رؤيا الأخباري:
2024-07-27@01:12:03 GMT

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ142

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ142

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بلا هوادة على غزة لليوم الـ142 على التوالي، وارتكابه المجازر بحق الفلسطينيين، بقصف مكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها.

وكشفت مصادر عبرية عن آخر مجريات ومباحثات المفاوضات بشأن صفقة الهدنة في قطاع غزة ما بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

اقرأ أيضاً : وزير خارجية الاحتلال يهدد ويتوعد بشأن رفح والسلطة الفلسطينية

قالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادر "إسرائيلية" إن المفاوضات الاخيرة اتفقت ضمنيا على عدة بنود تتمثل في إطلاق سراح حوالي 40 "إسرائيلي" من النساء والمسنين والمرضى مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من نفس الفئات. 

كما و⁠سيوافق الاحتلال على إطلاق سراح عدد أكبر من الأسرى ومما تم الاتفاق عليه حتى الآن لفئات معينة.رؤيا، عدا عن إعلان تهدئة مؤقتة لمدة 6 أسابيع (خالية من إطلاق النار).

أبرز الأحداث والمستجدات

- مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل الأحياء الشرقية لمدينة غزة

- مدفعية الاحتلال تقصف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- طيران الاحتلال يقصف مناطق في بيت لاهيا شمالي القطاع

- قصف مدفعي على المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

- شهداء وجرحى في غارة استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة

وأسفر العدوان المتواصل عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 577 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و238 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 2,962 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 453 منهم بالخطرة، و 787 إصابة متوسطة، و1,722 إصابة طفيفة.وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة المقاومة الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمين عام "المحامين العرب" يرحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام الفلسطيني

رحب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أنه جاء في توقيت حاسم يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحرب إبادة جماعية من الاحتلال الإسرائيلي على مدى أكثر من تسعة أشهر.

 

وأوضح بنعيسى، في بيان له، أن وحدة الفصائل الفلسطينية خطوة مهمة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها في تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة عاصمتها القدس الشريف. 

 

 وثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب دور الصين في الوساطة للتوفيق بين الفصائل الفلسطينية ومواقفها القوية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

ووصف الأمين العام، خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي بأنه استفزازي مخادع تفوه به مجرم حرب بسرد أكاذيب لا علاقة لها بالواقع في حين أن العالم بأسره شاهد على ما ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وجرائم حرب في قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من ٣٩ ألف شهيد و٩٠ ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء.

 

وحمل بنعيسى الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية في استمرار الحرب الوحشية على قطاع غزة المنكوب لدعمها للاحتلال الإسرائيلي ومده بالأسلحة الفتاكة التي تحصد أرواح الأبرياء يوميا مدعية أنها دولة سلام وديمقراطية على عكس الحقيقة.

 

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب في نهاية البيان تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر أخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • مروان برغوثي أشهر سجين فلسطيني في العالم.. هل يطلق الاحتلال سراحه؟
  • وزيرة خارجية فلسطين: ننتهج مسارا يستهدف محاسبة الاحتلال الإسرائيلي
  • شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تحذر من اشتداد المجاعة في غزة
  • عدد القتلى يقترب من 700 وآلاف الجرحى.. خسائر فادحة للاحتلال في معارك غزة
  • أمين عام "المحامين العرب" يرحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 39175
  • الجيش الإسرائيلي يستعيد جثتي أسيرين كانا محتجزين في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً
  • 39145 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • روسيا اليوم: الجيش الإسرائيلي دمر ونهب معداتنا في غزة