صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@02:55:34 GMT

«إكسبوجر 2024».. يروي لجمهوره تجارب المصورين

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)
أكد طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جاهزية المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2024»، لاستقبال الضيوف والزوار من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، مبيناً أن المهرجان يستضيف أعمال 400 مصور عالمي لعرض أكثر من 90 معرضاً فردياً وجماعياً، تروي 2500 حكاية فريدة، في دورة هي الأكبر منذ انطلاق المهرجان من حيث مساحات المعارض وحجم المشاركين والفعاليات.


جاء ذلك خلال جولة علاي التفقدية للاطلاع على التجهيزات النهائية للمهرجان، واستعداداته اللوجستية لاستقبال جمهوره وضيوفه في مركز إكسبو الشارقة، في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري و5 مارس المقبل، حيث توسعت فعاليات المهرجان هذا العام على مساحة 32,888 متراً مربعاً.

أخبار ذات صلة «إكسبوجر 2024» يعرض 2500 صورة لأشهر مصوري العالم "اكسبوجر 2024".. 2500 حكاية يرويها 400 مصور عالمي

وقال علاي إن ضيوف وزوار«إكسبوجر 2024 على موعد مع دورة متميزة من فعاليات المهرجان، وما تحمله الصور فيها من رسائل وحكايات التقطها مصورون بارزون من أماكن مختلفة من العالم، وعلى مستوى الخطابات التي تروي تجارب المصورين، وورش العمل والندوات التي تقدم فن التصوير بطريقة تفيد الجمهور وتساعده على التعمق في هذا الفن السامي والنبيل».
ويسطر «إكسبوجر»، في نسخته الثامنة، فصلاً جديداً في نموه المستمر. فمنذ انطلاقته عام 2016، يتوسع المهرجان في كل عام، ليعزز مكانته كمنصة عالمية لخبراء وهواة فن التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، وجميع محبي الفنون البصرية، تأكيداً على التزامه بتقديم مساحة إبداعية واسعة ومتنوعة لمجتمع فن التصوير.
ويتجسد نجاح المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، في جذب أكثر من 20 ألف زائر خلال فعاليات نسخته السابعة، ويستكمل المهرجان مسيرته الفنية الفريدة، من خلال استعراض المواهب العالمية في أكثر من 200 فعالية يقدمها أكثر من 150 خبيراً من صنّاع الصورة، تشمل أكثر من 79 جلسة حوارية ونقاشات جماعية عن صناعة الصور والأفلام، و25 فيلماً، وأكثر من 66 ورشة عمل وجلسة تقييم للسير الفنية، إلى جانب جولات إرشادية على المعارض، وحفلات توقيع كتب، بالإضافة إلى المعرض التجاري بمشاركة 18 علامة من كبرى شركات التصنيع وتجارة التجزئة، وغيرها من الفعاليات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إکسبوجر 2024 أکثر من

إقرأ أيضاً:

رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم

أوشكت رحلة الثانوية العامة لعام 2023_ 2024 على الإنتهاء، وتعتبر مرحلة حاسمة في حياة الطلاب، حيث تشكل جسرًا بين الطفولة والنضج، وتضع الأساس لمستقبلهم الأكاديمي والمهني، في هذه الفترة، إذ يواجه الطلاب تحديات متعددة تتراوح بين الضغط الأكاديمي، والتوتر الاجتماعي، والبحث عن الهوية الشخصية، ولقد استلهمت السينما هذه التجارب الغنية والمعقدة، فانتجت العديد من الأفلام التي تعكس جوانب مختلفة من حياة الثانوية العامة، تقدم هذه الأفلام نظرة عميقة ومتنوعة على هذه المرحلة الانتقالية من خلال سرد قصص مليئة بالضحك والدموع والتحديات والانتصارات. من خلال استعراض بعض هذه الأفلام، يمكننا فهم الأبعاد المختلفة لهذه الفترة الحيوية في حياة الشباب، وكيفية تعاملهم مع الضغوط والصراعات التي تواجههم في سبيل تحقيق أحلامهم وأهدافهم.

هناك العديد من الأفلام السينمائية العالمية التي تناولت موضوع الثانوية العامة بمختلف جوانبه وأبرزها: The Breakfast Club

1. The Breakfast Club 1985 - فيلم درامي أمريكي يتناول يومًا واحدًا في حياة خمسة طلاب من مدارس ثانوية مختلفة يجتمعون في احتجاز يوم السبت ويتعرفون على بعضهم البعض بطرق غير متوقعة.

 Ferris Bueller's Day Off 

2. Ferris Bueller's Day Off 1986 - فيلم كوميدي أمريكي يحكي قصة طالب في الثانوية يقرر قضاء يوم في التهرب من المدرسة وقضاء وقت ممتع في مدينة شيكاغو.

 Dead Poets Society

3. Dead Poets Society 1989 - فيلم درامي أمريكي بطولة روبن ويليامز، يحكي قصة مدرس لغة إنجليزية ملهم يشجع طلابه على التفكير بشكل مستقل ومتابعة شغفهم.

4. Mean Girls 2004 - فيلم كوميدي أمريكي يحكي قصة فتاة جديدة في المدرسة تحاول التكيف مع الحياة الثانوية وتتورط في عالم الفتيات الشقيات.

5. Superbad 2007 - فيلم كوميدي أمريكي يحكي قصة اثنين من طلاب الثانوية العامة يحاولان الحصول على مشروب كحولي للحفلة النهائية قبل تخرجهم.

 High School Musical

6. High School Musical 2006 - فيلم موسيقي أمريكي يروي قصة طلاب الثانوية العامة الذين يتحدون تقاليد مدرستهم من خلال التمثيل في مسرحية موسيقية.

7. 21 Jump Street 2012 - فيلم كوميدي أمريكي يحكي قصة ضابطي شرطة يتنكران كطلاب في المدرسة الثانوية لاكتشاف شبكة مخدرات.

 

هناك العديد من الأفلام السينمائية المصرية التي تناولت موضوع الثانوية العامة ومشاكلها وتحدياتها وأبرزها:

1.الثانوية العامة 1952 - فيلم قديم يعرض حياة الطلاب في مرحلة الثانوية العامة والصعوبات التي يواجهونها في سبيل النجاح والتفوق.

إشاعة حب

2.إشاعة حب 1960 - فيلم كوميدي اجتماعي من بطولة عمر الشريف وسعاد حسني، يتناول الحياة المدرسية وقصص الحب والمشاكل التي تواجه الطلاب.

فيلم البداية 

3. البداية 1986 - فيلم درامي يناقش مواضيع التعليم والقيم والأخلاق، ويظهر كيف يمكن للتعليم أن يكون أداة للتغيير الإيجابي في حياة الأفراد والمجتمع.

فيلم موعد مع العشاء 


4. موعد على العشاء 1981 - فيلم درامي يتناول قصة حب بين اثنين من طلاب الثانوية العامة وكيفية تأثير الحياة الدراسية على علاقتهما.

فيلم معالي الوزير 

5. معالي الوزير 2002 - فيلم درامي يتناول موضوع الفساد في التعليم وكيفية تأثير ذلك على طلاب الثانوية العامة ومستقبلهم.

هذه الأفلام تقدم رؤى مختلفة عن تجربة الثانوية العامة من خلال قصص متنوعة تتراوح بين الكوميديا والدراما والموسيقى.

واد متحرش.. عارفة عبد الرسول تخرج عن المألوف وتدافع عن عمرو دياب

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية
  • طالبان: طرد أكثر من 400 ألف لاجئ أفغاني من باكستان وإيران خلال 2024
  • بيت الخير تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • حاكم الشارقة يروي حياته في "ذكريات مصرية "
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • برسالة لجمهوره.. وائل جسار يروج لحفله في مصر خلال عيد الأضحى
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • «الشارقة الرياضي» يعتمد فعاليات «عطلتنا غير»