بوابة الفجر:
2024-07-27@01:27:34 GMT

تعرف على الفوائد العلاجية لليمون.. وما هي أضراره؟

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

لليمون خصائص طبية وعلاجية قد يستخدمها الإنسان في علاج الأمراض، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين C وأيضا يحتوي على معادن غذائية ومنها الحديد والزنك والبوتاسيوم.

فوائد الليمون للجسم:

يعمل على تحسين مناعة الجسم.

يعمل على الوقاية من حصوات الكلى.

يحافظ على صحة القلب.

يعمل على تحسيبن صحة الجهاز الهضمي.

يعمل على الوقاية من أمراض السرطان.

يعمل على إنقاص الوزن.

يعالج حب الشباب.

يقلل من البقع الداكنة والتجاعيد التي توجد في البشرة.

يعمل على خفض مستوي السكر في الدم.

يحافظ على الشرايين.

أضرار الليمون

فوائد قشر الليمون للتخسيس وخسارة الوزن بسرعة وكيفية استخدامه

أضرار الليمون

من الأضرار الذي يسببها الليمون حدوث حرقان وألم في المعدة والشعور بالغثيان وحدوث ضرر على الكلى والأسنان إذا تم تناوله بشكل مفرط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفوائد العلاجية لليمون الليمون فوائد الليمون أضرار الليمون زراعة الليمون یعمل على

إقرأ أيضاً:

صدور تعليمات إنشاء وحدات غسل الكلى بالمستشفيات الخاصة

#سواليف

أصدرت #الحكومة #تعليمات #إنشاء #وحدات #غسل_الكلى في #المستشفيات_الخاصة لسنة 2024 ويعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية. وأشارت التعليمات الجديدة إلى أنه لا يجوز أن يكون للوحدة ترخيص مستقل، حيث يكون الترخيص باسم المستشفى، ويجب أن تنشأ الوحدة ضمن حرم المستشفى الخاص.

مع وجوب توفر كوادر من بينها أطباء الوحدة، وطبيب اختصاص أمراض كلى حاصل على ترخيص مزاولة مهنة كاختصاصي أمراض الكلى ومشرفا على الوحدة، إضافة إلى طبيب عام لكل وحدة حاصل على مزاولة المهنة متواجد داخل الوحدة. كما اشترط ترخيص الوحدة وجود مسؤول الوحدة من التمريض، أن يكون ممرضا قانونيا حاصلا على رخصة مزاولة مهنة، ولديه خبرة في غسيل الكلى لا تقل عن ثلاث سنوات، (وحاصل على دورة Basic Life Support BLS) أو دورة (Advanced Life Support ALS)، إضافة إلى ممرض قانوني لكل ثلاثة مرضى بالإضافة إلى مسؤول الوحدة على أن يكون أحدهم حاصلا على دورة في غسيل الكلى. واستوجبت التعليمات الجديدة وجود مهندس أو فني صيانة أجهزة طبية ضمن كادر الصيانة الطبية في المستشفى أو عقد صيانة من شركة مختصة. وحددت التعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة الشروط الواجب توفرها في الوحدة من حيث الموقع الذي يجب أن يكون الوصول له سهلا، إضافة لقربها من قسم الطوارئ، أو أن تتوفر مصاعد لنقل المرضى ما بين قسم الطوارئ والوحدة وبالعكس. كما اشترطت تخصيص مساحة للمنحدرات الخارجية لذوي الإعاقة وتخصيص مكان لتنزيل وتحميل المرضى، إضافة إلى وسائل الترفيه للمرضى سمعية وبصرية ، وأن يكون مصدر التهوية داخل الوحدة طبيعيا أو ميكانيكيا أو كليهما. وأوجبت التعليمات توفير أزرار نداء في دورات المياه وغيرها من المناطق التي قد يحتاج فيها المرضى إلى طلب المساعدة، فضلا عن الالتزام بدليل سياسات منع وضبط العدوى الصادر عن وزارة الصحة وتعديلاته السارية المفعول. وفيما يتعلق بالخدمات الكهربائية استوجبت التعليمات، توفير ثلاثة مصادر كهربائية للتغذية الكهربائية، منها المصدر الرئيسي للكهرباء، ووحدة عدم انقطاع التيار الكهربائي (Uninterruptilbe Power Suppport UPS) على أن يعمل تشغيل الوحدة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، إضافة إلى مولد كهربائي احتياطي، وأن تحتوي الوحدة على ثلاجة لحفظ الأدوية. وخدمة معالجة المياه ( RO) sisomsO esreveR. واشترطت التعليمات أيضا لترخيص الوحدة وجود خزان مياه، والذي يجب أن يكون من مادة البلاستيك الغذائي أو مادة ستانلس ستيل المقاومة للصدأ، ومضخات التزويد التي يجب أن تكون مصنعة من مادة الستانلس ستيل المقاومة للصدأ، ونظاما ثنائيا ويجب أن يكون مناسبا مع قدرة المحطة من حيث كمية التدفق والضغط المناسب لعملية التزويد لوحدة RO، وعمليات تنشيط السوفتنر والفلاتر. وحول مواصفات أجهزة غسيل الكلى، اشترطت التعليمات أن تكون مطابقة للمواصفات العالمية، وأن يتم تغييرها عند تكرار أعطالها بشكل مستمر، وأن تتوفر آلية لصيانتها دوريا وفق عقد مرفق مع شركة متخصصة، وأن يتم الكشف عليها وتقييمها سنويا من قبل اللجان المختصة. ودعت وزارة الصحة بموجب التعليمات المستشفيات التي تحتوي على وحدات غسيل الكلى، المنشأة قبل صدور هذه التعليمات تصويب أوضاعها خلال سنة من صدور هذه التعليمات. وقالت التعليمات إن وزارة الصحة تستوفي بدلا مقداره (1000) دينار بدل إنشاء الوحدة لأول مرة، و(100) دينار بدل تجديد الترخيص كل 5 سنوات.

مقالات ذات صلة الفلاحات يكتب .. تحية للسجناء الأحرار كل باسمه و رسمه 2024/07/25

مقالات مشابهة

  • بعد حريق العتبة.. تعرف على طرق الوقاية من الحرائق بسبب الماس الكهربائى
  • "الوقاية من الحوادث المنزلية لكبار السن".. رسالة ماجستير بجامعة عين شمس
  • طريقة تحضير آيس كريم الليمون وفوائده الصحية
  • صدور تعليمات إنشاء وحدات غسل الكلى بالمستشفيات الخاصة
  • البيضاء: اصدار اكثر من ٤٤ ألف وثيقة ثبوتية خلال العام الماضي
  • طريقة عمل مربى التين في المنزل.. وصفة شهية ولذيذة لأسرتك
  • جمعة: "لا ضرر ولا ضرار" القاعدة الأولى في الفكر الإسلامي
  • مركب طبيعي موجود في الزيتون يساعد في فقدان الوزن.. تعرف عليه
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • رامي جمال يحافظ على تريند يوتيوب بأغنية "برود ببرود"