25 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث : أعلنت أمانة بغداد عن مشاريع جديدة تهدف إلى تحسين وتطوير البنية التحتية في العاصمة، وذلك في إطار جهودها الرامية لإعادة إحياء المناطق الحضرية وتحسين جودة الحياة للمواطنين. تشمل هذه المشاريع تأهيل وتطوير الشوارع والمحلات التجارية في مختلف مناطق بغداد، والتي تم الانتهاء من مرحلة الأكساء الأولى لها بنجاح.

وأوضحت أمانة بغداد أن عمليات الأكساء تمت في محلة (٩٠٩) في منطقة الكرادة، بإشراف مباشر من أمين بغداد  المهندس، عمار موسى كاظم، حيث تمت عمليات رصف الطبقة الأولى للشوارع بهدف تحسين المظهر العام وزيادة الراحة للمارة والسكان.

وفي سياق متصل، وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتقديم الخدمات للمناطق الزراعية الفقيرة والمحرومة، قامت دائرة مجاري بغداد بتنفيذ مشاريع بنية تحتية في منطقة الدوانم، شملت شبكات الصرف الصحي والخطوط الناقلة والمحطات الغاطسة، بهدف تحسين البنية التحتية للمنطقة.

ومن جهتها، قامت أمانة بغداد ببدء أعمال تأهيل وأكساء محلة (٣١٣) في حي القاهرة، حيث شملت المراحل العملية إزالة المشوهات والانقاض وقشط الأسفلت المتهالك وتنفيذ قوالب جانبية جديدة وتطوير الجزرات الوسطية وعادة أكساء الشوارع، بإشراف أمين بغداد.

وفي سياق متصل، قامت بلدية الكرخ بجهود استثنائية لإحياء كورنيش العطيفية، حيث تم تنفيذ العديد من الأعمال التأهيلية والتجميلية بما في ذلك تركيب القوالب الجانبية ورصف الجزرات والأكتاف بالمقرنص متعدد الألوان، وأعمال أخرى في طور الإنجاز، بإشراف أمين بغداد.

هذه المشاريع تعكس التزام أمانة بغداد بتحسين البنية التحتية وتحسين جودة الحياة لسكان العاصمة، وتأتي في إطار جهود شاملة لإعادة بناء وتطوير المناطق الحضرية في العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أمانة بغداد

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً

المناطق_واس

تبدأ أمانة المنطقة الشرقية غداً، أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبدالعزيز الظهران بقيق، لمدة 10 أيام، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك 11 يونيو 2024 - 9:49 مساءً أمانة الشرقية تزيل 18 ألف متر مربع من المباني المهجورة وأكثر من ألف متر طولي من الأسوار المتهالكة بالخبر 11 يونيو 2024 - 1:15 مساءً

 

وأكدت الأمانة، أهمية هذه الجسور بسبب ربطها لمدن المنطقة، إذ تشهد تشهد كثافة مرورية، لذلك عملت أن يكون العمل على عدة مراحل وفق الخطة التي تم إعدادها لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق.

 

 

وأشارت إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل جنوباً، المؤدي الى طريق الملك عبدالعزيز الميناء، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوباً، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي الى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقاً، وللشاحنات من خلال الخروج إلى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبدالعزيز شرقاً، وبالتزامن سيتم إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقاً، بإغلاق كلي، حيث أن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة الى طريق الملك عبدالعزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.

 

 

ونوهت أن أعمال التطوير تهدف إلى تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة الى سعيها لتحقيق الأهداف والإستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وذلك لحرصها على تقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولاً لتحقيق رضا المستفيدين.

 

 

ودعت أمانة الشرقية، سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • أمانة بغداد: افتتاح متنزه الزوراء مجاناً خلال أيام عيد الأضحى
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • أمين بغداد: مشاريعنا لتصفية المياه مطابقة لمواصفات الصحة العالمية
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • الاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتية