قالت الإعلامية قصواء الخلالي إننا نثق في قدرة الدولة المصرية لحماية الأمن القومي، فهي تجعل ما تراه مناسبا في التوقيت الصحيح.

ونوهت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، بأن الجانب الإسرائيلي انتزعت من قلبه الرحمة وما زال مستمر في اعمال القتل والخراب والتجويع للشعب الفلسيطيني، رغم تكبده مزيد من الخسائر والخزي على يد الفلسطينيين.



وأوضحت الخلالي وجود اعتراضات بالداخل الإسرائيلي على الحكومة الاسرائيلية، مستشهدة بالمظاهرات التي يتم تنظيمها أمام الحكومة الإسرائيلية مطالبة بإقالتها.

ونوهت بوجود تلويح من الجانب الإسرائيلي بأن هناك قبول بالاتفاق المرحلي بشأن المفاوضات، ولكن لا يوجد ثقة في الجانب الاسرائيلي.

وأوضحت أن قوات الاحتلال ما زالت تستخدم سلاح القصف للتهجير وارتكاب المذابح والإبادة الجماعية بقطاع غزة، رغم الانتقادات التي وجهت لهم من كافة الدول.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي حماية الأمن القومي الجانب الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الكرملين يرد على عرض أوكراني بشأن الأزمة الحالية

ردت روسيا، اليوم الخميس، على عرض قدمه وزير الخارجية الأوكراني بإجراء محادثات بين موسكو وكييف من أجل إنهاء الأزمة الحالية.
وأكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) أن روسيا منفتحة بشكل عام على عملية التفاوض مع أوكرانيا، ولكنه أشار إلى أن موسكو بحاجة إلى فهم ما إذا كان الجانب الأوكراني مستعدا لذلك. ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس، عن بيسكوف القول في تصريحات للصحفيين: "إن روسيا الاتحادية منفتحة بشكل عام على عملية التفاوض (مع الجانب الأوكراني"، مضيفا: "أولا علينا أن نفهم ما إذا كان الجانب الأوكراني مستعدا لذلك. حتى الآن يتم الإدلاء بتصريحات (من نظام كييف) مختلفة".
وتابع بيسكوف: "إنها (إجراء المفاوضات) مسألة معقدة. ومن وجهة نظر قانونية، هذه المشكلة مدرجة على جدول الأعمال، ولكن من الناحية العملية، نحن منفتحون على تحقيق أهدافنا من خلال المفاوضات. ولذلك، هناك خيارات مختلفة ممكنة هنا".
وقال بيان من وزارة الخارجية الأوكرانية إن وزير الخارجية دميترو كوليبا، أكد خلال محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمس الأربعاء، أن كييف "مستعدة للدخول مع الجانب الروسي في عملية التفاوض في مرحلة معينة، عندما تكون روسيا مستعدة للمحادثات بحسن نية".
بدورها، أعربت الصين عن استعدادها للتوسط في الأزمة الأوكرانية الحالية، خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة جوانجو بجنوبى الصين اليوم الأربعاء. 
كان بيسكوف قال، أمس "أنتم تعلمون أن الجانب الروسي لم يرفض أبدا المفاوضات وحافظ دائما على انفتاحه على عملية التفاوض". 

أخبار ذات صلة محادثات روسية-صينية على هامش اجتماع آسيان تحطم طائرة عسكرية روسية ومقتل طاقمها المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش الأميركي: لم نطلع على خطة إسرائيلية تفصيلية بشأن اليوم التالي لحرب غزة
  • الكرملين يرد على عرض أوكراني بشأن الأزمة الحالية
  • روسيا: لا بديل سوى تحقيق أهدافنا في أوكرانيا إما بالعملية العسكرية أو المفاوضات
  • الرويشان: الاتفاق مرهون بالتزام الجانب السعودي بالتنفيذ
  • عاجل..اعلان حوثي بشأن عودة خدمة السويفت البنكية للبنوك السته الواقعة في مناطق سيطرتها
  • الفريق الرويشان: الاتفاق مرهون بالتزام الجانب السعودي بالتنفيذ
  • الرويشان .. الاتفاق مرهون بالتزام الجانب السعودي بالتنفيذ
  • عاجل.. السعودية تصدر بيان بشأن الإتفاق المعلن بين الحكومة اليمنية والحوثيين
  • أوكرانيا تعلن استعدادها للتفاوض مع روسيا
  • مسؤولون: الاتفاق بشأن غزة أصبح في متناول اليد