كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم توجد تحولات كبيرة في درجات الحرارة طوال اليوم، بوجود موجه حارة لمدة 72 ساعة.

وأضافت غانم، أن الارتفاع يكون بداية من اليوم على أن تكون ذروة الارتفاع في الحرارة يوم الجمعة المقبل بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت: "درجات الحرارة تكون اليوم 24 درجة على القاهرة بينما تصل لـ 29 وحتى 30 درجة على القاهرة يوم الجمعة المقبل، بينما تصل لـ 32 درجة".

وأكدت أن فترات الليل تشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبقيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز 10 درجات.

وحذرت من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية بسبب معاودة الحرارة للانخفاض بداية من يوم السبت المقبل، والتي تعود لـ 23 درجة على القاهرة.

وطالبت المواطنين بعدم الانخداع بهذا الارتفاع حيث ما زلنا في فصل الشتاء منعا للإصابة بنزلات البرد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان حالة الطقس الطقس درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حال الطقس وتوقعات بوجود موجة حر جديدة، موضحة أنه جرى التنوية عن بداية موجة شديدة الحرارة وتبدأ من غدا الثلاثاء، وتبدأ بارتفاعات تدريجية في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن درجة الحرارة غدا الثلاثاء ترتفع عن اليوم، بمعدل درجتين، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، مؤكدة أنه يبدأ التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الحرارة، القادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، وهي شديدة الحرارة ومرتفعة في قيم درجات حرارتها.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يؤثر على المحافظات امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مشددة على أن ذورة موجة الحر تكون يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المتوقع أن تصل العظمى لـ43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • بداية موجة متلاحمة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • موجة حر تجتاح اليونان وتركيا
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • عاجل:- تحذيرات من موجة حر طويلة تبدأ الأربعاء المقبل