أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط أكثر من 70 مخالفة تموينية خلال اليومين الماضيين فى حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح تقرير مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 66 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف - عدم وجود سجلات )، و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق والمواد البترولية منها (عدم الإعلان عن الأسعار- غش تجارى - عدم وجود شهادة صحية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ المنيا محافظة المنيا المنيا اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المجازر ويشرف على حملة لحماية المستهلك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لبني سويف، عدداً من المجازر وشوادر ومحلات بيع اللحوم، وذلك ضمن خطة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحرص السكرتير العام المساعد، على متابعة سير وانتظام العمل بالمجازر والشوادر وأماكن عرض اللحوم، بجانب متابعة مبادرة تخفيض أسعار اللحوم، التي تتبناها المحافظة بالتعاون مع كبار وممثلى وأصحاب محلات الجزارة، بهدف تخفيض سعر اللحوم البلدية.

كما أشرف السكرتير العام المساعد على حملة لجنة حماية المستهلك، بحضور أحمد دهشان، رئيس فرع جهاز حماية المستهلك، والدكتور علاء سعيد، مدير وحدة  التنمية الاقتصادية بالمحافظة ومسؤولى الوحدة المحلية والصحة، الطب البيطري والرقابة التموينية والتي أسفرت عن تحرير عدة محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار والذبح خارج المجازر وعدم تغطية اللحوم بالشاش، فيما تم التحفظ على 70 كجم من اللحوم مذبوحة خارج المجزر، وتم تحرير المحاضر اللازمة لإحالتها لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.

25e49390-b210-40c2-a70b-92ab90f027db 0d7be639-6994-460a-a82e-bfacd192c782

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • جولة رقابية على المخابز والمواد الغذائية في البيضاء
  • تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا
  • «تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المجازر ويشرف على حملة لحماية المستهلك