واصل النادي الأهلي أرقامه المميزة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تأهله لربع نهائي البطولة القارية دون تعرضه لأي هزيمة للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وأنهى النادي الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا متصدرًا ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد في ختام دور المجموعات.

الأهلي يتأهل من مجموعات دوري أبطال إفريقيا "دون هزيمة"

وصعد الأهلي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا دون أي هزيمة بعدما حقق 3 انتصارات و3 تعادلات وحصد 12 نقطة اعتلى بها صدارة المجموعة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصعد فيها الأهلي من دور المجموعات دون هزيمة منذ 16 عامًا وتحديدًا منذ نسخة عام 2008 كما أنها المرة الثالثة التي يحقق فيها هذا الانجاز:

"صدارة دون هزائم".. ماذا قدم الأهلي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا؟ منافس الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. مواجهة متكررة مع صن داونز أو صدام عربي ناري

2005

أول نسخة لبطولة دوري أبطال إفريقيا صعد فيها الأهلي من مرحلة المجموعات دون هزيمة كانت عام 2005 بقيادة مدبه البرتغالي مانويل جوزيه.

وحقق الأهلي في هذه النسخة 4 انتصارات وتعادلين وحصد 14 نقطة وتأهل متصدرًا لترتيب مجموعته وواصل مشواره في البطولة حتى توج باللقب القاري على حساب النجم الساحلي.

2008

كرر النادي الأهلي انجازه وصعد دون هزيمة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2008 بقيادة مانويل جوزيه أيضًا، حقق 3 انتصارات و3 تعادلات.

واستطاع النادي الأهلي أيضًا مواصلة مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا في هذه النسخة وحصد لقب البطولة في النهاية على حساب فريق القطن الكاميروني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال أفريقيا يانج افريكانز تاريخ الأهلي في دوري أبطال إفريقيا النجم الساحلي النادى الاهلى مانويل جوزيه بطولة دوري أبطال إفريقيا مجموعات دوري ابطال افريقيا يانج افريكانز التنزاني ربع نهائي البطولة فی بطولة دوری أبطال إفریقیا من دور المجموعات النادی الأهلی دون هزیمة

إقرأ أيضاً:

النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية


أعلن اتحاد الكرة مشاركة النصر في «دوري أبطال الخليج للأندية»، والتي يُنظمها الاتحاد الخليجي من 18 سبتمبر 2024 إلى 15 أبريل 2025، بنظام الذهاب والإياب، وجاء اختيار «العميد» بصفته وصيفاً للبطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة»، لموسم 2023- 2024، والتي تُوج بلقبها الوصل، قبل أن يظفر بلقب «دوري أدنوك للمحترفين».
وتعد المشاركة المرتقبة لـ «العميد» الرابعة في «أبطال الخليج»، بعد نسخ 1986، 1987 و2014 و2015، وتُوج «الأزرق» باللقب في نسخة «خليجي 29» على حساب صحم العُماني 2-1 في نهائي «نسخة 2014»، قبل أن ينهي مشوار المشاركة الأخيرة في 2015 من نصف النهائي أمام الشباب الذي تُوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • بيراميدز يكتسح سموحة بثلاثية ويضمن المشاركة رسميًا في دوري أبطال إفريقيا
  • محمد إمام يحصد 571 ألف جنيه من "اللعب مع العيال"
  • موديست يكشف سر عدم مشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وموقفه من الاعتزال
  • بوروسيا دورتموند الألماني يعلن رحيل مدربه إدين ترزيتش