شهدت جامعة أسيوط، حفل ختام مسابقة «صحتنا من صحة كوكبنا»، التي نظمتها وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة، وجرى توزيع الدراجات على الفائزين في المسابقة لفئات «الفيديو- البحث - ريادة الأعمال - ماراثون الجري».

مجالات مسابقة «صحتنا من صحة كوكبنا»

أوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ أن المسابقة نقطة بداية لمواصلة مواجهة التحديات التي تواجه كوكبنا والتغيرات البيئية والمناخية، لافتاً إلى أن مجالات المسابقة تنحصر في البحوث، والفيديو التوعوي، والمشروع الابتكاري في مجالات «التنمية المستدامة وفرص العمل الخضراء، والتغيرات المناخية وتكنولوجيا المناخ والبصمة الكربونية، والمحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة».

الجامعات الفائزة في المسابقة

وجرى إعلان النتائج النهائية لمسابقة «صحتنا من صحة كوكبنا»، وتضمنت فوز جامعات: «جنوب الوادي، أسيوط، سوهاج»، في محور التنمية المستدامة وفرص العمل الخضراء بالمراكز الثلاثة الأولى؛ وفي محور التغيرات المناخية وتكنولوجيا المناخ والبصمة الكربونية، فازت جامعات: «أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج» بالمراكز الثلاثة الأولى، وفي محور المحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة فازت جامعات: «سوهاج، الوادي الجديد» بالمراكز الثلاثة الأولى؛ وفي مجال الفيديو التوعوي، بفوز جامعات: «سوهاج، الوادي الجديد، أسيوط» بالمراكز الثلاثة الأولى، وفي مجال رياده الأعمال، فازت جامعات: «أسيوط ، جنوب الوادي» بالمراكز الثلاثة الأولى، وفي الماراثون الرياضي - طلبة؛ فازت جامعات «جنوب الوادي، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد» بالمراكز العشرة الأولى؛ والماراثون الرياضي- طالبات، فازت جامعات: «أسيوط، وسوهاج، وأسوان، والوادي الجديد، وجنوب الوادي» بالمراكز العشرة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة اسيوط الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي بالمراکز الثلاثة الأولى صحتنا من صحة کوکبنا الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج، بمشاركة 10 فرق من 8 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت على صالات استاد القاهرة الدولي.


كما حرص وزير الشباب والرياضة، على تكريم اللاعبة "جوي روماني" الحاصلة علي بطولة أفريقيا للشطرنج ثلاث مرات، والحاصلة علي لقب أستاذة دولية في اللعبة، حيث تٌعد ثالث أصغر لاعبة دولية تحصل علي هذا اللقب علي مستوى العالم وصاحبة المركز الثامن علي مستوى العالم في لعبة الشطرنج.

كما كرم وزير الشباب والرياضة، اللاعبة ليلى نصرت  اكبر لاعبة سناً، حيث تبلغ من العمر 75 عاماً، وأيضًا تكريم اللاعبة "مارلا بيتر" أصغر لاعبة في بطولة الجمهورية للشطرنج وتبلغ من العمر ستة سنوات.

أعرب وزير الرياضة عن تمنياته بخالص التوفيق لمجلس إدارة الإتحاد واللاعبين، مشيدًا بتطور مستوى الفتيات في لعبة الشطرنج خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تلك المنافسات خير إعداد للاعبين للمشاركة في البطولة الأفريقية لمنتخبات الناشئين التي تنطلق الخميس المقبل.


وأكد وزير الرياضة، أنه حريص على الاستمرار في دعم اللعبة والإتحاد وإقامة المعسكرات لتلبية طموحات اللاعبين، مشيرًا أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم اللاعبين وندرس زيادة المكافآت من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات لرياضة الشطرنج المصرية.

وخلال التكريم، دعا وزير الرياضة، اللاعبات للمشاركة في فعاليات "صيف شبابنا"، التي تنظمها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية ومراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ابتداءً من أول يوليو المقبل، والتي تضم عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية والأنشطة المختلفة.

 

 



 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة.. جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بأراضي مقرها الجديد
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بمقر تربية الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد النماذج الثلاثة الأولى من قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء
  • وزير التعليم العالي: شركات جديدة مع جامعات عالمية بمشروعات الذكاء الاصطناعي