اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي اقتحام الاحتلال بلدة بني نعيم في الخليل.

تغطية صحفية: قوات الاحـــتلال تقتحم بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل. pic.twitter.com/D4POEoStWz — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 25, 2024

وانسحبت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمال الخليل بعد اعتقال عدد من الشبان.



وعلت أصوات إطلاق نار خلال وجود آليات قوات الاحتلال في شوارع البلدة.

ونشرت صفحات إخبارية فلسطينية مشاهد تُظهر اعتقال قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في حارة جابر بمدينة الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز 8 مواطنين في الخليل بينهم 4 أشقاء، واعتدى عليهم بالضرب.



كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في مدينة نابلس بالضفة الغربية ودخلت الآليات الإسرائيلية فجر اليوم أيضا بلدة دير أبو مشعل بمدينة رام الله.

تغطية صحفية: من اقتحام بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. pic.twitter.com/nHvTGtblMt — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 25, 2024

وذكرت مواقع فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي "سامي الشامي" بعد مداهمة منزله في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال المدينة داهمت منازل في الحي الجنوبي للمدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين من مناطق متفرقة في قلقيلية.

????لحظة سقوط أحد جنود الاحتلال أرضاً خلال اقتحام مدينة قلقيلية. pic.twitter.com/dqgEr50Z1R — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 25, 2024



كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نصف جبيل شمال نابلس وبلدة الزبابدة جنوب مخيم جنين بالضفة الغربية.

وارتفعت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، إلى أكثر 7150 فلسطينيا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حتى الأسبوع الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير، في بيان مشترك الأسبوع الماضي، إن حصيلة الاعتقالات منذ أكتوبر الماضي وصلت إلى نحو 7150، بما يشمل من استمر اعتقالهم ومن أفرج عنهم عقب الاعتقال.

وكشف البيان عن عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال والمركبات.



ويتجاوز إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية 9 آلاف، بينهم 3484 معتقلا إداريا، و606 صنفوا "مقاتلين غير نظاميين"، وهم من معتقلي غزة، وفقا لأرقام المؤسستين حتى نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

ويعرف الاعتقال الإداري بأنه قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد 6 شهور قابلة للتمديد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة اقتحام الخليل نابلس رام الله مداهمة الاعتقالات غزة غزة نابلس رام الله الخليل اقتحام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اقتحمت قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"شؤون الأسرى": الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 40 فلسطينياً في الضفة الغربية.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن الاعتقالات تركزت في القدس وجنين ورام الله بالضفة الغربية، ترافق معها اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.
أخبار متعلقة الأمن الجزائري يوقف مئات المهربين والمهاجرين"الصحة الفلسطينية": استشهاد مئات الفلسطينيين خلال العدوان على مخيم النصيراتولفتت إلى أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 8300 فلسطيني في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الاحتلال يواصل التكتم على أعداد الأسرى الذين اعتقلوا خلال العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم 195 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة ريما شمال غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدات وتعتقل شبان في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين من نابلس وسلفيت
  • عاجل.. الاحتلال يعتقل فلسطينيًا من نابلس فجر اليوم
  • إصابة فلسطينية واعتقال آخر جراء اعتداء لقوات الاحتلال في جنين وأريحا
  • "شؤون الأسرى": الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل 29 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • نابلس - الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة
  • إصابة واعتقال فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تستخدم الغاز السام وتعتقل عدد كبير من الفلسطينيين