25 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث : أعلنت أمانة بغداد عن مشاريع جديدة تهدف إلى تحسين وتطوير البنية التحتية في العاصمة، وذلك في إطار جهودها الرامية لإعادة إحياء المناطق الحضرية وتحسين جودة الحياة للمواطنين. تشمل هذه المشاريع تأهيل وتطوير الشوارع والمحلات التجارية في مختلف مناطق بغداد، والتي تم الانتهاء من مرحلة الأكساء الأولى لها بنجاح.

وأوضحت أمانة بغداد أن عمليات الأكساء تمت في محلة (٩٠٩) في منطقة الكرادة، بإشراف مباشر من أمين بغداد  المهندس، عمار موسى كاظم، حيث تمت عمليات رصف الطبقة الأولى للشوارع بهدف تحسين المظهر العام وزيادة الراحة للمارة والسكان.

وفي سياق متصل، وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتقديم الخدمات للمناطق الزراعية الفقيرة والمحرومة، قامت دائرة مجاري بغداد بتنفيذ مشاريع بنية تحتية في منطقة الدوانم، شملت شبكات الصرف الصحي والخطوط الناقلة والمحطات الغاطسة، بهدف تحسين البنية التحتية للمنطقة.

ومن جهتها، قامت أمانة بغداد ببدء أعمال تأهيل وأكساء محلة (٣١٣) في حي القاهرة، حيث شملت المراحل العملية إزالة المشوهات والانقاض وقشط الأسفلت المتهالك وتنفيذ قوالب جانبية جديدة وتطوير الجزرات الوسطية وعادة أكساء الشوارع، بإشراف أمين بغداد.

وفي سياق متصل، قامت بلدية الكرخ بجهود استثنائية لإحياء كورنيش العطيفية، حيث تم تنفيذ العديد من الأعمال التأهيلية والتجميلية بما في ذلك تركيب القوالب الجانبية ورصف الجزرات والأكتاف بالمقرنص متعدد الألوان، وأعمال أخرى في طور الإنجاز، بإشراف أمين بغداد.

هذه المشاريع تعكس التزام أمانة بغداد بتحسين البنية التحتية وتحسين جودة الحياة لسكان العاصمة، وتأتي في إطار جهود شاملة لإعادة بناء وتطوير المناطق الحضرية في العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أمانة بغداد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع محطة البيض

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في جولته المسائية بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات طنطا مؤكدا متابعته المستمرة لأعمال تنفيذ المشروعات بمراكز ومدن المحافظة في القطاعات المختلفة حتى الانتهاء من الأعمال من خلال جولاته الميدانية للتأكد من كونها تتم طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة وإزالة المعوقات في حالة حدوثها لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير كافة الإمكانات لتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين .

وبدأت الجولة بمتابعة مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة 70 مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وتابع رحمي، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة العجيزي بطنطا الذي سيوفر سكناً حضارياً بأسعار مناسبة للمواطنين وخاصةً محدودي الدخل، وذلك في إطار المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية الجاري تنفيذها من خلال الهيئة الهندسية، حيث تم الانتهاء من بناء ٦ عمارات  تحتوي على ٤٨٠ وحدة سكنية على  مساحة 2,3 فدان ة وتتكون كل عمارة منهم من (دور أرضي و 9 أدوار علوية) وتضم منفذين بيع ومسجد بنسبة انجاز 99%، بالإضافة إلى متابعة تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لعمارات أوقاف العجيزي بحي أول طنطا التي تقع أمام عمارات العجيزي، من خلال الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، حيث يتم رصف ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وتركيب الانترلوك وعمل بالدورات وعمل بازلت بطول متر و20 سم من الأرض وأحواض زرع،وزيادة الطابع الجمالي ودهانات واجهات العمارات السكنية لعدد 36 عمارة يقطنها أكثر من 800 أسرة، لتوفير سكن ملائم للمواطنين وتحسين الصورة البصرية وإضفاء مظهر حضاري وجمالي للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أوكراني: انقطاع البث التلفزيوني في خاركيف جراء قصف روسي استهدف البنية التحتية للمنطقة
  • بغداد تشهد توقيع مذكرة تفاهم رباعية بين العراق وتركيا وقطر والامارات للتعاون بمشروع طريق التنمية
  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يتفقد طريق مصرف أكوة  
  • تحديث سوفت وير جديد لهواتف شاومي
  • الولايات المتحدة: المتسللون الصينيون ينتظرون اللحظة المناسبة لاختراق البنية التحتية
  • الأهمية الاقتصادية لمشروعات البنية التحتية
  • رئيس مدينة الغردقة يتابع أعمال رصف وتطوير الشوارع
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع محطة البيض
  • هل استخدم جيش الاحتلال الذكاء الاصطناعي لضرب غزة؟ خبير يُوضح (فيديو)
  • أستاذ قانون دولي: استخدام الصهاينة الذكاء الاصطناعي لضرب البنية التحتية في غزة "جريمة "