الرياض

صرَّح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة بأنَّ شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) قد تمكَّنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.

وقد بلغت الكميات الإضافية المؤكدة (15) تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، و(ملياري) برميل من المكثفات، وتحقق هذا الإنجاز نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حُسن استغلالها.

وتجدر الإشارة إلى أن كميات الموارد في حقل الجافورة أصبحت تُقدّر بحوالي (229) تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، و(75) مليار برميل من المكثفات، حيث صادق على تقديرات الموارد والاحتياطيات المؤكدة لحقل الجافورة شركةُ استشاراتٍ مستقلة كبرى متخصصة في مجال المصادقة على الموارد والاحتياطيات المؤكدة.

واختتم سمو وزير الطاقة تصريحه وشكره على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خير وفير، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الغاز حقل الجافورة وزير الطاقة من الغاز

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. التعريفة الجديدة لركوب المواصلات بمحافظة الدقهلية

أعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة 10%، وتشمل ( سيارات الميكروباص و السرفيس دون سيارات التاكسي )، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين دون أي زيادة في الغاز الطبيعي.

وأوضح اللواء " مرزوق " بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي، مشدداً علي عدم التلاعب في أسعار اسطوانات الغاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه " المحافظ " لمدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهليه ومباحث المرور ومباحث التموين بالمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي، وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.

وكلف اللواء " مرزوق " مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة.

وقرر " المحافظ " تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز.

والجدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار السولار بواقع 1 جنيه و 50 قرشاً والبنزين 95 بواقع 1 جنيه و 50 قرش والبنزين 92 و 80 بواقع 1 جنيه و 25 قرش دون أي زيادة في أسعار الغاز الطبيعي واسطوانات الغاز لتصبح أسعارهم الجديدة كالتالي:

( السولار 11، 50 جنيه للتر ).

( بنزين 95 15 جنيه للتر ).

( بنزين 92 13، 75 جنيه للتر ).

( بنزين 80 12، 25 جنيه للتر ).

مقالات مشابهة

  • تركيا تعتزم توقيع عقود طويلة الأجل لشراء غاز طبيعي مسال
  • المركزي التركي: لا لـ خفض سعر الفائدة قبل تراجع الاتجاه الأساسي للتضخم
  • بطاقة (56) ميغاوط.. افتتاح محطة الكهرباء الغازية في حقل مجنون
  • وزير البترول يعقد ورشة عمل للشركات العاملة بحقول الصحراء الشرقية
  • وزير البترول يعقد ورشة عمل لـ5 شركات بخليج السويس لعرض الخطط الإنتاجية والتنموية
  • وزير البترول يستعرض الخطط الإنتاجية والتنموية لـ5 شركات في الصحراء الشرقية
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. طريقة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. التعريفة الجديدة لركوب المواصلات بمحافظة الدقهلية
  • تراجع أسعار النفط
  • حجر الزاوية في انتخابات الرئاسة الأميركية.. ملف واحد يحسم أصوات بنسلفانيا