مصراوي:
2024-06-17@09:49:35 GMT

محام: قائمة المنقولات بديلًا عن المهر

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

محام: قائمة المنقولات بديلًا عن المهر

قال كريم أبو اليزيد، المحامي المتخصص في قضايا الأسرة والأحوال الشخصية، إن قائمة المنقولات هي بديلاً عن المهر، ففي الماضي كان الرجل يدفع المهر للمرأة، ويقوم بتوفير العفش الخاص بالمنزل، ولكن مؤخرًا تقوم المراة بمساعدة الرجل في فرش المنزل، ولا تحصل على مهر.

وتابع "أبو اليزيد"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ونورين شحاتة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن هناك ضرورة لكتابة القائمة بالتفصيل سواء وصف أو لون أو شكل لغرفة النوم أو الأطفال، حتى لا يتلاعب الزوج، ويعطي الزوجة فرش آخر خلاف الفرش المذكور في القائمة.

ولفت إلى أن الزوج الذي يقوم بتسليم القائمة، عليه أن يقوم باعداد محضر استلام بتسليم العفش، أو تقوم الزوجة بالتوقيع على قائمة المنقولات مع الشهود بأنها حصلت على قائمة المنقولات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي رمضان 2024 طوفان الأقصى الحرب في السودان طوفان الأقصى المزيد قائمة المنقولات

إقرأ أيضاً:

العراق يسحب توقيعه من بيان قمة السلام السويسرية.. لماذا؟

السومرية نيوز-سياسة

سحب العراق والأردن، تواقيعهما على البيان المشترك في قمة السلام السويسرية المتعلقة بالحرب في أوكرانيا، لينخفض بذلك عدد البلدان الموقعة على البيان المشترك الى 78 دولة فقط من اصل 91 دولة. وبينما نشرت الخارجية السويسرية القائمة الأولى للبلدان الموقعة على البيان المشترك والتي ضمت 80 دولة، الا ان تعديلا جرى على القائمة النهائية حيث أظهرت انسحاب توقيع العراق والأردن من القائمة، وفقا لكييف اندبندنت.

ووقعت 78 دولة، بما في ذلك أوكرانيا وأربع مؤسسات أوروبية، على البيان المشترك النهائي لقمة السلام السويسرية في 16 يونيو، فيما تشمل الدول الغائبة بشكل ملحوظ عن قائمة الموقعين الهند وأرمينيا والمملكة العربية السعودية وليبيا وإندونيسيا والبحرين وكولومبيا وجنوب أفريقيا وتايلاند والمكسيك والإمارات العربية المتحدة.

اجتمع ممثلو حوالي 100 دولة ومنظمة في منتجع بورجنستوك بسويسرا في الفترة من 15 إلى 16 يونيو لمناقشة السبيل المحتمل نحو السلام والمخاوف الرئيسية الأخرى المتعلقة بالحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا، ووفقا للبيانات الجديدة، لا تزال 78 دولة على القائمة، وليس 80، بعدما قد سحب العراق والأردن توقيعهما على الوثيقة.

ويتضمن البيان المشترك لقمة السلام العالمية في سويسرا أهدافا محددة حددها المشاركون لتحقيق السلام في أوكرانيا، بما في ذلك ضمان الاستخدام الآمن للطاقة النووية، ومنع الهجمات على البنية التحتية المدنية، وإطلاق سراح جميع أسرى الحرب، وإعادة الأطفال الأوكرانيين المرحلين بشكل غير قانوني.

وقالت رويترز، ان البلدان التي رفضت التوقيع لديها شكاوى وتحفظات على بعض بنود البيان الختامي.

مقالات مشابهة

  • العراق يسحب توقيعه من بيان قمة السلام السويسرية
  • العراق يسحب توقيعه من بيان قمة السلام السويسرية.. لماذا؟
  • «إيجل للاستشارات المالية» تحدد القيمة العادلة لشركة النيل للأدوية
  • المغاربة يعتلون قائمة اللاعبين العرب الأغلى في القيمة التسويقية
  • «مراد ياس» بطل ديربي الخيول العربية بفرنسا
  • بايرن ميونخ يمدد عقد بافلوفيتش حتى 2029
  • بيرم: ما تقوم به المقاومة مهمٌّ جدا
  • بديل مصطفى محمد في قائمة منتخب مصر بـ أولمبياد باريس 2024
  • القائمة الكاملة لـ أفلام عيد الأضحى 2024.. أبرزها «اللعب مع العيال» و«ولاد رزق 3»
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين