أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين لاستهداف المدنيين العزل شمال قطاع غزة، والذي أسفر عن وفاة العشرات وإصابة المئات، جرّاء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي طوابير المساعدات الإنسانية في غزة.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الخميس، رفض المملكة القاطع لانتهاكات القانون الدولي الإنساني من أي طرف وتحت أي ذريعة، كما تجدد المملكة مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ موقفٍ حازم يُلزم إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني، والفتح الفوري للممرات الإنسانية الآمنة، والسماح بإجلاء المصابين، وتمكين إيصال المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية بدون قيود، للتخفيف من الكارثة الإنسانية والحيلولة دون تفاقمها، وضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار يمنع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين الأبرياء.

اقرأ أيضاًقطر تدعو مجلس الأمن إلى تخطي حالة الشلل وازدواجية المعايير تجاه الحرب في غزة

الملك عبد الله الثاني: الأردن يبذل أقصى جهوده لوقف الحرب على غزة

لافروف: الوضع المأساوي في غزة سببه محاولات أمريكا احتكار جهود الوساطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين

يمانيون/ الحديدة أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، جرائم القتل المتعمدة التي نفذها طيران العدوان الأمريكي البريطاني باستهداف الأعيان المدنية بالمحافظة مساء الخميس.
واستنكرت السلطة المحلية في بيان لها، استهداف طيران العدوان بقصف متعمد وغير مبرر مبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك وميناء الصليف ما أدى إلى استشهاد 16 مواطناً وإصابة 35 آخرين.
وأفاد البيان، بأن طيران العدوان نفذ جريمة قتل مباشرة بحق المدنيين بعدد من الغارات التي استهدفت مبنى الاذاعة ومبنى في ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، مطالبا الأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم وكل ما يترتب عليها من تداعيات.
واعتبر استهداف الاعيان المدنية، امتدادا لجرائم الحرب بحق الشعب اليمني، التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يواصل تنفيذ المخططات التي تخدم أجندات الكيان الصهيوني في المنطقة.
وأكد البيان، أن هذه الغارات والجرائم لن تثني أبناء الحديدة عن الصمود والثبات في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب اليمني، منذ أكثر من تسع سنوات هي معركة تحرر واستقلال، ومن أجل نصرة دين الله والمستضعفين في مواجهة المستكبرين أمريكا وإسرائيل وأذنابهم. # استهداف المدنيين#الحديدة#العدوان الأمريكي البريطانيالسلطة المحلية

مقالات مشابهة

  • المنظمات العربية تستنكر تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية وتطالب بحماية موظفيها
  • غضب متصاعد داخل الخارجية الأمريكية من دورها في العدوان على غزة
  • غضب متصاعد داخل الخارجية الأمريكية من دورها في العدوان على غزة.. ماذا قالت غيلبرت؟
  • “الخارجية”: المملكة تدين المحاولات الإسرائيلية تقويض جهود وكالة (أونروا) من خلال تصنيفها بالإرهاب
  • الخارجية السعودية: على إسرائيل الكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تقويض جهود أونروا
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود "أونروا" عبر تصنيفها بالإرهاب
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • مسؤولة بالخارجية الأمريكية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي