ابرز عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم : 

الملك يأمر بتسمية 12 قاضياً أعضاءً في المحكمة العلياولي العهد يستعرض مع رئيس مجلس الدوما علاقات الصداقة وآفاق التعاون البرلمانيأمير الرياض يستعرض تقرير الدفاع المدني.. ويطلع على استراتيجية جودة الحياة

تنوعت الموضوعات التي تناولتها الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء حيث ركزت على ريادة المملكة في مجال الطاقة وفق تطلعات رؤية 2030، والإنجاز لبرنامج التحول الوطني عبر أكثر من 300 مبادرة تقودها منظومة وزارية نشطة.


كتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( المملكة.. وريادة الطاقة ) : مع اهتمام المملكة بقطاع الطاقة المتجددة بجميع أنواعها، والسير فيه بخطى متسارعة ومبشرة بالخير، لم تتجاهل الحكومة الرشيدة تطوير قطاع الطاقة الأحفورية من نفط وغاز ومكثفات، وأولته اهتماماً كبيراً من أجل اكتشاف المزيد من الآبار، وزيادة الإنتاج وفق تطلعات رؤية 2030، التي شددت في وقت مبكر على أهمية تعزيز قطاع الطاقة السعودي ودعمه بما يحتاج. هتمام المملكة بقطاع النفط والغاز في سنوات الرؤية أثمر عن حزمة اكتشافات جديدة، تسهم في إبقاء المملكة على قمة منتجي الطاقة الأحفورية في العالم، ولعل آخر جهود المملكة في هذا المسار كانت بتمكين شركة أرامكو السعودية من إضافة كميات كبيرة للاحتياطات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
تابعت : ووصول هذه الاحتياطات إلى 15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز، وملياري برميل من المكثفات، لم يكن لها أن تتحقق وتصبح واقعاً ملموساً لولا أن الشركة السعودية استثمرت خبراتها المتراكمة، وطبقت أعلى المعايير العالمية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حُسن استغلالها. هود أرامكو في تعزيز احتياطات طاقة النفط والغاز تأتي ضمن خطط علمية مدروسة، تسير عليها الشركة، تحت مظلة رؤية 2030 لزيادة إنتاج الغاز بنسبة تتراوح بين 50 و60 في المئة، لتلبية الطلب المحلي على الصناعة، فضلاً عن زيادة مستويات إنتاج النفط، والوصول بها إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول العام 2030، وهذه الجهود تقترب من أن تلامس الواقع، بفعل الدعم الاستثنائي الذي تلقاه أرامكو من الدولة والقيادة الرشيدة.
ختمت : مشهد اهتمام المملكة بقطاع الطاقة الأحفورية من نفط وغاز ومكثفات، يعكس حرص المملكة على أن تكون لها مكانة موقع السبق والريادة في تأمين الطاقة، وتصديرها إلى من يحتاج إليها بأسعار مناسبة، والجهود المبذولة لتحقيق هذا المسعى واضحة ومعروفة، وتتكامل مع جهود أخرى لتأمين الطاقة المتجددة، بما يتماشى مع مبادرة «السعودية الخضراء» التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في العام 2021، وتستهدف ضخ استثمارات بنحو 266 مليار دولار لتوليد طاقة نظيفة، فضلاً عن خفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليار طن سنوياً حتى 2030.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( نجاحات استثنائية ) : بإنجازات نوعية ومسارات قوية متكاملة، يواصل برنامج التحول الوطني مراحله المهمة؛ كركيزة أساسية لترجمة مستهدفات الرؤية السعودية الطموحة في تحقيق المكانة المرموقة المستحقة للمملكة على خارطة التقدم العالمي المتسارع بلغة العصر وآفاقه الرحبة، والمنافسة على مراكز الصدارة بروح العزم وشواهد الإنجاز، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والقيادة المباشرة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.
وواصلت : هذه النجاحات الموثقة بحصاد ثري من الإنجازات غير المسبوقة، واختصار التقويم الزمني للمراحل تسجل أرقامًا متعاظمة للوصول إلى (مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح)، وهي معادلة استثنائية تمثل جوهر الرؤية السعودية، التي يتسابق بها- ولأجلها- أبناء وبنات الوطن، التي جعلت المملكة وجهة للاستثمار والابتكار.
وختمت : التفاصيل رائعة، والأرقام تبشر بالمزيد من الإنجاز لبرنامج التحول الوطني عبر أكثر من 300 مبادرة تقودها منظومة وزارية نشطة، ومُشاركة القطاع الخاص وعشرات الجهات، وهذا عنوان آخر لتميز الرؤية وحصاد الإنجاز، الذي ترسخ به المملكة مكانها اللائق، ودورها الرائد في بناء مستقبل أفضل، والتعاون لأجل الرخاء العالمي وتجاوز تحدياته.

ومن أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم :
الملك يأمر بتسمية 12 قاضياً أعضاءً في المحكمة العليا
ولي العهد يستعرض مع رئيس مجلس الدوما علاقات الصداقة وآفاق التعاون البرلماني
أمير الرياض يستعرض تقرير الدفاع المدني.. ويطلع على استراتيجية جودة الحياة
أمير القصيم يرأس اجتماع «الإسكان الأهلية»
أمير جازان يطلع على إنجازات «جود الإسكان»
أمير الشرقية يكرّم الفائزين بجائزة السائق المثالي
وزراء الداخلية العرب يمنحون خادم الحرمين (وسام الأمير نايف للأمن العربي)
وزير الخارجية: المملكة حريصة على تعزيز مفهومها الشامل لحقوق الإنسان
وزير الإعلام يبحث تعزيز التعاون المشترك بين المملكة والأردن
نيابة عن أمير الرياض.. محمد بن عبدالرحمن يفتتح معرض التأسيس
نائب أمير الشرقية يدشن حملة (ليلة أثر).. ويبارك توقيع عدد من الاتفاقيات
العنقري: الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين جاء بمبادرة سعودية
المملكة تحذر من التداعيات الكارثية لتهديدات اقتحام رفح
التحول الوطني: تحقيق 35 % من أهداف رؤية 2030 خلال سبع سنوات
مصدر مسؤول ينفي لقاء وزير التجارة بمسؤول إسرائيلي
«أمانة المدينة» تفعل آلية جديدة للمركبات المهملة والآليات المعطلة
الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشركة السعودية الصحف السعودية الطاقة الأحفورية الطاقة المتجددة الطاقة الأحفوریة التحول الوطنی رؤیة 2030

إقرأ أيضاً:

الأمريكي” غورست” يتوج ببطولة العالم للبلياردو

البلاد- جدة

توج الأمريكي فيدور غورست بلقب بطولة العالم للبلياردو( 9 كرات)، التي استضافتها المملكة العربية السعودية- للمرة الأولى- في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9كرات).
وتوّج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، الأمريكي فيدور غورست بلقب البطولة، بعد فوزه على الألباني إيكلينت كاسي في المباراة النهائية بنتيجة (15-14) في مباراة ماراثونية، وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير، ليحقق لقب النسخة الـ(33) في تاريخ البطولة، ويصبح أول اللاعبين العالميين اعتلاءً لمنصة التتويج على أرض المملكة، التي ستستضيف (9) نسخ مقبلة من الحدث الكبير.
كما شهد الحفل الختامي للبطولة، تكريم الألباني إيكلينت كاسي بجائزة المركز الثاني في بطولة العالم للبلياردو (9كرات)، وكذلك تتويج الألماني فيليكس فوغل بلقب بطولة السعودية لناشئي البلياردو التي تقام لأول مرة.
من جهته، عبر الأمريكي فيدور غورست عن فرحته الغامرة بالتتويج بلقب البطولة، وقال:” لا أستطيع وصف شعوري بالفوز ببطولة العالم للبلياردو هنا في المملكة العربية السعودية، لقد كانت الأجواء رائعة، والمشجعون قدموا دعمًا لا يوصف، والتنظيم كان مذهلاً بكل المقاييس، بلا شك كانت تجربة استثنائية لن أنساها من خلال ما وجدناه من حفاوة وحسن استقبال طيلة مدة تواجدنا هنا، وبالتأكيد سأعود مجددًا”.
وأضاف:” أفضل لاعبي العالم شاركوا في هذه النسخة الرائعة، والمنافسة كانت قوية للغاية، أنا فخورٌ جدًا بهذا الإنجاز وبقدرتي على تحمّل الضغوطات والمحافظة على تركيزي من المباراة الأولى وحتّى الكرة الأخيرة في البطولة”.
وشكّلت هذه البطولة فرصة كبيرة للنجوم السعوديين والعرب في رياضة البلياردو للتنافس مع أفضل لاعبي العالم، حيث شهد الحدث تقديم اللاعبين السعوديين لمستويات جيدة، واكتسبوا خبرة كبيرة من خلال احتكاكهم بأمهر اللاعبين، مما يزيد من فرص تسجيلهم لنتائج أفضل في البطولات المقبلة.
ويأتي نجاح المملكة في تنظيم هذه البطولة، تجسيدًا لثقة العالم بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها، من خلال تنظيم مختلف المحافل الرياضية خلال السنوات الماضية، بإشراف مباشر من وزارة الرياضة، وفق مستهدفات رياضية شاملة، حملتها رؤية السعودية 2030 نحو بناء قطاع رياضي فعّال، والمساهمة في صناعة أجيال من اللاعبين الأبطال في مختلف الألعاب.

مقالات مشابهة

  • استطلاع مقياس التحول البيئي يُظهر وعي السعوديين بظاهرة الاحترار العالمي
  • ملتقى «بيوت التصدير».. تعزيز المنتجات السعودية في الأسواق العالمية
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لسمو ولي العهد إثر اختتام زيارته للمملكة
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يغادر المملكة العربية السعودية بعد زيارة رسمية
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو
  • الأمريكي” غورست” يتوج ببطولة العالم للبلياردو