الرياض – واس

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مقر المجلس بالرياض، معالي رئيس البرلمان العربي الأستاذ عادل بن عبدالرحمن العسومي، وجرى خلال الاستقبال مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان العربي.

وقد رحّب رئيس مجلس الشورى برئيس البرلمان العربي، مشيداً بالجهود التي يبذلها البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية في المحافل الدولية كافة، وعلى جميع المستويات من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة.

من جهته، أعرب رئيس البرلمان العربي عن سعادته بزيارة مجلس الشورى، مشيداً بالسياسية الحكيمة والرشيدة لدى المملكة العربية السعودية تجاه مختلف القضايا الدولية، منوهاً في الوقت ذاته بمكانة المملكة ودورها في تعزيز العمل العربي المشترك.

كما استقبل الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ في مقر المجلس بالرياض، سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان، ورحّب معاليه بالسفير، معرباً عن تمنياته بالتوفيق في مهام عمله. وجرى خلال الاستقبال استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتعلق بالعلاقات البرلمانية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البرلمان العربی مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا

قررت البرلمانية الأوروبية الجديدة الفرنسية من أصل فلسطيني ريما حسن، تقديم شكوى قضائية ضد رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF)، يوناتان آرفي، بعد وصفها بـ"الناطقة الجديدة باسم حركة حماس في البرلمان الأوروبي".

وتصدر خبر فوز المحامية الفرنسية من أصل فلسطيني، ريما حسن (32 عاماً)، المولودة في سوريا، بمقعد في البرلمان الأوروبي، عن حزب "فرنسا الأبية" اليساري، الحديث على مواقع التواصل، فيما أثارت ريما حسن الاهتمام خلال الأشهر الماضية بسبب موقفها من الحرب في غزّة، وكانت محوراً لسجالات في الأوساط السياسية والإعلامية الفرنسية، بسبب وصفها الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزّة بأنها "إبادة".

وبعد خبر فوز النائبة الفرنسية قال يوناتان آرفي في مقابلة مع RADIO-J التابع للجالية اليهودية بفرنسا، قال لقد وجدت حماس متحدثاً باسمها في البرلمان الأوروبي.


وجاء في نص الشكوى، التي تقدّم بها محامو البرلمانية الأوروبية اليسارية الجديدة، الآتي: "تصريح رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF) يَمس بشرف السيدة ريما حسن، من خلال القول بأنها ناطقة باسم حركة "حماس" الإرهابية. وهذه ليست المرة الأولى التي يوجّه إليها تصريحات خبيثة”.

وتعرضت ريما حسن، لحملة شرسة من اليمين واليمين المتطرف بسبب موقفها من حرب الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وواجه حزب فرنسا الأبية انتقادات لاذعة لترشيحها، خاصة بعد استعمالها شعار "فلسطين من البحر إلى النهر"، وُجهت اتهامات في مواقع التواصل بأنها تدعو إلى تصفية إسرائيل.

وفي عام 2019 أسست ريما حسن "مرصد مخيمات اللجوء"، واختارتها النسخة الفرنسية من مجلة "فوربس" عام 2023، لتكون على قائمة "40 امرأة مميزة، قبل أن تلغي المجلة حفل التكريم الذى كان مقرر له نهاية آذار/مارس الماضي في باريس.

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي تهنئ القيادة الحكيمة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يتلقون برقيات تهنئة بعيد الأضحى من قادة الدول العربية والإسلامية
  • الدكتور الطبيّب يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • حاكم عجمان يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا
  • صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن
  • ذمار.. فعالية خطابية بمديرية جهران بالذكرى السنوية الرابعة لفقيد الوطن الدكتور أحمد النهمي