قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إنَّه بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك، جرى إطلاق معارض أهلاً رمضان، وهي عبارة عن شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص، مبينا أنَّ المحافظات وفرت الأراضي بمساحات تخزينية، وكذلك توفير الأمن والحراسة والكهرباء، أما الغرف التجارية تقيم وتدير المنافذ وهناك منفذ في عاصمة كل محافظة وعلى الأقل من 4 لـ 5 منافذ بالمراكز الرئيسية، بجانب 2000 سيارة متجولة بالقرى والنجوع، ما يتكامل مع جهود الدولة بعدد 1300 مجمع استهلاكي ومنافذ وزارات الدفاع والداخلية والزراعة والتنمية المحلية وكل الجهات متكاملة.

خصومات تصل لـ30%

وأضاف «عز»، في حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، والمُذاع على شاشة «الحياة»، أنَّ نسبة الخصومات بمعارض أهلاً رمضان، تترواح بين 15 و30% على السلع المعروضة، وهي أقل من السعر السائد في السوق، وللمواطن الحق في شراء ما يحتاجه بأي كميات.

إلغاء كراتين رمضان واستبدالها بكوبونات

وتابع: «جرى الإعلان من قبل عدد من الشركات عن تحملها فاتورة شراء السلع لكبار السن والأولى بالرعاية، وذلك بمجرد النظر.. بمعنى حاجة عندها 90 سنة وداخلة على المنفذ لن يطلب منها دفع ثمن المشتريات، كما تم إلغاء كراتين رمضان ليتم استبدالها بكوبونات مؤمنة بقيمة السلع ويمكن صرفها من خلال أي مجمع استهلاكي أو أحد الجهات التي تم التعاقد معها ليشتري المواطن ما يلزمه دون التقيد بقائمة سلع محددة، وذلك تدبير للنفقات ولمنح المواطن حرية الاختيار للسلع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية سعر السلع السلع الأساسية أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية

أعلنت هيئة الوقاية والسلامة عن إطلاق خدمة “تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية” والتي تشمل منصة الكترونية للتقديم للهيئة بغرض الحصول على شهادة التسجيل كمسؤول سلامة وصحة مهنية في إمارة الشارقة، وأيضا أطلقت الهيئة دليل “ضباط السلامة والصحة المهنية”، وتهدف بذلك تعزيز الامتثال لمتطلبات نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية.
حيث يقدم دليل ضباط السلامة والصحة المهنية معلومات هامة للجهات الحكومية والخاصة ولمسؤولي السلامة والصحة المهنية حول معايير التأهيل المطلوبة لقبول التسجيل كضابط للسلامة والصحة المهنية في إمارة الشارقة، وذلك وفقًا لمتطلبات نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، والتي نصت على شروط معينه أهمها حصول المرشح على دبلوم جامعي كحد أدنى بالإضافة إلى الشهادات المهنية ذات العلاقة بالسلامة والصحة المهنية والموضحة في الدليل الذي تم إطلاقه.
وأوضح سعادة الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة بأنه يجب على الجهات الامتثال للاشتراطات في الإمارة وذلك بتعيين ضابط للسلامة والصحة المهنية وذلك وفقاً لقرار المجلس التنفيذي رقم (15) لسنة 2021م بشأن نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، وذلك لتمكين الجهات من ترقية مستوى الامتثال لمتطلبات السلامة والصحة المهنية في إمارة الشارقة، بما يحقق رؤية الهيئة نحو الوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار.

كما أشار المهندس ماجد الخميري رئيس قسم معاهد التدريب والأفراد إلى أن الجهات الحكومية والمنشآت الخاصة المصنفة ضمن المستوى الثالث والرابع والخامس حسب تصنيف نظام الشارقة للسلامة والصحة المهنية، ملزمة بتعيين ضابط للسلامة والصحة المهنية ويجب أن يكون الضابط مسجل في هيئة الوقاية والسلامة.

من المتوقع أن تسهم هذه الخدمة في تحسين مستوى السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل المختلفة، مما ينعكس إيجابياً على سلامة العاملين ورفع مستوى الإنتاجية، ويمكن للجهات الحكومية والخاصة الاطلاع على الدليل الجديد والتسجيل في خدمة مسؤولي السلامة والصحة المهنية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة https://eservices.spsa.gov.ae/ .


مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوفير القوات المسلحة السلع الأساسية بنصف ثمنها في العيد
  • لجنة طوارئ الغرف التجارية بغزة تحذّر من "مجاعة" جديدة شمال القطاع
  • «الغرف التجارية»: تطبيق «الحياد التنافسي» وإطلاق حزمة الإصلاحات التشريعية والهيكلية لتيسير مناخ أداء الأعمال
  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • تمويل شراء أجهزة تعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بعبري
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد