الوطن| متابعات

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بالحكومة المنتهية حورية الطرمال، فعاليات المعرض الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة،المقام على أرض معرض طرابلس الدولي يومي 23 و 24 شباط الحالي، بمشاركة أكثر من 150 سيدة من مختلف مناطق البلاد.

وأكدت الطرمال أن التمكين الاقتصادي للمرأة يأتي على رأس أولويات الحكومة المنتهية، موضحةً أن الشابات يلعبن الدور الأبرز في بناء الاقتصاد الوطني، ويجب العمل لوضع استراتيجية وطنية تدعم المشاريع النسائية الناشئة واستثمارها.

الوسومالحكومة المنتهية المرأة الليبية ليبيا معرض التمكين الاقتصادي للمرأة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية المرأة الليبية ليبيا الاقتصادی للمرأة

إقرأ أيضاً:

"القومي للمرأة" يهنىء آية مدني لفوزها بالعضوية الدائمة لللجنة الأولمبية الدولية

تقدم المجلس القومي للمرأة  بخالص التهاني إلي البطلة المصرية والنائبة البرلمانية آية مدني، لفوزها بعضية اللجنة الأولمبية الدولية "مستقل"؛ لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب.

القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية لتعيينه اللواء منال عاطف بمنصب مساعد الوزير القومي للمرأة يشكر وزيرة التضامن لعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة» القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية تفاعلية في إدارة المخاطر القومي للمرأة يهنئ السوبرانو المصرية فاطمة سعيد لحصولها على جائزة الثقافة الأوروبية القومي للمرأة يستقبل وفدًا من جيبوتى لبحث سبل التعاون القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية

ويعبر المجلس عن بالغ سعادته وفخره بهذا الفوز الكبير والمستحق، موضحا أنه حدث تاريخى حيث أنها أول سيدة مصرية تتقلد عضوية اللجنة الأولمبية الدولية حيث لم يترشح له من قبل سوى ثلاث مصريين فقط.

 

تجدر الإشارة إلي أن  آية مدني حصدت أغلبية عدد الأصوات في انتخابات الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية الدولية، حيث وافق 86 شخص وامتنع 8 والرفض كان صوت واحد فقط، لتصبح بذلك أعلى عدد الأصوات ما بين المرشحين.

 

 يذكر أن آية مدني بدأت تتدرج في المناصب باللجنة الأولمبية الدولية منذ فوزها بجائزة كأس المرأة والرياضة عن قارة أفريقيا نتيجة للجهود التي بذلتها في ملف المرأة والرياضة، وفي 2016 رشحتها اللجنة الأولمبية المصرية لتتولى منصب عضو لجنة اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية، وتم تعيينها في المنصب لمدة ثمانية سنوات منذ 2016 حتى 2024، بذلت خلالها الكثير من الجهد الذي لاقى استحسان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وتحدث عن الجهود التي بذلتها خلال زيارته لمصر في سبتمبر 2022، مما دفعه لترشيحها لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشكر وزيرة التضامن لعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة
  • جامعة طنطا تنظم ورش عمل لتدريب الطالبات على التمكين الاقتصادي
  • راندا مصطفى تكتب: الحوار الوطني وحل مشاكل المرأة
  • رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض يلتقي السفير الإيراني
  • "القومي للمرأة" يهنىء آية مدني لفوزها بالعضوية الدائمة لللجنة الأولمبية الدولية
  • إجراءات الحصول على تمويل «مستورة» للمرأة المعيلة.. يصل إلى 20 ألف جنيه
  • محافظ الإسماعيلية: قضايا المراة وتمكينها أول اهتماماتي
  • قومي المرأة يشيد بقرار عدم استبعاد أسر تكافل وكرامة بسبب تحويشة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مقررة المجلس القومي للمرأة
  • القومي للمرأة يشكر وزيرة التضامن لعدم استبعاد الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة»