ومسؤولية وكفاءة واقتدار.

وأكد أن اليمن خسر برحيل الفقيد الشريفي واحداً من الرجال المخلصين والأوفياء لوطنهم وشعبهم، حيث كان له شرف السبق في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، بانطلاقه إلى جبهات العزة والكرامة، والتصدي له وظل مجاهداً في سبيل الله خلال التسع السنوات الماضية حتى وفاته.

وعبر الرئيس المشاط، عن خالص العزاء والمواساة لنجل الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة وآل الشرفي كافة في هذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الرئيس مهدي المشاط

إقرأ أيضاً:

ممثلا لرئيس الجمهورية.. وزير المجاهدين يعزي الرئيس الفيتنامي

وصل وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، ممثلا لرئيس الجمهورية، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، لتقديم واجب العزاء في وفاة الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، الراحل نجوين فو ترونج. 

وحظي وزير المجاهدين بمقابلة مع الرئيس الفيتنامي، تو لام، الذي سلمه رسالة التعزية التي بعث له بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. ناقلا له تحياته الأخوية ومشاعر التعاطف والتضامن مع الشعب الفيتنامي الصديق في هذا المصاب الجلل.

وخلال هذه المقابلة، أعرب الرئيس الفيتنامي عن تقديره العالي للعبارات التي تضمنتها هذه رسالة التعزية وعن عميق إمتنانه لقرار رئيس الجمهورية إيفاد وزير المجاهدين وذوي الحقوق لتمثيله في مراسم التأبين. معتبرا أن هذه مبادرة تعكس جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين. كما عبر تو لام عن تطلع بلده في مزيد تطوير التعاون الثنائي للارتقاء به إلى مستوى مؤهلات البلدين. ونوعية العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر وفيتنام.

كما يشارك وزير المجاهدين وذوي الحقوق برفقة الوفد المرافق له في مراسم تأبين الأمين العام الراحل للحزب الشيوعي الفيتنامي. التي تنظم في دار الجنائز الوطنية بهانوي، يومي 25 و 26 جويلية 2024. بحضور زعماء ومسؤولين رفيعي المستوى من دول مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ علي ناصر أبو عشه
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة شمه أحمد عيسى الهاملي
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ علي ناصر أبو عشة
  • وفاة فنان مصري شهير بعد صراع مع المرض (صورة)
  • وفاة الفنان محمد نصر
  • وفاة الفنان محمد نصر.. موعد ومكان الجنازة
  • ممثلا لرئيس الجمهورية.. وزير المجاهدين يعزي الرئيس الفيتنامي
  • الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ جابر دعيج الابراهيم الصباح
  • ولي العهد يعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ جابر دعيج الابراهيم الصباح
  • نائب أمير الشرقية يعزي أسرة العجلان