أعطى مجلس الحرب الإسرائيلي، السبت، الضوء الأخضر لإرسال وفد إلى قطر قريبا، لمواصلة المناقشات التي جرت في الأيام الأخيرة في باريس بهدف التوصل إلى اتفاق هدنة جديد في غزة يشمل إطلاق سراح رهائن، بحسب ما أفاد مسؤولون ووسائل إعلام محلية.

وتوجه وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنيع إلى باريس الجمعة لمتابعة مشروع هدنة نوقش في العاصمة الفرنسية نهاية كانون الثاني/يناير مع نظيريه الأمريكي والمصري ورئيس وزراء قطر.

وقال تساحي هنغبي، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء السبت لقناة "إن 12" الإسرائيلية، "عاد الوفد من باريس، ربما يكون هناك مجال للتحرك نحو اتفاق".

وأضاف قبيل اجتماع مجلس الحرب مساء السبت، أن "الوفد طلب إبلاغ مجلس الحرب بنتائج قمة باريس ولهذا السبب سيجتمع مجلس الحرب مساء اليوم عبر الهاتف".

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية ليلا أن مجلس الحرب أنهى اجتماعه بإعطاء الضوء الأخضر لإرسال وفد إلى قطر خلال الأيام المقبلة لمواصلة هذه المفاوضات بهدف الاتفاق على هدنة لعدة أسابيع تشمل إطلاق سراح رهائن في مقابل الافراج عن أسرى فلسطينيين في إسرائيل.

وتصر إسرائيل على الإفراج عن كل الرهائن الذين احتجزوا في هجمات السابع من أكتوبر، بدءا بكل النساء، لكن هنغبي لفت إلى أن "اتفاقا كهذا لا يعني نهاية الحرب".

وفي تل أبيب، تجمع آلاف الأشخاص مساء السبت في "ساحة المخطوفين" لمطالبة الحكومة بالعمل على تحرير الرهائن في غزة، بحسب صحافيين في وكالة فرانس برس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الحرب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يزور واشنطن.. هل يلتقي بايدن؟

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إن زيارته إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، السبت، "تأتي في ظرف دقيق وحساس على مستوى العلاقات الثنائية ووضع المنطقة"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عبر بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أدلى بتصريح صحفي قبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، صباح السبت، أكد فيه أن هذه الزيارة تأتي في ظرف دقيق وحساس على مستوى العلاقات مع الولايات المتحدة، وعلى مستوى ظروف المنطقة وما يحصل في الأراضي الفلسطينية تجاه الأبرياء، والمخاوف من اتساع نطاق الصراع".

وبحسب البيان نفسه، أضاف السوداني، أن "هدف الزيارة هو الانتقال بالعلاقات مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة، تتضمن تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي".

وفي السياق نفسه، أكد أن "لقاءه بالرئيس الأمريكي، سيبحث ظروف المنطقة وما تشهده من تصعيد، والدور المشترك في العمل على التهدئة ومنع الصراع من الاتساع بما يؤثر على الاستقرار، كما يستعرض اللقاء عمل اللجنة العسكرية العليا بين العراق والتحالف الدولي، للوصول إلى جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف والانتقال إلى علاقات ثنائية مع الدول المشاركة في التحالف".


إلى ذلك، أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن "الزيارة ستشهد لقاءات مع وزراء الخارجية والدفاع والخزانة الأمريكيين، ومستشار الأمن القومي، وغرفة التجارة الأمريكية وكبار المسؤولين في الشركات النفطية والصناعية".

مقالات مشابهة

  • «حمّاد» يزور النُّصب التذكاري «لمعركة القرضابية» بمنطقة بوهادي
  • السودان: «المبعوث الأميركي الخاص »: أرجح أن تبدأ مباحثات جدة قريباً
  • وزير إسرائيلي: سنجعل إيران تدفع الثمن في التوقيت المناسب
  • إعلام إسرائيلي: مجلس الحرب يجتمع اليوم لبحث سبل الرد على الهجوم الإيراني
  • الحرب الإيرانية على إسرائيل بدأت
  • إعلام إسرائيلي: اجتماع مجلس الحرب سيعقد في مقر وزارة الأمن تحت الأرض
  • رئيس الوزراء العراقي يزور واشنطن.. هل يلتقي بايدن؟
  • عاجل : تسريب لوفد تفاوض الاحتلال يكشف كيف يتعمد نتنياهو عرقلة صفقة التبادل
  • تسريب لوفد تفاوض الاحتلال يكشف كيف يتعمد نتنياهو عرقلة صفقة التبادل
  • مفاوضات جدة بين الأطراف المتصارعة بالسودان تستأنف قريبا بحضور مصر والإمارات