يستضيف المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة قناة السويس الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري، ومدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، في ندوة أون لاين  يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024 في تمام الساعة السادسة مساء.

تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف عام الدكتور عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

بإشراف تنفيذي الدكتور محمد عبدالجواد إمام مدير المركز الجامعي للتطوير المهني.

ويتم خلال الندوة فتح باب الحوار والمناقشة بين العالم الجليل وطلاب  وباحثي جامعة قناة السويس، 
يقوم خلالها الدكتور فاروق الباز بالرد على أسئلتهم، وتقديم المعلومات العلمية القيمة، والنصائح والخطوات التي قد تساعد الشباب على التميز والتخطيط لمستقبلهم و مسارهم المهني.

يأتي اللقاء في إطار حرص جامعة قناة السويس على استضافة العلماء والخبراء، لتبادل الخبرات ولنقل المعرفة للطلاب في مختلف المجالات، مما يساعدهم في التعرف علي التجارب الناجحة للشخصيات المؤثرة للاقتداء بهم، وتغيير طرق تفكير الطلاب بالنقاش المفتوح والمباشر مع شخصيات ذات تجارب مؤثرة وملهمة للشباب.

هذا ويُعد العالم فاروق الباز أحد العلماء المصريين المتميزين على مستوى العالم، وله إسهامات كبيرة في التخطيط لاستكشاف القمر، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستشعار عن بعد التعليم والطلاب الدكتور فاروق الباز جامعة قناة السویس فاروق الباز

إقرأ أيضاً:

جامعة الأقصر تُعد أول دراسة لتتبع خريجيها

انتهى مركز التطوير المهني بجامعة الأقصر، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبقيادة الدكتور صلاح ابو الحسن، مدير المركز، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، من إجراء دراسة تتبع خريجي جامعة الأقصر لدفعة 2020، والتي تعد أول دفعة تتخرج بشهادة جامعة الأقصر.


وأكد الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة أنه إطار حرص جامعة الأقصر على الارتقاء بجودة مخرجات التعليم والتعرف المستمر على المستجدات بسوق العمل لخدمة طلابها بشكل أفضل، فإن المركز الجامعي للتطوير المهني حاليا يعمل على  دراسة تتبع خريجي جامعة الأقصر.

وأوضح رئيس الجامعة  ان التواصل مع جميع خريجي الجامعة لدفعة 2020 من مختلف الكليات؛ يأتي للوقوف على وضعهم بسوق العمل، والوقت المستغرق لحصولهم على أول وظيفة، والمهارات التي كان لها الأثر في حصولهم على الوظائف، ومدى ارتباط وظائفهم الحالية بمجالات دراستهم، مشيرًا إلى اعتبارها إجراء سيتم تكراره بشكل دوري للتعرف المستمر على كل مستجدات سوق العمل والاطمئنان على أبنائنا من الطلاب.

فيما أكد الدكتور صلاح أبو الحسن وكيل كلية الألسن ومدير المركز الجامعي للتطوير المهني أن نتائج الدراسة توصلت إلى أن نسبة 83% من خريجي الجامعة، قد حصلوا على فرص عمل، و17% لم يحصلوا على وظائف، مشيرًا إلى أن نسبة 95% من الذين لم يحصلوا على وظائف اكتفين أن يصبحن ربات منزل.


وأشار مدير مركز التطوير المهني بالجامعة إلى ان تحليل النتائج يتضمن مجموعة من الأهداف؛ من بينها: قياس معدل مشاركة المرأة في سوق العمل، ومعدل البطالة، مدى مواءمة المؤهل للوظيفة، ومعرفة الوظائف المستحدثة في سوق العمل، وكذلك معرفة المهارات المطلوبة؛ في سبيل تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة ودعمهم في رفع مستوى تأهيلهم وجاهزيتهم لسوق العمل بعد التخرج.
يشار إلى أن هذه الدراسة شارك في تنفيذها موظفو مركز التطوير المهني بالجامعة، و15 متطوع ومتطوعة من طلاب الجامعة، بنسبة استجابات للتواصل بلغت الـ75% من الخريجين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس: مصر أول دولة تُقيم علاقات دبلوماسية مع الصين الجديدة
  • “مسك” تستعرض إستراتيجيتها المُحدّثة في لقاء مفتوح مع الإعلاميين
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي لقسم القلب بكلية الطب
  • جامعة الأقصر تُعد أول دراسة لتتبع خريجيها
  • رئيس جامعة قناة السويس: فتح تخصص "البرمجيات وإنترنت الأشياء" بالكلية المصرية الصينية
  • 30 مايو.. ورشة عمل ويوم علمي في قسم العظام بطب قناة السويس
  • شراكة علمية في الذكاء الاصطناعي بين جامعة القناة وجامعة بكين لتكنولوجيا المعلومات
  • حوار مفتوح لمفتى الجمهورية مع طلاب الجامعة اليابانية
  • حوار مفتوح لمفتي الجمهورية مع طلاب الجامعة اليابانية
  • جامعة الأزهر في المركز 1320 عالميًّا وفق تصنيف CWUR لعام 2024م