أعلن مركز العجيري العلمي اليوم الأحد أن الفترة الثالثة والاخيرة من موسم العقارب وهي آخر مواسم فصل الشتاء تبدأ غدا الاثنين موضحا أنه وفي “مثل هذه الأيام نودع الشتاء ولا نودع البرد ويبدأ الانتقال لفصل الربيع”.

وأضاف المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ما يميز الفترة الحالية تقلبات الجو وتذبذب درجات الحرارة بين انخفاض وارتفاع ويتخللها فترة تعرف بأيام (برد العجوز) حيث يشعر الإنسان ببرد نسبي بعد أيام دافئة يطلق عليها البعض (بياع الخبل عباته) نظرا للاستعجال بترك الملابس الشتوية للاحساس باعتدال الطقس وارتفاع درجات الحرارة النسبية.

وذكر أنه ومع انتهاء هذه الفترة يكون موعد أذان الفجر عند الساعة 51ر4 وشروق الشمس 10ر6 وأذان المغرب 50ر5 على أن يستمر النهار بأخذ درجات من الليل حتى يتساويان ثم يبدأ النهار بالزيادة بعد منتصف مارس المقبل.

المصدر كونا الوسومالعجيري العلمي فصل الشتاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العجيري العلمي فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

موجة حر شديدة تقتل 21 شخصًا في المغرب

لقي 21 شخصا على الأقل حتفهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مدينة بني ملال المغربية، حسبما أفادت السلطات الصحية المغربية اليوم الخميس.
ونقلت الصحف المغربية عن مديرية الصحة بجهة بني ملال خنيفرة الواقعة على مسافة 300 كيلومتر جنوب العاصمة الرباط، تسجيل المركز الاستشفائي الجهوي أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة.
أخبار متعلقة ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا واستمرار حرائق الغابات باليونانارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل طقس الرياض اليوم السبتفيديو وصور| ”مصدات“ للحد من تأثير الحرارة على مزارع الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موجة حر شديد تقتل 21 شخصًا في المغرب- مشاع إبداعيموجة شديدة الحرارةوبينت أن غالبية الوفيات لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار سن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية وأدى إلى وفاتهم.
ونصحت السلطات الصحية في المدينة المواطنين بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس وطلب المساعدة الطبية إذا لزم الأمر.
يشار إلى أن المغرب شهد موجة شديدة الحرارة هذا الأسبوع، وقالت سلطات الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة بلغت 48 درجة مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء في بعض أجزاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تقلب موازين الطقس وتستمر 4 أيام.. هل يسود البرد؟
  • طقس صحو وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالرياح وحبات البرد
  • موجة حر شديدة تقتل 21 شخصًا في المغرب
  • مسافران “فتحا باب طائرة” متجهة من مصر إلى السعودية.. والتحقيقات تكشف السبب
  • “البيئة” تدعو الملاك إلى اتخاذ التدابير الخاصة بحماية الحيوانات في درجات الحرارة المرتفعة
  • بـ47 مئوية.. “الدمام والأحساء” تسجلان أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 25 يوليو
  • “الدمام والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة 48 ْمئوية و”السودة” الأدنى
  • درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية