أعلن مركز العجيري العلمي اليوم الأحد أن الفترة الثالثة والاخيرة من موسم العقارب وهي آخر مواسم فصل الشتاء تبدأ غدا الاثنين موضحا أنه وفي “مثل هذه الأيام نودع الشتاء ولا نودع البرد ويبدأ الانتقال لفصل الربيع”.

وأضاف المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ما يميز الفترة الحالية تقلبات الجو وتذبذب درجات الحرارة بين انخفاض وارتفاع ويتخللها فترة تعرف بأيام (برد العجوز) حيث يشعر الإنسان ببرد نسبي بعد أيام دافئة يطلق عليها البعض (بياع الخبل عباته) نظرا للاستعجال بترك الملابس الشتوية للاحساس باعتدال الطقس وارتفاع درجات الحرارة النسبية.

وذكر أنه ومع انتهاء هذه الفترة يكون موعد أذان الفجر عند الساعة 51ر4 وشروق الشمس 10ر6 وأذان المغرب 50ر5 على أن يستمر النهار بأخذ درجات من الليل حتى يتساويان ثم يبدأ النهار بالزيادة بعد منتصف مارس المقبل.

المصدر كونا الوسومالعجيري العلمي فصل الشتاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العجيري العلمي فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

“الصحة السعودية” تدعو الحجيج لتجنب أشعة الشمس .. والمشاعر المقدسة تسجل 49 درجة مئوية

 

وزير الصحة السعودي فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، حجاج بيت الله الحرام إلى تجنب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من مناسك الحج، من الساعة 11 ظهراً وحتى الرابعة عصراً.
وحث وزير الصحة، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، على تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والابتعاد عن الأسطح مرتفعة الحرارة، مؤكدًا أن الحل هو “الوقاية”.
وكانت عدة دول عربية أعلنت عن وفيات في صفوف الحجاج إثر إصابتهم بضربات شمس، وسط تحذيرات طبية ورسمية للحجاج لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة هذا العام حيث سجلت اليوم أعلى درجات الحرارة منذ بدء الحج بـ 49 درجة مئوية.
وأوضح متحدث وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 2764 حالة إجهاد حراري أول أيام العيد، وتعاملت معها فرق المنظومة الصحية لإنقاذ الأرواح وتخفيف الضرر وإسعافها، وتقديم الرعاية الصحية، داعيا الحجيج إلى استخادم المظلة الشمسية أثناء أداء المناسك، وشرب السوائل بانتظام.
وأكد أن الوضع الصحي العام لضيوف الرحمن مطمئن، ولا يوجد أي تحديات ذات صلة بالصحة العامة، كما لا يوجد أي تفش للأمراض العامة.
وحذرت وزارة الصحة من الإجهاد العضلي الذي يحدث للحاج بسبب كثرة التنقل والسير لمسافات طويلة، ودعت للوقاية منه بالحصول على الراحة بعد انتهاء كل منسك، وتجنب حمل أشياء ثقيلة، وارتداء أحذية مريحة، وشرب كمية كافية من الماء قبل أداء المناسك.


مقالات مشابهة

  • بعد تسجيل أعلى درجة حرارة في الربيع.. الأرصاد: البداية الفلكية للصيف غدًا
  • استمرار الأجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • الأرصاد: غدًا بداية فصل الصيف (شاهد)
  • الأرصاد: غدا الخميس البداية الفلكية لفصل الصيف
  • «الأرصاد»: أول أيام الصيف غدا.. والربيع سجل أعلى قيم حرارة في الربيع
  • مركز العجيري: طلوع نجم التويبع 20 يونيو الجاري والشمس تكون عند أقصى ارتفاع لها في السماء
  • أجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل
  • موعد انتهاء فصل الربيع فلكيًا
  • “الصحة السعودية” تدعو الحجيج لتجنب أشعة الشمس .. والمشاعر المقدسة تسجل 49 درجة مئوية
  • وزارة التعليم العالي:إصدار “شهادة النجاح المؤقتة”ممنوع