بوابة الوفد:
2024-07-27@05:47:13 GMT

المشدد 3 سنوات لعامل تاجر في مخدر الحشيش بالشرقية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، عامل بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، وألزمته المصاريف، لإدانته بحيازة كمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار.

تعود أحداث لشهر سبتمبر من العام المنقضي 2023، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام «عيد.

م. س» 23 عاما، عامل، ومقيم بدائرة مركز بلبيس، بالاتجار في المواد المخدرة.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبحوزته كمية لجوهر الحشيش المخدر، وسلاح أبيض «مطواة»، ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة تجارته الغير مشروعة.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر محضر بواقعة الضبط، وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحشيش السجن المشدد عامل جنايات الزقازيق النيابة العامة سلاح أبيض

إقرأ أيضاً:

ضبط 24 كيلو من المخدرات في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بدمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط، حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون من تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية ضبط خلالها 3 عاطلين لـ " 2 منهم معلومات جنائية"، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة ضُبط خلالها (7,900 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 10 كيلو جرام من بنات البانجو- 6 كيلو جرام من مخدر الهيدرو)، بالإضافة لضبط قطعة سلاح عبارة عن " فرد محلي الصنع، وعدد من الطلقات. 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

في سياق آخر أصيب 8 أشخاص بإصابات متفرقة في أنحاء الجسد، في حادث إنقلاب ميكروباص أعلى الطريق الإقليمى، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا بوقوع حادث مرورى بالطريق الاقليمى وعلى الفور انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث، وبالفحص تبين اختلال عجلة القيادة في يد السائق ما أدى لإنقلابها وإصابة 8 اشخاص ونقلوا جميعهم الى المستشفى، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

كما فتحت النيابة العامة تحقيقات موسعه حول نشوب حريق بمصنع للدهانات والكيماويات والتنر بالمنطقة الصناعية التابعة لمدينة 6 أكتوبر، حيث أمرت بإنتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة وفحص المصنع، وتقدير حجم الخسائر، واعداد تقرير واف حول الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة. 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق ضخم داخل مصنع كيماويات ودهانات بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور تم الدفع بـ 22 سيارة إطفاء وعدد من الأوناش والسلالم الهيدروليكية و3 خزانات مياه ضخمة، ونجح رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده للمجاورات.

وكشفت التحريات الأولية، أن الحريق ناتج عن ماس كهربي بسبب زيادة الأحمال، كما تبين أن النيران التهمت معظم محتويات المصنع وساعد في انتشار النيران المواد الكيمياوية والبراميل التي كانت داخله، ولم ينتج عنه وقوع أي مصابين أو وفيات حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • القبض على 300 تاجر مخدرات خلال يوم
  • 7،5 مليون جنيه.. ضبط 3 عناصر إجرامية لحيازتهم مواد مخدرة بقصد الاتجار
  • 284 قضية مخدرات في حملة أمنية
  • ضبط 24 كيلو من المخدرات في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بدمياط
  • ضبط 8 كيلو من مخدر الحشيش بحوزة 4 متهمين بأسوان
  • ضبط 70 قطعة سلاح و 3 كيلو من مخدر الحشيش في حملة أمنية بأسيوط
  • المشدد 3 سنوات لعامل وشقيقه لإتجارهم في الأسلحة النارية بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعاطل باع سيارة بعقد ورخصة مزورين فى الإسكندرية
  • إدراج 17 متهمًا على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات
  • المشدد 15 عامًا لعامل ونجليه لاتهامهم بقتل شاب في شبين القناطر