قررت اليوم الاثنين 26 فبراير، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبد الغفور محمد، وإسلام خليل إبراهيم، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

، تأجيل محاكمة المتهم ربيع جمعه عثمان، المتهم بقتل طليقته "نورا شعبان محمد " بعد قيامه بتسديد عدة طعنات لها مستخدماً سلاح أبيض "سكين" إلى جلسة الأول من مارس وذلك للاستماع الى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

وتضمن أمر الاحاله الخاص بالقضية رقم 35472 لسنة 2023 جنح مركز طاميه والمقيدة برقم 2691 لسنه 2023كلي الفيوم، أن المتهم " ربيع جمعه عثمان عبد العليم 36، قام في يوم 19 أغسطس 2023 بدائرة قسم شرطة طاميه بمحافظة الفيوم بجناية القتل العمد، حيث قتل المجني عليها نورا شعبان محمد عمدا مع سبق الاصرار والترصد، بأن بيت النيه وعقد العزم المحقق علي إزهاق روحها وأعد لذلك سلاح أبيض "سكين"، وانطلق صوب المكان الذي أيقن سلفا تواجد المجني عليها به وما أن أدلف لمكان تواجدها، انقض عليها، واشهر السلاح الأبيض الذي كان بحوزتها، قابضا علي جسدها، شالا لحركتها، وساقها للطريق العام وانهال عليها طعنا وكل ما حاولت الإفلات منه، عاود أحكام قبضته عليها، مستمراً في إنفاذ طعناته لها، قاصدا إزهاق روحها، فأحدث الإصابات ابها تقرير الصفة التشريحية لجثمانها والتي أدت لوفاتها علي النحو المبين في التحقيقات.

وتابع أمر الاحاله أن المتهم أحرز سلاح أبيض " سكين " بغير مسوغ قانوني، وما أن اظفر بها حتي عاجلها بطعنه غائرة في الصدر فأحدث إصاباتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والمرفق بالأوراق، فأرداها قتيلة على الفور قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالأوراق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جرائم القتل محكمة جنايات الفيوم طامية حوادث الفيوم

إقرأ أيضاً:

نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم

تنظرمحكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار سيد التونى، محاكمة المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية "جانيت" فى مدينة نصر، بعد إيداعه فى مستشفى الأمراض العلقية والنفسية بالعباسية لمدة 3 أسابيع، لبيان مدى قواه العقلية.

 

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

 

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت ج. ب.

 

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.







مقالات مشابهة

  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل « ربة منزل » والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات بتهمة قتل شخص طعناً إثر مشادة كلامية بـ قليوب
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات متهم بقتل شخص فى قليوب لجلسة الثلاثاء المقبل
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب للثلاثاء
  • الفصل في طعون المتهمين بقتل «شهيدة الشرف» بالدقهلية.. بعد قليل
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته في القليوبية
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته بسكين بالقناطر الخيرية للاثنين المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ6 يوليو المقبل
  • نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم