قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية التجمع"، لجلسة 23 أبريل المقبل لحضور المتهم رقم 62 بأمر الإحالة من محبسه ولمرافعه النيابة العامة.

وكلفت المحكمه النيابة بإحضار المتهمين من محبسهم بالجلسة المحددة، كما كلفت قطاع الحماية المجتمعية بضرورة إيداع المتهمين المحبوسين بأحد مراكز التأهيل التابعة لمنطقة بدر قبل الجلسة المحددة بتوقيت كافي مع إستمرار حبس المتهمين المحبوسين على ذمة القضية.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان. 

وذلك في القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا. 

كانت قد أمرت جهات التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا بإحالة 73 متهم من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهمًا محبوسًا و26 متهمًا هاربًا، إلى المحاكمة العاجلة امام المحكمة المختصة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد امرت بندب المحاميين أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين، كما أمرت بسرعة ضبطط وإحضار المتهمين الهاربين.

وقامت النيابة بإخطار المتهمين داخل محبسهم بأمر الإحالة الخاص بهم وتوقيعهم عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة العامة التجمع الخامس محكمة جنايات الجماعات الارهابية جماعات الإرهاب قطاع الحماية المجتمعية مراكز التأهيل مرافعة النيابة العامة الحماية المجتمعية خلية التجمع

إقرأ أيضاً:

خلف: للإسراع في إنشاء خلية أزمة بما أن لبنان في حال حرب مفتوحة

تطرق النائب ملحم خلف في تصريح من مجلس النواب في اليوم الـ 517،  إلى قضية اعمال الإغاثة في الجنوب، وقال: "خلال الايام الماضية، ذهبت الى الجنوب الحبيب لا سيما المناطق الحدودية المستهدفة من العدو الإسرائيلي، وأعود منه للإضاءة على الأُمور الآتية: أولًا: لبنان في حال حرب مفتوحة وهذا أمر لا جدال حوله، ولو كانت الحرب ما زالت محدودة حتى الآن في مناطق معينة، إنّما تفاقمها ممكن في أيّ لحظة، وإنّ خطر الانزلاق الى حرب تشمل كلّ الأراضي اللبنانية موجود ومن غير الجائز عدم الاستعداد لها.   ثانيا: من البديهي والضروري أنّ يكون للدولة اللبنانية خلية أزمة مجتمعة على مدار الساعة لتواكب عمليات الإغاثة. بالتالي أعود وأطالب الدولة، وبخاصة الحكومة، أنْ تباشر فوراً ومن دون أي تأخير الى تأليف خلية أزمة من الجهات والأشخاص أصحاب الاختصاص، وتخصيصها بالأبنية المناسبة المحصّنة، والميزانية التي تؤمن العديد والعتاد وغيرها من المتطلبات اللازمة من أجل انفاذ هذه المهمة.  
ثالثاً: تبيّن لي أن عدداً كبيراً من مراكز الدفاع المدني في الجنوب تفتقر كلياً للعتاد وللأجهزة وللآليات، وقد حرصتُ على وضع قائمة موحدة بمتطلبات تلك المراكز سوف أُرسلها للمعنيين في الحكومة، وأتوقع منهم، توحيداً للجهود، بان يسرعوا في إنشاء خلية الأزمة المنوه عنها أعلاه، ومن مهماتها تزويد مراكز الدفاع المدني بما تحتاجه.  
رابعاً: لبنان في وضعٍ استثنائي وكلّ الشعب اللبناني في خطرٍ داهم، وعلينا نحن النواب أن نتحمّل مسؤولية الناس، وان نحث الحكومة على  تأدية دورها في حماية مواطنيها . انما لن نترك الناس تموت دون أن نتحرك، ولا بد لنا أن نكثّف الجهود لمواكبتها في مصابها.
 
خامساً: كل هذا لا يُنسينا ضرورة الطلب الملح من السادة النواب للامتثال الى احكام الدستور في انتخاب رئيس الدولة، الذي هو وحده من يؤدي القسم على احترام الدستور وحماية الأراضي اللبنانية، والوحيد المخول بالتكلم باسم الدولة والتفاوض عنها مع الجهات الخارجية او اي مبعوث خارجي". 
 

مقالات مشابهة

  • هل تخاف المحكمة العليا في نيويورك من تصريحات ترامب؟
  • صلاحيات النيابة الإدارية فى التحقيق مع الشهود.. تعرف عليها
  • تجديد حبس المتهمين بقتل زميلهم بسبب خلافات العمل في التجمع 15 يوما
  • خلف: للإسراع في إنشاء خلية أزمة بما أن لبنان في حال حرب مفتوحة
  • كل ما تريد معرفته عن حالات بطلان إجراءات محاكمة المتهمين فى القضايا المختلفة
  • خلاف انتهى بجريمة.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بقتل شاب في التجمع الخامس
  • بتهمة التخطيط لانقلاب.. ألمانيا تبدأ محاكمة 8 متهمين من حركة مواطني الرايخ
  • تجديد حبس عصابة سرقة التكييفات بمدينة نصر
  • مشاجرة انتهت بجثة.. كواليس مقتل شاب في التجمع الخامس
  • خلاف انتهى بجريمة.. القبض على المتهمين بقتل شاب في التجمع