كتب- مصراوي:
أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن مصدر مصري مطلع أكد أن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني يقدمان المواد الغذائية والإغاثية.

وأضاف المصدر، أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة.

وأكد أن مصر تنتهي من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، مضيفا أن مصر تهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشدد على أن مصر تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مصدر مصري مطلع، أن مصر تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان قناة القاهرة الإخبارية الهلال الأحمر المصري الهلال الأحمر الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد داخل قطاع غزة أن مصر

إقرأ أيضاً:

وصول مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أعلنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عن وصول شحنة من المساعدات الغذائية لشعب غزة الشقيق والمخصصة لشمال القطاع، بالتعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، وجمهورية قبرص، والأمم المتحدة، والجهات المانحة الدولية بما في ذلك المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، عبر الممر المائي انطلاقا من ميناء لارنكا في جمهورية قبرص.
وتم بنجاح تفريغ حاوية تحتوي على 252 طناً من الإمدادات والمساعدات الإغاثية الإنسانية لشعب غزة الشقيق في مستودعات الأمم المتحدة في دير البلح في انتظار توزيعها على السكان الذين هم في أمس الحاجة إليها.
وأوضحت معاليها أن إيصال وتوزيع المساعدات الغذائية، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمنظمات الإنسانية، يأتي في إطار جهود دولة الإمارات الحثيثة المتفانية لتقديم الإغاثة ومعالجة الأزمة الإنسانية في القطاع.
وأكدت أن دولة الإمارات، وفي إطار التزامها التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، تواصل في ظل قيادتها الرشيدة توفير المساعدات والإمدادات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة. ومن هذا المنطلق، قامت الدولة حتى اليوم، بتسليم أكثر من 32 ألف طن من الإمدادات الإنسانية العاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والإغاثية والطبية، والتي تم إرسالها عبر 260 رحلة جوية، و49 عملية إسقاط جوي، و1243 شاحنة.
كما تواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين بعزيمة أقوى من أي وقت مضى لتكثيف الجهود لضمان وصول المساعدات وتوزيعها عبر كل الوسائل والطرق المتاحة براً وبحراً وجواً للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

أخبار ذات صلة الحمادي يحرز «ذهبية» في «عالمية اليابان» شما الكلباني وخالد الشحي يتألقان في «أبوظبي إكستريم» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طائرة تركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع حطام مروحية «رئيسي»
  • الهلال الأحمر الإيراني: مصدر الحرارة الذي حددته المسيرة التركية مشتعل ويقع بمنطقة "طويل"
  • مصدر مطلع: المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لم يعقد اجتماعا طارئا
  • وصول مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا جثمان شهيد قتله الاحتلال شرق القدس
  • رحالة مصري يوثق كرم ضيافة سعودي معه أثناء سيره على الطريق .. فيديو
  • فايننشال تايمز عن مصدر مطلع على التخطيط لما بعد الحرب: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  • مصدر رفيع: مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة ممارسات الاحتلال أمام العدل الدولية
  • غريفيث يحذر من مجاعة وشيكة جنوبي قطاع غزة
  • حكومة غزة ..رصيف العائم قبالة سواحل القطاع لا يغطي حاجة شعبنا الغذائية