أعلن توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، التشكيل الأساسي الذي يبدأ به مواجهة لايبزيج، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الألماني.

يستضيف فريق بايرن ميونخ، اليوم السبت، نظيره لايبزيج على ملعب أليانز أرينا، في مباراة تنطلق في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

ويقود الدولي الإنجليزي هاري كين، هجوم البافاري أمام لايبزيج، وذلك بمعاونة ليروى ساني وجمال موسيالا وتوماس مولر.

ويسعى البايرن لحصد الثلاث نقاط من ضيفه اليوم، لمواصلة اللحاق بمتصدر البوندسليجا باير ليفركوزن.

ويحتل فريق بايرن ميونخ، وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بفارق 11 نقطة عن باير ليفركوزن متصدر الترتيب، بينما يأتي لايبزيج في المركز الخامس وفي رصيده 40 نقطة.

تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة لايبزيج

حراسة المرمى: مانويل نوير 

خط الدفاع: جوشوا كيميش - ماتياس دي ليخت - إيريك داير - رافائيل جوريرو

خط الوسط: بافلوفيتش - ليون جورتسيكا - توماس مولر 

وفي الهجوم: ليروى ساني - هاري كين - جمال موسيالا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايرن ميونخ لايبزيج الدوري الألماني تشكيل بايرن ميونخ باير ليفركوزن بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

فولر: ليفركوزن «استثنائي»

بون (د ب أ)

أخبار ذات صلة «التقليد» يمنع ليفركوزن من التتويج! جنابري.. «إصابة جديدة»


أعرب رودي فولر، مدير المنتخب الألماني، اللاعب والمدرب والمسؤول البارز سابقاً بنادي باير ليفركوزن، عن سعادته باقتراب فريقه السابق من التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني «البوندسليجا».
وقال فولر في فعالية نظمتها شركة «تيليكوم» في بون «رئيس النادي فيرناندو كارو قال بشكل جميل إن تاريخ كرة القدم يدين لباير ليفركوزن بلقب (البوندسليجا) ولأتلتيكو مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، هذا الأمر صحيح بعض الشيء».
ويستعد ليفركوزن لحسم تتويجه بلقب «البوندسليجا» للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم استثنائي لفريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو.
وأصبح ليفركوزن على بُعد خطوة واحدة فقط من التتويج باللقب هذا الموسم، بفضل تفوقه بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني، وشتوتجارت ثالث الترتيب. وسيُتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني، حال فوزه على فيردر بريمن يوم الأحد المقبل، ومن الممكن أن يتوج باللقب يوم السبت المقبل، إذا خسر بايرن ميونيخ وشتوتجارت أمام كولون وآينتراخت فرانكفورت على التوالي.
ولم يتلق ليفركوزن أي هزيمة طوال 41 خاضها على مستوى المسابقات كافة، وينافس بقوة على ثلاثة ألقاب، حيث إنه بخلاف اقترابه بشدة من لقب «البوندسليجا»، بلغ الفريق نهائي كأس ألمانيا، حيث يلتقي مع كايزرسلاوترن في 25 مايو المقبل، بجانب تأهله إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي، بعد مسيرة مثالية في البطولة القارية، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست في دور المجموعات، قبل أن يتفوق في دور الستة عشر على كارباج أقدام من أذربيجان.
وسجل ليفركوزن 24 انتصاراً في «البوندسليجا»، مقابل أربعة تعادلات، ويملك ثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونيخ، بتسجيله 69 هدفاً، مقابل امتلاكه أقوى دفاع، حيث اهتزت شباكه 19 مرة فقط خلال 28 مباراة.
وأكد فولر أن الأشخاص المسؤولين عن نجاح ليفركوزن هم «سيمون رولفس المدير الرياضي الذي شكل فريقاً استثنائياً والمدرب تشابي ألونسو الاستثنائي بكل تأكيد».

 

مقالات مشابهة

  • مدرب بايرن ميونيخ: لن أشاهد مباراة تتويج باير ليفركوزن بالدوري
  • تشابي ألونسو لا يستعجل حسم أول لقب لباير ليفركوزن في الدوري الألماني
  • ألونسو يحث لاعبي باير ليفركوزن على التركيز قبل مواجهة فيردر بريمن
  • توخيل يلمح إلى غياب ساني عن مواجهة كولن
  • ليفركوزن يقهر وست هام في الدوري الأوروبي
  • الغيابات تضرب بايرن ميونخ قبل مواجهة كولون بالدوري الألماني
  • فولر: ليفركوزن «استثنائي»
  • ليفركوزن على أعتاب التتويج بلقب الدوري الألماني
  • في حال تتويجه باللقب.. باير ليفركوزن لن يتسلم كأس الدوري الألماني
  • توخيل: كان يمكننا الفوز على آرسنال ونستحق ركلة جزاء