ما زال الحديث عن الأزمة التي أثارها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، في ديربي الرياض أمام الشباب، مسيطرا على الوسط الكروي السعودي.

وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ولم يبث في النقل المباشر للمواجهة، يظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بحركة وصفت من العديد بالقذرة والخارجة عن الآداب العامة تجاه جماهير الفريق المنافس، بعد تسجيل زميله البرازيلي تاليسكا، الهدف الثالث لفريقه في مرمى الشباب في الدقيقة 86 من زمن المباراة ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء تصرف كريستيانو، ردا على جمهور الشباب الذي كان يهتف في المدرجات باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافس التاريخي لرونالدو.

ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، سيخضع رونالدو لـ"التحقيق" أمام لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد أن قررت الأخيرة، فتح تحقيق رسمي في الواقعة.

وكشفت الصحيفة في نفس الوقت، عن أن اللجنة لم تحدد "آلية" جلسة التحقيق مع الأسطورة البرتغالية، وهل ستكون بحضوره أم عن بعد، أم ستكون عبر المراسلة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن المادة "117" من اللائحة الخاصة باللجنة، تمنح "الانضباط" حق التدخل من تلقاء نفسها في مثل هذه الأحداث إذا ظهرت في الناقل الرسمي، أو إذا قدمت أي جهة شكوى مقترنة بالأدلة.

وفي هذا السياق.. أعلن أيمن الرفاعي، الرئيس السابق لـ"الانضباط"، أن اللجنة ستقوم بسؤال الحكم "هل شاهد لقطة كريستيانو رونالدو أم لا؟!".

وأوضح الرفاعي لـ"الشرق الأوسط"، أنه إذا ذكر الحكم في رده على هذا السؤال، بأنه شاهد اللقطة ووجد أنها لا تستحق أي عقوبة فـ"يكون هو المسؤول عنها"، في إشارة إلى إمكانية تبرئة اللاعب.

وأضاف رئيس اللجنة السابق: "أما إذا ذكر الحكم في رده، على أنه لم يرى اللقطة، وإذا شاهدها لكان طرد اللاعب.. هنا سيتم إيقاف كريستيانو رونالدو، لمدة مباراتين مع غرامة 20 ألف ريال سعودي".

وشدد أيمن الرفاعي في نهاية حديثه، على أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، لا تعتمد على التصوير غير الرسمي، بل يجرى الاعتماد على كاميرا الناقل الرسمي فقط.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستفز فيها رونالدو مشجعي الفريق المنافس منذ انضمامه للنصر، إذ أثار جدلا واسعا عندما قام بحركة غير أخلاقية لجماهير الهلال قبل أسابيع.

عندما قام أحد المشجعين برمي "شال" يحمل شعار الهلال على رونالدو في الممر المؤدي لغرفة تبديل الملابس، عقب نهاية مباراة النصر والهلال.

والتقط رونالدو "الشال" وظهر وهو يوجه "حركة خارجة" إلى جماهير الهلال من خلال وضعه "الشال" في "سرواله" قبل أن يلقيه على الأرض.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ

 

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، وفريق ريال مدريد السابق، عن مدى حبه للفريق الملكي، وأنه لازال يتابعه حتى هذه اللحظة.

ونجح فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في التتويج ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في موسمه الحالي 2023-2024، بعدما قدم موسما رائعا.

تشكيل السنغال المتوقع لمواجهة موريتانيا.. جاكسون يقود الهجوم موعد مباراة السنغال ضد موريتانيا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة كريستيانو رونالدو يتحدث عن ريال مدريد

وقال كريستيانو رونالدو في تصريحات له عن ريال مدريد: " ريال مدريد هو من عمل كريستيانو رونالدو واعطاني كل شئ منذ قدومي من مانشستر يونايتد".

وأضاف:" سيرحل الجميع وياتي غيرهم وسيبقى ريال مدريد  للا بد هو الباقي".

ثم أشار رونالدو:" هذا النادي جزءً مني دائما وابدًا ولعائلتي ومعي في كل مكان".

والجدير بالذكر أن النجم العالمي كريستيانو رونالدو كان لاعبا في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، منذ الصغر، بعدما رحل عن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحقق معه العديد من الإنجازات والبطولات، ويعد أبرزهم بطولة دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو يسجل رقماً مميزاً مع البرتغال قبل يورو 2024
  • رونالدو يسجل هدفا عالميا في شباك إيرلندا (فيديو)
  • يورو 2024.. رقم قياسي مرتبط بـ«النصر» ينتظر كريستيانو رونالدو
  • النصر السعودي يقترب من توقيع زميل رونالدو القديم ‏
  • الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر
  • يورو 2024.. جميع أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال في أمم أوروبا
  • بتوصية من رونالدو.. صديق ميسي على رادار النصر السعودي
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • رونالدو في لفتة إنسانية مع طفل من ذوي الهمم
  • قد تنقذ مسيرته بعد صفعة الأوسكار.. مفاجأة في فيلم ويل سميث الجديد