صحيفة الاتحاد:
2024-07-27@06:03:17 GMT

«إكسبوجر 2024».. يروي لجمهوره تجارب المصورين

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)
أكد طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جاهزية المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2024»، لاستقبال الضيوف والزوار من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، مبيناً أن المهرجان يستضيف أعمال 400 مصور عالمي لعرض أكثر من 90 معرضاً فردياً وجماعياً، تروي 2500 حكاية فريدة، في دورة هي الأكبر منذ انطلاق المهرجان من حيث مساحات المعارض وحجم المشاركين والفعاليات.


جاء ذلك خلال جولة علاي التفقدية للاطلاع على التجهيزات النهائية للمهرجان، واستعداداته اللوجستية لاستقبال جمهوره وضيوفه في مركز إكسبو الشارقة، في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري و5 مارس المقبل، حيث توسعت فعاليات المهرجان هذا العام على مساحة 32,888 متراً مربعاً.

أخبار ذات صلة «إكسبوجر 2024» يعرض 2500 صورة لأشهر مصوري العالم "اكسبوجر 2024".. 2500 حكاية يرويها 400 مصور عالمي

وقال علاي إن ضيوف وزوار«إكسبوجر 2024 على موعد مع دورة متميزة من فعاليات المهرجان، وما تحمله الصور فيها من رسائل وحكايات التقطها مصورون بارزون من أماكن مختلفة من العالم، وعلى مستوى الخطابات التي تروي تجارب المصورين، وورش العمل والندوات التي تقدم فن التصوير بطريقة تفيد الجمهور وتساعده على التعمق في هذا الفن السامي والنبيل».
ويسطر «إكسبوجر»، في نسخته الثامنة، فصلاً جديداً في نموه المستمر. فمنذ انطلاقته عام 2016، يتوسع المهرجان في كل عام، ليعزز مكانته كمنصة عالمية لخبراء وهواة فن التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، وجميع محبي الفنون البصرية، تأكيداً على التزامه بتقديم مساحة إبداعية واسعة ومتنوعة لمجتمع فن التصوير.
ويتجسد نجاح المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، في جذب أكثر من 20 ألف زائر خلال فعاليات نسخته السابعة، ويستكمل المهرجان مسيرته الفنية الفريدة، من خلال استعراض المواهب العالمية في أكثر من 200 فعالية يقدمها أكثر من 150 خبيراً من صنّاع الصورة، تشمل أكثر من 79 جلسة حوارية ونقاشات جماعية عن صناعة الصور والأفلام، و25 فيلماً، وأكثر من 66 ورشة عمل وجلسة تقييم للسير الفنية، إلى جانب جولات إرشادية على المعارض، وحفلات توقيع كتب، بالإضافة إلى المعرض التجاري بمشاركة 18 علامة من كبرى شركات التصنيع وتجارة التجزئة، وغيرها من الفعاليات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إکسبوجر 2024 أکثر من

إقرأ أيضاً:

نقاد: الدورة الثانية لمهرجان العلمين تستقطب شريحة كبيرة من الجماهير

قال عدد من النقاد إن الدورة الثانية من مهرجان العلمين بمدينة العلمين الجديدة، نجحت فى استقطاب شريحة كبيرة من الجماهير، مشيدين بنجاح إدارة المهرجان فى اختيار نجوم الحفلات.

«الشناوى»: تامر حسنى فنان يجيد تسويق إبداعه ويمتلك بصمة خاصة فى تقديم الاستعراضات

والبداية مع الناقد الفنى طارق الشناوى، الذى أكد أن مهرجان العلمين استطاع أن يجذب شرائح مختلفة من الجمهور، بشرائح عمرية متنوعة، سواء من خلال الحفلات الموسيقية أو الألعاب والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى مسرحيات تعرض للمرة الأولى فى المهرجان.

وأضاف أنّ فعاليات مهرجان العلمين الفنية التى تشهدها الدورة الثانية، تؤكد قوة مصر فنياً وثقافياً وسياحياً، مشيراً إلى أنّ مصر تفتح أبوابها لأشقائها العرب، وهو ما تمثل فى الحفلات المختلفة للمطربين العرب أمثال ماجدة الرومى وكاظم الساهر.

وأوضح «الشناوى» أنّ الإقبال الجماهيرى من كلّ الفئات من مهرجان العلمين يؤكد أنّ مصر ومهرجان العلمين قبلة مهمة للفن فى المنطقة العربية والوطن العربى، مشدداً على أنّ مهرجان العلمين جرى تنفيذه بتقنيات عالمية على أرض مصرية.

وتابع أن إدارة المهرجان بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برعت فى اختيار المطربين للحفلات الغنائية سواء من مصر أو الوطن العربى، والذى يؤكد قوة مصر وريادتها الفنية فى المنطقة العربية.

ولفت إلى أن تامر حسنى من المطربين المؤثرين المشاركين بالمهرجان هذا العام، ويشارك فى فعاليات «العلمين» للعام الثانى على التوالى، لافتاً إلى أن وجود «تامر» دليل على نجاح المهرجان فى استمراريته بكفاءة عالية، والمقرر أن يقدم حفلاً غنائياً الليلة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، وشدد على أن «تامر» نموذج لفنان يجيد تسويق إبداعه، ويبهر الجمهور فى كل حفلة يقدمها.

وأشار إلى أن تامر حسنى يمتلك بصمة خاصة فى تقديم الاستعراضات والحركات غير المتوقعة والرقصات على المسرح، والتى يحبها الجمهور دون اتباع أى نموذج آخر، منوها بأن بروتوكول التعاون هذا العام بين «المتحدة» و«هيئة الترفيه» وموسم الرياض خلال فعاليات مهرجان العلمين، من يثرى الحياة الفنية فى مصر والسعودية، ويصنع حالة من التكامل الفنى والثقافى بين البلدين.

«حمدى»: جمهوره متنوع ويعشقه الأطفال

وقال الناقد الموسيقى مصطفى حمدى إن اختيار إدارة مهرجان العلمين للفنان تامر حسنى للمشاركة ضمن فعالياته للعام الثانى على التوالى، يؤكد نجاح حفلاته فى المهرجان وتحقيقها عائداً قوياً لارتباط الجمهور به، وأضاف «حمدى» أن الدورة الأولى من المهرجان شهدت وجود «تامر» خلال حفل الافتتاح، حيث أبهر الحضور قائلاً: «أى مهرجان غنائى فى مصر لا بُد أن يوجد به تامر حسنى».

وقال الناقد الفنى أحمد سعد الدين إن النسخة الثانية من مهرجان العلمين تشهد تطوراً كبيراً فى التنوع والابتكار، حيث تتنوع الفعاليات بين الأحداث الفنية والرياضية والمسرحية والتى لم تكن موجودة بالدورة الأولى، لافتاً إلى أن المهرجان انطلق ببداية قوية من خلال حفل محمد منير، وتلاها العديد من المطربين الكبار سواء من مصر أو مختلف الدول العربية، فى حراك فنى ملحوظ يرضى كل الأذواق.

وأضاف «سعد الدين» أن «تامر» يحرص على وجود «الفاير وركس»، والألعاب النارية والحركات المختلفة على المسرح من أجل مغازلة جمهوره، ووصف اختيار إدارة «العلمين» و«المتحدة» لفصل الصيف من أجل انطلاق فعاليات المهرجان بأنه «خطوة فى منتهى الذكاء»، تلائم الحفلات والفعاليات الترفيهية، وهو ما انعكس على الحضور الطاغى منذ انطلاق فعاليات المهرجان.

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد الدين: مهرجان العلمين 2024 غير الصورة الذهنية عن المدينة الجديدة
  • ترفيه وتثقيف.. مهرجان العسل بالباحة يقدم فعاليات متنوعة للأطفال
  • خزعل الماجدي ينبش في تاريخ الحضارات خلال ندوة ثويزا
  • انطلاق فعاليات مهرجان ثويزا بطنجة على إيقاع الفن و الأدب
  • انطلاق فعاليات مهرجان الذيد للرطب والفواكه
  • نقاد: الدورة الثانية لمهرجان العلمين تستقطب شريحة كبيرة من الجماهير
  • مهرجان الذيد للرطب ينطلق في إكسبو اليوم
  • الأردن.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • وفد جامعة دمنهور يشارك في فعاليات مهرجان "العالم علمين"
  • “صيف جدة”.. تجارب تسوق استثنائية وخصومات تصل إلى 70%