شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين تطون وتمكنت الحملة من تحرير عدة محاضر مختلفة  منها ٥ محاضر عدم إعلان أسعار، و٣ محاضر شهادة صحية محلات سوبرماركت، و2 محضر تصرف عدد 12 و13 شيكارة دقيق بإجمالي 25 شيكارة دقيق بلدى، ومحضر سلع غذائية منتهية الصلاحية وهي: 55 كجم جبنه فيتا عبوات دومتى-33 كجم سكر- 3 كجم مكرونة
 

كما تم عمل محضر نقص وزن بقاحد الافران البلدى، ومحضر مواصفات، 2 محضر عدم وجود قائمة،و 10 محاضر عدم نظافة ادوات العجين، 5 محضر عدم اعطاء بون الصرف، محضر عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

 

 

 وايضا شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين سنورس وتمكنت الحملة من تحرير 6 محاضر عبارة عن محضر جنحه مشروبات غازيه وعصائر وجبنه منتهية الصلاحية-عدد 150 لتر مياه غازية - عدد 30 علبة جبنه ربع كيلو - عدد 50 علبة عصير، و2 محضر عدم اعلان أسعار.


ويأتى ذلك في إطار خطة المحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

 

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي

 

وأضاف ان الحملات تأتي استمرارًا لتنفيذ توجهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور الوزير أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

 

 

 

 

تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

 

179f0ad9-e8fe-484f-8f73-38761f730336 264e1550-151f-4b39-8ff0-7eba53a3f455

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تموين الفيوم حملات تفتيشية إحكام الرقابة على الأسواق الرقابة المخابز

إقرأ أيضاً:

تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع الوحدات المحلية بمراكز إطسا وطامية والفيوم.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم ..

 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم والجزارين بنطاق مراكز إطسا وطامية والفيوم للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وقامت الحملة بالمرور على محلات الجزارة بدائرة الإدارات التموينية وتم تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد المخالفين من الجزارين والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم ومحلات الجزارة بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن المجمدة والحية، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجزارين الذين يقومون بغش اللحوم البلدية بالمستوردة، كما وجه مديري الإدارات التموينية بالمراكز، بالتنسيق مع عدد من التجار وكبار مربي الماشية، لفتح شوادر لبيع اللحوم البلدية والمستوردة بالمناطق الشعبية ذات الكثافات السكانية العالية بمختلف مراكز المحافظة، والعمل على تذليل طلبات أصحاب محال الجزارة، المتعلقة بأعمال الذبح داخل المجازر، وتسجيل نوع المذبوحات "بلدية أو مستوردة" بفاتورة البيع، وكذا نوعية الأختام للحوم البلدية والمستوردة، للتيسير على الجزارين والمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • تموين المنيا يضبط 171 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم 
  • تموين المنيا يضبط 147مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • حملات علي المخابز والأسواق في البحيرة.. صور
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم