تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 6 أشخاص «لأحدهم معلومات جنائية».

ويقيم المتهمون بمحافظة جنوب سيناء، حيث قاموا بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة عن طريق قيامهم بـ تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والأراضي والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 100 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد أمني رفيع المستوي

بقيمة 11 مليون جنيه.. «الداخلية» تضبط 33 قضية اتجار في العملات الأجنبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية جنوب سيناء غسل الأموال مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

100 مليون شجرة.. محافظ بني سويف: زراعة 100% من المستهدف خلال 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة"، والتي تستهدف زيادة المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء وخفض نسبة الاحتباس الحراري، وذلك بالتعاون بين وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية، وتحظى باهتمام ودعم القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه السكرتير العام اللواء حازم  عزت وفي حضور مدير الوحدة الاقتصادية الدكتور علاء سعيد، بشأن سير العمل في المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك تحت إشراف اللجنة المشكلة لهذا الغرض، والتي تتولى استلام الأشجار وخطة توزيعها على المراكز الإدارية والأحياء طبقا للأصناف المحددة "مثمرة وخشبية"، لتسهيل عملية توريد الأشجار وتسليمها.

وأكد محافظ بني سويف أهمية واستمرار لجان المتابعة والاستدامة في رعاية الأشجار التي يتم غرسها، سواء في المرحلة الأولى أو الثانية والحفاظ عليها من التلف والإهدار، مع اتخاذ الإجراءات التي تضمن الاستمرارية والاستدامة، لتعظيم الاستفادة منها وتحقيق الهدف المرجو من المبادرة، مشيرًا إلى أهمية تلك المبادرة التي تأتي ضمن عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على البيئة.

وبحسب البيان الذي أعده مدير الوحدة الاقتصادية منسق الاتصال بالمحافظة، حيث قامت المحافظة  بزراعة  275 ألف شجرة ما بين مثمر وخشبي  خلال المرحلة الاولى والثانية، وحققت في العام الأول 234% من المستهدف زراعته، وهو ما كان أهم معايير  فوز المحافظة بجائزة حوافز الأداء الحكومي 2024، وخلال هذا العام وصل ماتم زراعته إلى 100% من المستهدف لهذا العام.

وتم تطبيق معايير الاستدامة على المنزرع بالشوارع والطرق الرئيسية بزراعة الأشجار في أماكن مناسبة، التنسيق مع جهات الولاية بنطاق المحافظة لزراعة جميع محاور الطرق، مع  الاستعانة بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بنطاق مجالس المدن السبعة، اتخاذ  الإجراءات التنسيقية اللازمة لإنشاء الحدائق المركزية في المدن الرئيسية، اتخاذ الإجراءات والتدابير بعدم إزالة الأشجار بعد زراعتها أو نقلها لمكان آخر.

مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • ماس كهربائي وراء اشتعال حريق بمنزل في الحوامدية
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق فى منزل بالحوامدية
  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية لمخدر الآيس بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • ضبط متهمين مزقوا جسد شاب في المرج
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • ضبط المتهم بغسـل 17 مليون جنيه في تجارة الأسلحة بالجيزة
  • 100 مليون شجرة.. محافظ بني سويف: زراعة 100% من المستهدف خلال 2024