التقى الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس ادارة الهيئة اليوم الجمعة، الدكتور Yamanaka Shinsuke رئيس هيئة الرقابة النووية باليابان وذلك في مقر هيئة الرقابة النووية اليابانية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للتواصل مع الشركاء وأصحاب المصلحة، وفي إطار سعي الهيئة تبادل الخبرات مع الهيئات الرقابية المماثلة على المستوى الدولي والاقليمي.

واستهل اللقاء بترحيب الجانب الياباني بالاجتماع وسعي الهيئة المصرية الدائم للتعاون مع نظيراتها.

وخلال الاجتماع تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين كل من الهيئة المصرية واليابانية.

وخلال الاجتماع استعرض الاستاذ الدكتور سامي شعبان أهم ما حققته الهيئة من نجاحات في ظل الدعم الذي قدمته الدولة المصرية لتحقيق استقلالية هيئة الرقابة المصرية بما يمكنها من تحقيق رؤية الهيئة وتنفيذ سياساتها لحماية المواطنين والممتلكات والبيئة من المخاطر الأشعة المؤينة.

واتفق الجانبان على بدء التواصل بين فريقي العمل في الهيئتين الرقابيتين لصياغة إطار مؤسسي يتم من خلاله التعاون وتبادل الخبرات ولاسيما في مجال التدريب وبناء القدرات وإدارة المعرفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هیئة الرقابة النوویة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الجمعة، معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد محمد حسين، في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين. وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.لقاء وزير الخارجية الصينيكما التقى سموه، معالي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، وذلك خلال زيارة سموه إلى العاصمة بكين. واستعرض الجانبان العلاقات السعودية - الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتطرق الجانبان إلى التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة أولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة اليومالسديس: ملوك بلادنا منذ الدولة السعودية الأولى اهتموا بحماية التوحيد والذود عن الإسلامحضر اللقائين، معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، وسعادة مستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين (صور)
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • انطلاق الدورة التدريبية بالتعاون بين هيئة الطاقة الذرية المصرية ونظيرتها العربية
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي