حذر المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، من أن جميع أنظمة تشغيل الهواتف، سواء أندرويد أو iOS، ليست آمنة بنسبة 100%، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى ارتفاع ملحوظ في التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الهواتف الذكية بنسبة 22%.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أضاف الخبير أن السبب في زيادة التهديدات الإلكترونية هي أن الإنسان تسيطر عليه رغبته حول التطبيقات البديلة التي يجرى تحميلها سواء على الأندرويد أو الروابط الوهمية على نظام تشغيل ios، والتي تأخذ حساباتك من داخل نظام التشغيل نفسه.

وأشار إلى أن التطبيقات البديلة يجرى تنزيلها من خارج المتجر التي يلجأ الإنسان لها وقت احتياجه للحاجة على سبيل المثال، وأغلب الأشخاص التي لديهم «واتس الذهبي» داخل مصر أو خارج مصر مخترقين بنسبة 100% طبقا لإحصائيات وكشف من أكود البرمجية والكشف من الشركة المصنعة للأبليكشن، وهي شركة ميتا التي صرحت أن هذه البرامج مخترقة أنظمة التشغيل بنسبة 100%.

وأشار إلى أن الحماية من تهديدات الأجهزة المحمولة عن طريق تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط، والاطلاع على المراجعات لمستخدمي التطبيقات لمعرفة السلبيات والتحقق من أذونات التطبيقات التي تستخدمها، والتفكير جيدا قبل السماح بتحميل أي تطبيقات، وتحديث نظام التشغيل والتطبيقات الهامة، وتثبيت إصدارات محدثة من البرامج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خبير في التكنولوجيا الأجهزة المحمولة تحديث نظام التشغيل

إقرأ أيضاً:

فهد البلوي يروي قصة إنقاذه لطفلة تحركت بها السيارة بعدما تركتها والدتها قيد التشغيل .. فيديو

جدة

روي المواطن “فهد البلوي” قصة الفيديو المتداول له وهو ينقذ طفلة تحركت بها السيارة بعدما تركتها والدتها قيد التشغيل ونزلت لأحد المحلات في ‎جدة.

وقال البلوي “أحب أشكر كل من دعي لي واثني علي، جزاكم الله خير، الموقف حصل أمس كنت انتظر خارج أحد المحلات، وكانت تقف جانبي سيارة بها أم وطفلين”.

وأضاف فهد البلوي “الأم نزلت من سيارتها حاملة طفل، وتركت آخر في السيارة، ولاحظت تحرك السيارة إلى الخلف، والحمد لله ربنا قدرني على إيقاف المركبة دون حدوث أي إصابات”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/revQh2T_67S1IJq0.mp4

مقالات مشابهة

  • فهد البلوي يروي قصة إنقاذه لطفلة تحركت بها السيارة بعدما تركتها والدتها قيد التشغيل .. فيديو
  • خبير قانون دولي يُعلق على تصريحات المدعي العام اليوم بالمحكمة الجنائية الدولية
  • خبير قانون دولي: المحكمة الجنائية ليس لها سلطة تنفيذية حتى تنفذ قرار اعتقال نتنياهو
  • تسريب صور عائلية خاصة على فيسبوك.. خبير تقني يمني يحذر لأخطار الهواتف بيد الأطفال
  • ”صنعاء ليست آمنة... غادرها قبل أن تصبح قاتلتك!”... رسالة نارية من البخيتي للبرلماني احمد سيف حاشد
  • أترمس تكشف عن أحدث ابتكاراتها في أنظمة تكنولوجيا المراقبة بمعرض آيسنار أبوظبي 2024
  • خبير: برامج الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى إغلاق هوليوود
  • دليلك للانتقال إلى ماك بوك.. ما أساسيات نظام ماك أو إس؟
  • أبوظبي للتنقل ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد
  • خبير: روسيا والصين تسعيان إلى بناء نظام عالمي عادل